كان الجميع يتجادل ويتبادل أطراف الحديث تجمعت كل من رحيق ماريا والتوأم في المطبخ بينما وضعت الأوراق على الطاولة أحكم عقد أجزاء الخطة للإطاحة بالقاتل المجهول ،في غرفة الاستقبال كان يجتمع كل من ليل و صديقه الضابط زيد و عقيد من نخبة الأمن وكذلك آلين الذي كان يظاهي بهالته المسيطرة كل أولائك الرجال مجتمعين ،نبس العقيد متسائلا:
ياقائد الحمات آلين مامصلحتك من مساعدتنا ،أنت تخون الأمير بمساعدتنا نحن أتباع الملك .
ماكان إسمك مجددا أيها المتنكر بشخصية بائع الحطب؟ أو لا لا تخبرني لست مهتما..
تدخل زيد قائلا:
أتتعمد التملص من الإجابة ،لايمكننا الوثوق بك إن لم نعرف أسبابك .
حينها ضحك آلين بصدق حتى إنهمرت دموعه .
تقولون لما قد اخون الأمير لأن لا مصلحة لي منه من الأساس إستعملت إسمه لتمويه فقط حتى أظهر أنني قدمت لأرضكم لهدف غير الهدف الذي أتيت لأجله.
أجاب ليل بلكنة جادة.
و هدفك هو القاتل المتسلسل المجهول .
شرد آلين محدقا بوجه ليل لدقيقة ثم سكب فنجان من الشاي وشربه بإستهتار فإنسكب نصفه على الأريكة وربعه على لحيته بينما لم يبدي أي رد فعل، من ثم مسح ماسال على فمه بظهر يده وقال .
حسنا ربما أنت ذكي قليلا ،لكن من الذكاء أكثر أن لاتحشر نفسك فيما لا يخصك ...
اكمل ليل قائلا.
هناك مايربط بين اختفاء جهاد قبل خمسة عشرة سنة وبين ظهور الأطفال الشبيهين به امام باب بيت أمي رحيق وبين سلسلة القتل العشوائي التي بدأت مباشرة بعد تبني أمي رحيق لطفلان....بمعنى آخر من أخذ جهاد هو نفسه من أحضر الطفلان ومن يقتل الأرواح لحشد الشعب وإرهابه وزعزعة ثقته حتى يثور ويقوم بثور شعبية على الملك .
حك آلين ذقنه من ثم قال :
إذا كما اتفقنا سنستعمل التوأم كطعم للقبص على القاتل المجهول من ثم ستسلمونه للعدالة و سأسلمكم أدلة تدينه هكذا سيكون لديكم أدلة قاطعة على إدانة القاتل وينتصر جهاز أمنكم في حل القضية و تعود ثقة شعبكم .
سكبت رحيق في كؤوس ضيوفها جولة أخرى من الشاي بينما كان يجلس ليل في أريكة منعزلة يراقب زوجته ماريا وهي تداعب جهاد ووقار بحنان تخيل لو كانت إبنتهما حية لربما ستتحسن حال زوجته وتتماثل لشفاء ،ثم إنتبه لآلين الذي كان يقف مستندا على ركن الباب الخارجي مشيرا له للخروج من ثم خرج فتبعه ليل في هدوء .
إليك الأمر أيها المحقق ،ستقبضون على القاتل المجهول وتسلمني إياه مقابل ...
مقابل ماذا
سلمني إبنتي مقابل أن أسلمك إبنك ..أقتلوا ابنتي وسأقتل إبنك ...
ذهل ليل وسأل في عجل .
إبنتي أنا وماريا حية تعرف مكانها؟ ماذا تعني بإبني هل هي ولد القابلة أخبرتنا أنها فتاة .
إنه فتى شاب و وسيم ومحبوب الآن ،إتخذ قرارك أيها المحقق ..
ماذا ان لم انفذ طلبك ...
ضحك آلين بشر : حينها سأقتلك أنت وزوجتك .
ما إن غادر الضيوف حتى هم ليل يجمع أغراضه في عجل ثم جمع أغراض التوأمان في حقيبة صغيرة ركض ناحية أمه قبل جبينها بسعادة .
أمي رحيق إبني حي ، و أعدك أني سأقتص مما أذى جهاد وأخذه .
حضنها فبادلته الحضن دون أن تنبس بكلمة .
أمسك بيد يد زوجته ماريا وبيده الأخرى يد جهاد بينما أمسكت ماريا بيد وقار ودعوا رحيق التي كانت تبتسم في عجل و إنطلقت العائلة الصغيرة نحو المجهول إنطلقوا بعربة أجرة نحو المكان الذي وصفه لهما التوأم كانت شجرة بلوط كبيرة تحت جذوعها المترامية المتفرعة حفرة ،أشار وقار إليها قائلا.
هنا مدخل الهاوية ،كل من يدخل إليه لايخرج ثانية.
تشبث جهاد بيد توأمه من ثم قال:
إن منزلنا بالأسفل حيث مئات المنازل تلتحم لتشكل مدينة تضب بالحياة.
قال ليل بحماس:
هيا يا أطفال سأقودكم لمنزلكم وقودوني لإبني .كانت ماريا مترددة تمسك بيد ليل برهبة :
لكن نحن مهددون بالقتل إن لم نفذ طلب ذلك الرجل ،حتى أن هربنا سيلحقنا و...قاطع ليل كلامها ممسكا بخديها بيد واحدة.
ماريا ماريا ماريا ألم تفهمي الأمر آلين لايريد أن يحصل على القاتل المجهول حبا فيها لأنها إبنته بل لأنه لايستطيع العودة لوطنه من دونها ببساطة لأنها هي من تمتلك القدرة على فتح البوابة من الخارج حتى يتسنى لهم الدخول بينما نحن نمتلك وقار الذي له شئ من قدرة الخيال الذهبي الذي ورثها عن أمه كل مايتخيله يغدوا حقيقة ،أي انهم عالقون في عالمنا إذا أفضل مهرب منهم هو الهروب إلى عالمهم ، أيضا إبننا هناك ...
لمعت عينا كل من ماريا وليل وأشرقت إبتسامة بين ثغريهما صرحت ماريا قائلة .
هل يشبهك أم يشبهني ..كم اتلهف لضمه .
ضم العشيقان بعضهما ثم فك حضنهما ، داعب ليل شعر كل من جهاد و وقار .
تقدم وقار دق على الباب وقال : نطرق على الباب فإفتح .
فتح الباب وإتضح السلم دخلت العائلة الصغيرة على عجالة و أغلق الباب مجددا .....
إنتهت رواية الخيال الذهبي عند حدود هذا الفصل ،باقي الأحداث في الرواية الثانية ستوضح كل غامض مر عليكم في الخيال الذهبي .
من هي القاتل المجهول وإلى ما تهدف من وراء زرع الفتنة و إثارة الشعب على الإنقلاب على الملك .
لماذا يريد آلين قتل إبنته وماقصة إبنه شفق وأي ثأر يحمل .
لماذا سرق أخ ليل الغير شقيق ؟
لما أخذوا إبن ليل حديث الولادة ؟ وهل سيلتقونه ؟
من هما التوأم ؟
أنت تقرأ
الخيال الذهبي
Fantasyهذه قصة منقذكم أحذب الضمير مفقوع البصيرة جرئ اللسان ، أتى كريمكم الذي سيهدر آخر أيامه لإنقاذ أول أيامكم في هذه الحياة ،العالم القاسي الذي طحن أحلامي وذرها رمادا أمام قبر كرامتي ،أتيته منتقما و إني لمنقذكم فمجدوني .