40.من الظلمة إلى النور

18 2 2
                                    

الفصل الاربعون والأخير

حمل صنارته........... الشراع

تلك الذكرى من ذكريات الأيام الغابرة .

كل ما تبقى له من شتات زبد الزمان.
يقاتل قوى الظلام .......يخاطر بخوض أعماق البحار و المحيطات.

لأنه يعلم أن ظلام أغوار البحار ...... ليس أحلك من ظلام هموم قلبه.

هو مجرد صياد. ...... تحدى بصنارته. ........ أهوال الزمان. ......

اشتدت أهوال العاصفة، بدأ البرق و الرعد يتراقصان بتناغم و انسجام في العلياء، هطل المطر بغزارة مبللا شعر فيكتور ، صارت الرؤية صعبة في هذه الأنحاء مما إعاقة تقدم فيكتور ، نظر إلى السماء المكفهرة ثم صاح مزمجرا  :

فيكتور : تبا  !

كان يعلم أنه يجب أن يربح هذا التحدي و لو كان ذلك آخر شيء يفعله في حياته  ، ترأى له شبح نتاليا في العلياء، شبح ذلك الملاك الجريح المقاتل الذي لا يزال يكافح ويلات تتفاوت عمره بمراحل عدة.

استقام و أخرج الرؤية من مخيلته حاول إمساك المجدافين بيديه المرتجفتين و لكنه لم يفلح، فانزلق المجدافان من قبضته، تأفف و نهض ممسكا صنارته الشراع، أمسكها بكلتا يديه كي لا تنفلت من قبضته المحكمة.

هطل المطر بغزارة أكبر من ذي قبل و لكن فيكتور لم يستسلم، ترائت له أشباح أصدقاءه أعضاء فريق اوشن راينجرز و أيضا عصام الذي كان يعتبره كأخ له، و شبح جده توماس المظلوم و شبح والديه المعذبين.

و أخيرا اسودت الرؤية. ....... اسودت الرؤية ليرى شبح جاريد و ايدن جوناس برفقة أفراد آخرين من عصابة الأفعى السوداء. .... رأهم يعذبون صديقه الان و جده توماس. ...... يعذبون المكسور المظلوم. .....

عندئذ زمجر فيكتور و ارتسمت نظرة مخيفة على ملامحه، نظرة لم يكن قد عهدها من قبل فيه، سرت شرارة البرق الكهربائية بقوة منيرة الأرجاء و بعدها بثوان معدودة سمع الرعد الكاسر المدوي الذي هد أرجاء المكان. .....

أحس فيكتور أنه أصبح جزءا من الطبيعة، شعر انه صار يشبه البرق و الرعد. ..... مخيف، غاضب، مدوي.........

كانت الأمواج تحت قاربه ترقص بعنف تحت ترانيم البرق و اهازيج الرعد. ...... كانت تعكس غضب السماء من خلال لونها الرمادي المكفهر.

سبحان الخالق الذي سوى هذه المناظر الطبيعية الخلابة، فهي تتغير بفرض المناخ و الطقس و الاحوال الجوية ، و يتهيأ للمتأمل لها أنها تملك مشاعر بثها الله في كيانها، مشاعر تسير وفق تقلباتها.

و كانت المعجزة ،شعر فيكتور بشد قوي مهول على صنارته التي كادت تنكسر لولا انه تماسك نفسه و شدها إليه قدر ما استطاع.

نحو الاعماقحيث تعيش القصص. اكتشف الآن