مرحبا مرحبا...
كيف الحال فراشاتي؟ اتمنى ان تجدكم ملاحظتي هاته بأحسن الاحوال.
ان كنت اكتب لكم اليوم فلأوضح شيئا مهما كنت قد وضحته سابقا بالانستغرام، لكن ليس الجميع يتابعني على الانستغرام.
لذلك...
حسنا...
تعود نفس الملاحظة بكل فصل وبكل رسالة اتوصل بها، مشكلة وجهات النظر...
اود منكم ان تخبروني هنا ان كان الامر حقا مزعجا لكم؟ ان كان بطريقة ما يفسد عليكم متعة القراءة؟ لابحث عن حل ما...
لربما اعيد قراءة الرواية؟ وأعيد صياغة المقاطع المشبوهة بطريقة تسهل المأمورية عليكم؟
🥲🥲
أيضا هناك نقطة ثانية :
اعتبروا الرواية لعبة روبيك...
مهمتكم عبر كل فصل هو ادارة الجوانب والاوجه، لتصبح كل الواجهات مرتبة، وبهذا تصبح كل الحقائق على الطاولة...
لتتمكنوا من فهم الشخصيات بطريقة عميقة.
قد تنجحون بترتيب واجهة لكن طالما ان الواجهات الستة ليست مرتبة لن تفهموا حقا الشخصية وابعاد اقوالها وتصرفاتها...او على الاقل جزء كبير منها لان الانسان بطبعه معقد لا يستطيع احد ان يفهمه بكلية...
ولا حتى هو بحد ذاته.
ايضا...
بما انني هنا فلم لا ندردش قليلا؟
هناك الكثير من الرموز في الرواية التي لم يستطع الكثيرون فهم ابعادها... او حلها... بالرغم من انتهاء الرواية.
او لربما فعلوا في صمت؟ 🤌✨️
البعد الاخر لتلقيب انير لميرا بفراشتي مثلا؟
بالرغم من انه شيئ قد ورد بالفصول الاولى من الرواية...
(الفراشة روح بالنسبة له وحياة بالنسبة لها... )
الحب بالروح قال لها...
انت رجل تحبه الحياة... قالت له.
وميرا الروح والحياة...
له
البعد الآخر للون الرمادي... لكيف استطاع الرمادي ان يجعل لون ميرا الاخضر يشع أكثر؟
(لانه تعلم أن يعطي بدل ان يأخذ... تعلم أن يضحي، ان يجعل نفسه خلفية لا واجهة، تعلم ان يجعل نفسه باهتا لتشع هي... وهكذا، كان علاج انير بالعطاء هو من تعلم الانانية حياته بأكملها، كان علاج ميرا بالأخذ هي من تعلمت بحياتها العطاء وحسب.)
أيضا...
هناك معلومة سأشاركها هنا معكم...
اكنتم تعرفون أن هناك فراشة في صنف الفراشات تسمى فراشة الامارليس وانها بالفعل تتواجد بالمغرب؟
أيضا...
ان صنف هاته الفراشة والاسم العلمي لها مشتق من اسم يوناني يعني "النار"
"عيناها الناريتين"
لانها فراشة. لأنها اماريليس. لأنها نار أيضا...
🙈🙈🙈
هاته الرواية...
مهما تعمقت بوصفها شرحها سيظل هناك نقص دائما دائما...
وكما قلت لا تخشوا ان تغوصوا بالرواية، لتكتشفوا ابعادا اخرى لاشياء اخرى.
لا تخشوا ان تقرؤوها من منظوركم الخاص.
لكم مني كل الحب...
في انتظار جوابكم بشأن وجهات النظر.
لارى ما أستطيع ان أفعله.
💚✨️🦋✨️💚
أنت تقرأ
و من القلوب ما انكسر...
Romance🛑 تحذير ! هاته الرواية قد لا تلائم الجمهور الناشيئ. #1 تصنيف رومانسية (لا أبيح النقل) أنير أزارو. غني، عنيد ومعروف بوسامته ونجاحه بقدر ما هو معروف بقسوته، حبه للوحدة وطبعه الديكارتي. . المشاعر؟ لم تعد يوما على صاحبها بالنفع. الحب؟ لم يجده بأي...