الفصل السادس

1.8K 94 7
                                    

الخوف من منا يمتلكه .. بالطبع الجميع يمتلك هذا الشيء الصغير الذي في بعض الأحيان ينمو ثم ينمو حتي يصبح عائق كبير .. هناك انواع من المخاوف كثيره
مثل الخوف من المستقبل ..

نعم من منا ليس لديه خوف من شيء معين الخوف شيء غريزي فينا خوف مثلا من طعام والدتك تعدها لك رغم أنك الف مره أخبرتها انك لا تحبها ولكنها تعاند بقولها أنها مفيدة.

خوف من فقدان شغف في شيء معين كنت تحبه أن تمارسه ثم تري نفسك لم تعد تحب حتي أن يذكرك أحد به و أصبح شيء ممل ، خوف من المجهول رغم أن البعض يعتقده شيء تافه ولكن البعض بالفعل يخاف منه و يخفي هذا عن الاخرين حتي لا تتم السخرية منه.

خوف من رأي الآخرين عنك و دائما تحاول الظهور بالصورة المثالية حتي لا يتم نقل الكلام عنك و تضع قناع خلف قناع حتي تسئم ولكن تتظاهر أنك بخير حتي لا تري تلك النظرات المثيره للسخريه و تقول كل شيء بخير.

ثم في أخر المطاف ينتهي بك الأمر منتحر أم وحيدا أو مكتئب ، تستمر بسؤال نفسك لماذا رغم أنك انت سبب ما أنت فيه ولكن تضع اللوم علي الآخرين.

أو خوف من الوحدة خوف من أن تظل وحيدا حتي أنه لن يأتي إليك أحد في يوم جنازتك و هذا يجعل الآخرين ينظرون إليك علي أنك الشخص الضعيف و لأنك لا تريد خسارة أحد تستمر في أن تضع قيمه للآخرين في حياتك و ثم يكسرونك لأنك وضعت لهم قيمه و في الاخر تبقي وحيدا.

أو خوف علي أعز الناس إليك خوف من أن تفقد شخص عزيز عليك و تستمر بحمايته و لا تهتم باللحظات الجميلة التي تجمعك به و تضع حماية مكثفة عليه و لا تهتم بما يريد أو ماذا يريد أن يقول حتي يسئم منك و يتركك و يري شخص آخر يضع اهميه لرغباته و في الاخر تخسره بسبب خوفك عليه ولكن هو لن يدرك وجهت نظرك.

و هنا يأتي أن الخوف هو العامل الأساسي للمعامله .. بسبب خوفنا الشديد من شيء ما لا ننظر للجانب الآخر له ، الإنسان هو من يكتب حياته بنفسه و يغير ما يريده بنفسه ليس لأن الآخرين يتحكمون به ، لا بسبب خوفه منهم و من وجهت نظرهم حتي أنه لم يشرح الأمر لهم أو ماذا يدور برأسه ولان الخوف يتحكم فينا نضع الإجابات في المكان الخطأ نحن بالفعل نملك إجابة لكلمة
لماذا

ولكن بسبب خوفنا الشديد من الأشياء التي حولنا لا نستطيع الإجابة عنها رغم أن الإجابة أمامنا ولكن لأننا نري ما نفعله صحيح ، و ثم ينتهي كل شيء بطريقه سيئة نضع اللوم علي الآخرين و لم نري هل ما فعلنه صحيح أم سيء هل رايت يا صديقي كل هذا بسبب شعور واحد و هو
الخوف

لذلك لا تضع مشاعرك تتحكم فيك في كل الأوقات في بعض الأحيان العقل يري ما لا تستطيع العين أن تره أو المشاعر.
يجب عليك أن تضع لكل شيء حد و تترك كل شيء حتي تستمتع بما في يدك الآن لأن و بكل بساطه ليس هناك شيء يدوم حتي والديك سوف يأتي يوم و يذهبون و سوف تبقي انت لوحدك.
هذه نصيحة مني لك أن كنت تريد أخذها

تضاد القوي||Strong contrast حيث تعيش القصص. اكتشف الآن