يتأمل أمه وهي ما بين غيبوبة الموت والحياة ؛ تستيقظ دقائق ثم تغفو ؛ تعاود بعدها فتح عينيها
معتقدةً انها في يومٍ جديد ؛ أيشفق على حالها أم يشفق على نفسه بعد ارثها المقيت البغيض ؛ كيف سيرفع وجهه بين الناس وبأي وسيلةٍ يمكن اقناعهم بأن يسامحوها ..
فتحت عينيها ونظرت له بشحوب : انت للحين صاحي ؟ تعال اقرب أبغاك بكلام ..
اقترب وجلس بقربها ، وهي وضعت يدها فوق يده بضعفٍ بالغ وبصوت أقرب للهمس : سامحني يا ولدي ..
معاذ سحب يده من تحت يدها ومسح بيديه وجهه المتعب : يما ادعي ربك أصحاب الحقوق يسامحونك ؛ أنا ما أقدم ولا بأخر .ام معاذ : وانت بعد من أصحاب الحقوق ؛ وحقك بعد أقدم من حقهم بكثير .
معاذ باستغراب : وش تقصدين يما !
استندت ثريا على كلام أمها وهي قد استكانت قليلاً بعد كثرة الجوح والنواح .أم معاذ : أنا يا ولدي قبل لأظلم سعود ومرته ظلمتك انت وشتت شمل بيتك وعايلتك .
معاذ يشد على أسنانه بغضب ويتماسك بصعوبة : فسري كلامك ولا تتعبين قلبي أكثر !
أم معاذ بشفاه مرتجفة : أنا اتهمت منيرة بالباطل حتى أفرق بينكم ..معاذ ينظر لها بذهول ولا يدري ماذا يقول ..
أم معاذ : قتلك ما هي من ثوبنا ولا تناسبنا ؛ فقيرة وحقيرة ؛ لكن ما طاوعتني وتزوجتها غصب عني وابعدتك عني وامضيت سنة أعاني بعادك لحد ماخطر على بالي أصالحك واتظاهر اني وافقت على زواجك حتى ألاقي طريقة أفرقكم عن بعض ؛ عقبها
استغليت سفرك ؛ وانها لحالها ببيتها قمت اتهمتها
بالباطل وحلفت كذب اني شفت رجال يطلع من بيتها واني سألته وقال لي هذا بيت مشبوه والرجال
دوم يجونه وتظاهرت باني مريضة ودخلت المشفى
من الصدمة ؛ وانت طلقتها غيابي من الزعل وصدقت كلامي ؛ لكن الله جزاني انك قررت تهاجر وما عاد لك نفس تبقى بهذي البلاد .
ثريا تضرب على وجهها بقوة وتصرخ بألم : يا ويلنا من عذاب ربنا يا ويلنا ؛ وش ساويتي يا أمي وش سااااويتي .
ام معاذ عادت لتنام كأنها بغيبوبة من جديد .
معاذ بحرقة : أمك هدمت بيوتنا يا ثريا وعيشتنا بجحيم من سبايب فعايلها ؛ ما هو بس فرقتني عن منيرة لكن انزعت من قلبي كل حب للحياة وكل ثقة بالناس بيها .بكى قليلاً ثم رفع رأسه بألم : ايش أساوي يا ربي ما بيدي شي ؛ هذي أمي وذنبها والله عظيم ...
أعادت أم معاذ فتح عينيها ونظرت بصعوبة تجاه
ابنها : معاذ في شي اخفيته عنك .
معاذ بحنق : وش في بعد أكثر من اللي ساويتيه .
ام معاذ : منيرة كانت حامل وما ادري وش صار بحالها لأني طردتها وهددتها لما خبرتني .
أنت تقرأ
رحلة عذابي انا
General Fictionالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته #روايتي_الجديدة _ رحلة عذابي انا _رواية منقوله #الكاتبة_جواهر_بني_صخر تنبيه هام يرجى العلم أن رواية رحلة عذابي أنا تم تثبيت حقوق الملكية لها لي وبانتظار اكتمالها حتى يسجل لها رقم تسلسلي في دائرة النشر والمطبوعات ال...