32. إستغلال ..

179K 8.8K 26.9K
                                    

_ هل تتمنين لو نعود كما كنا ؟ إلى تلك الأيام في سابق عهدها ..

رفعت عيناي نحوه أنظر إليه بتشتت وضياع ، هذا السؤال .. ما الذي من المفترض ان يعنيه به ؟

همستُ بشفة مرتجفة : أما زلت منزعجا مني ؟

_ وهل سأقول عكس ذلك ؟

يالسؤالي الغبي .. بالطبع لا يزال منزعجا !

ابتعد قليلا ونظر إلي ليهمس بهدوء ويديه لا تزالان على كتفاي : انصتِ إلي يا تيا.. تلك المشاعر ليس من السهل دفنها .. ليس من السهل نسيان كل شيء بيننا !

زميت شفتاي دون أن أعلق فأكمل : أنا مستعد للتنازل عن كل شيء .. ومستعد لنعود مجدداً كما كنا ..

_ ظ .. ظننت بأنك تـ..

_ بشرط أن نعقد اتفاقا بسيطاً ..

ارتفع حاجباي بإستغراب وعدم فهم : اتفاق ؟ ب .. بشأن ماذا ؟!

بدت الجدية على ملامحه وهو يتمعن النظر إلي ، ثم ابتعد تاركا مسافة كافية وقال بهدوء : ستعرفين الآن ..

نظر إلي قليلا قبل أن يتجه نحو غرفة الجلوس بهدوء وقد نزع معطفه وظل ممسكا به ليضعه على حجره ، ساد الصمت للحظات كنت قد تقدمت فيها بتوتر وسألته بتلعثم : هل أحضر لك شيئا لتشربه ؟

نظر إلي متأملاً فشبكت يداي ببعضهما أفركهما بقوة ، أخفضت نظري قليلا قبل أنا أعاود النظر إليه أطرف بسرعة ..

نفي برأسه وهو ينزع الوشاح عن عنقه : لا .. لنتحدث ..

أومأت وتحركت لأجلس على الأريكة المقابلة ، عيناه الخضراوان لا زالتا تلاحقانني مما دفعني لأهمس مخفية إضطرابي بجهد بالغ : إنني أنصت ..

طرف ببطء ونظر للشقة من حوله بتمعن بعين متأملة هامساً : لاحظت هذا مسبقاً .. لم تتغير الشقة إطلاقاً ..

_ من الصعب تغييرها .. أثاثها وأبسط تفاصيلها تعني لي الكثير ..

لم يعلق بل ظر يتأمل المكان حتى تنهد ، لم أعلم ما علي قوله ولكنني وجدت أمرا لأفتتح به حوارا قائلة : متى ستعود إلى عملك ؟ أنت في إجازة مؤقتة اليس كذلك ؟

_ قرابة الأسبوعان .. ثم سأعود للعمل مجدداً .

_ هل تستمتع به ؟

_ بلا شك ..

أومأت متمتمة دون شعور : ألا تحن إلى العمل معنا ؟

_ لن أحن بالطبع ..

قطبت حاجباي فأكمل بهدوء : الوظيفة الحالية تناسبني وأجدها مريحة ، لا أظنني سأجد هناك من يورطني في قضايا لا ذنب لي بها .. على سبيل المثال اختلاس أموال وما شابه ..

تمالكت نفسي وحاولت ألا أسمح للدموع في التحجر بعيناي بصعوبة شديدة ، احتضنت وسادة الأريكة وقد ابتلعت ذلك التلميح الواضح في كلماته ..

عذراً لكبريائي حيث تعيش القصص. اكتشف الآن