25.لؤلؤة القارات

11 2 0
                                    


شكلت سوزان قبضة براحة يدها التي تتصبب عرقا  و حاولت استعادت رباطة جأشها.

سوزان : سمك النهاش هو واحد من الأسماك الكثيرة التي تسكن المنطقة المدارية من الكرة الأرضية في المحيطين الأطلسي و الهادىء ، تعيش هذه الأخيرة قريبا من الشاطئ في المناطق الصخرية ، كما تنمو هذه الأسماك ليصبح طولها بين ستين و تسعين سنتيمترا ، تمتاز بظهر مرتفع يكاد يكون محدبا إلا أنه مسطح إلى حد ما من جانب لأخر و فمها كبير ذو أسنان قوية .

الحكم  : هذا جيد يا انسة و لكن هل أنت مستعدة للسؤال الثالث و الأخير  ؟

سوزان : دوما  !

الحكم : حسن سنرى هذا إذن؛ ماذا تعرفين عن سمكة الرنجة  ؟

كانت هذه السمكة أصعب واحدة بالنسبة لسوزان فلم تكن تعرف عنها شيئا مطلقا، كانت تحاول تخيل ما قرأته عنها و لكن لا جدوى. ..... لا جدوى بتاتا.

علمت أن العدو أمامها و البحر من ورائها و ليس لها إلا الصدق و الصبر ، فمستقبل الفريق أولى.

سوزان  : سمك. .....الرنجة. .

كانت تحاول بكل قدرتها........ بكل ما أوتيت من حول و قوة ..... ثم فجأة تخيلت اللحظة التي كان فيها فيكتور يساعدها على الحفظ. ........ عادت بعقلها إلى تلك اللحظة. ........

سمعت في خيالها فيكتور يتحدث معها عن تلك السمكة و يحثها على حفظها لأنها مهمة جدا  ، فهي تعتبر من أكثر أسماك المحيط الأطلسي شيوعا و انتشارا.

لمعت بارقة الأمل في قلب سوزان من جديد و همت بالإجابة بفرح  :

سوزان  : سمك الرنجة يا سيدي هي سمكة صغيرة تعيش عادة في المياه الضحلة المعتدلة الحرارة في كل من المحيط الأطلسي و البحر الأبيض المتوسط و بحر البلطيق ، تعتبر من فصيلة الرنكات رتبة الصابوغيات ، من أكثر الكائنات الحية المفترسة لهذه الأخيرة  : الدلافين ، الفقمة، القرش ، سمك التونة و كذلك الحوت و حتى الإنسان ، و هناك ما لا يقل عن خمسة عشر نوعا مختلفا منها  !

الحكم : شكرا لك على الإجابات المذهلة ، عودي إلى مكانك الآن و سنعلن النتائج بعد قليل.

عادت سوزان إلى مكانها حيث استقبلها الفريق بحفاوة و مرح، مفتخرين بها و شاكرين لها انقاذهم من فشل مبين.

رن هاتف فيكتور فجأة فرد هذا الأخير بدون اكثراث زائد .

فيكتور  : مرحبا  ،من معي  ؟

" سيد باركر  ! اوه حمدا لله انك أجبت،  انا الطبيب أريد فقط أن أحدثك عن حالة الآنسة،  هل يمكنك أن تأتي إلى مكتبي حالا  ؟

تعجب فيكتور من هذا الاستدعاء المفاجيء،  بدأ القلق يعتمره و يغمره و لكنه استطاع كبت جماحه و ليجيب  :

نحو الاعماقحيث تعيش القصص. اكتشف الآن