الفصل(34)

334 34 377
                                    

***____****____***

اللهُم راحة لقلبي فقد فاض به، اللهُم باعد بيني و بين الحُزن و شعور الوحدة واذى النفس للنفس، اللهم اني اسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها الا انت.

***____****____***

ابتعدت خديجة عن أحضان ابتهال لتخاطبها ببكاء يمزق نياط القلب:- اُمي ارجوكِ دعينا نذهب إليه لا استطيع ان اتحمل اكثر من ذلك.

حاولت ابتهال ان تكون قوية لكنها فشلت في ذلك وهي تجيبها بدموع ابت التحجر:- لقد اخبرنا ألا نذهب إليه صغيرتي، لقد اتصل بمحاميه وسيصله في الصباح، وأتمنى ان يكون كل شيء بخير.

ارتمت خديجة في احضانها مرةً اخرى تشهق بقوة لتربت ابتهال على ظهرها بحنان وهي تدعو الله بأن يكون يمر موقف سليم على خير.

ارتفع رنين الهاتف لتهرول ريليان نحوه وهي تلتقطه بأناملها لتجدها سارة، اعطته لابتهال بإحباطٍ اكثر منه حُزنًا، فتنهدت الاخرى وهي تجيب سارة الذي وصل وصوتها السعيد الممزوج بتوبيخ:- انني جاهزة لقد تأخرتم خديجة.

اخذت ابتهال نفسًا عميقًا قبل ان تخاطبها بهدوء:- لن يذهبا حبيبتي لقد حدث بعض الامور منعتهم من ذلك.

قل حماس سارة لتختفي ابتسامتها بالتدريج فسألتها مستفسرة:- ماذا تقصدين، هل هم بخير هل الجنين بخير اجيبي أمي.

تنهدت ابتهال ثم اجابت بابتسامة حاولت ان تكون حقيقية قد المستطاع:- اجل صغيرتي كل شيء بخير لكن حدث لسليم بعض الامور لذلك لن يذهب لا تقلقي سارة.

اجابتها سارة ببعض الشك :- حسنًا امي، لكن اين خديجة.

نظرت ابتهال الى خديجة لتشاهد الدموع مازالت تهبط من عينيها ولم تتوقف للحظة فأجابتها بهدوء:- انها امامي حبيبتي لا تقلقي، لكنها حزينة بعض الشيء بسبب انشغال سليم.

ثم اكملت لتغير الموضوع:- اهتمي بنفسكِ سارة وحاولي الا تجهديها حسنًا، قبّلي أمل واوصلي سلامي لهُمام في أمان الله صغيرتي.

نظرت سارة للهاتف بعد ان اغلقت ابتهال ليقترب منها همام بتعجب وهو يرى ملامحها المصدومة:- ما الأمر.

تنهدت بضيق ثم اجابته:- هل ارتحتَ الآن، لن يذهبا كله منكَ انتَ هُمام.

اتسعت ابتسامته ليكتمها من فوره وهو يقترب منها كي يساعدها في خلع حجابها بمحبة:- اعدكِ سارة ان آخذكِ عندما تحملين طفلنا، سوف اجعلكِ تختارين ما تشائين.

لا تعلم لمَ تشعر بالبكاء، هل فقدان جنينيها ام ان شعور يراودها بعدم الاطمئنان، احتضنها همام مربتًا على ظهرها وهو يهمس لها بهدوء:- اخرجي ما في صدركِ من ضيق سارة، اعلم انكِ حزينة لفقدان جنينا لكن هذه حياته ثــــ

صراعٌ ولكن ( مكتملة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن