أمالت روز رأسها قليلًا حائرةً ، ولكن لم يبدُ أن هناكَ شيئًا خارجًا عن المألوف.
لم يقم ثيو بأي رد فعل آخر أيضًا لذا وضعت روز فضولها جانبًا وسلمت له ملاحظاتها.
"هنا ، الجزء المتعلق بتصميم التوربو* ... هل قمت بالحساب بشكل خاطئ؟"
*التربو هو عنصر يزيد من أداء المحرك . يمكن تعريف التُربينات بأنها معدات طاقة تقلل أيضًا من استخدام الوقود.
"همم ، دعيني أرى."
أخذ ثيو ملاحظات روز المكتوبة وسرعان ما بدأ بشرح المسائل ، قدم كلمات أبسط وشرح عدة أمثلة ما مكنها من الفهم بسرعة.
وقبل أن تدرك ذلك ، مرّ الوقت وهي منشغلةٌ معه.
***
'لقد تأخرت!'
ركضت روز صاعدةً على درج الملحق.
'هل سيكون جاسبر منزعجًا؟'
ظلّ ثيو يشرح لروز لفترة طويلة ، خرجت ساعتها عندما لاحظت أن الظلام قد حلّ ، وحينها وجدت أنها تأخرت عشرين دقيقة على موعد الدرس.
لا يمكها تصديق أنها أبقت جاسبر منتظرًا . حتى لو أصبح غاضبًا منها فليس لديها ما تقوله.
'لقد كنتُ متحمسةً للغاية.....'
لم تقابل روز قط طالب هندسة في نفس سنها ذكيًا كـثيو ريكستون . مرت فترة منذ أجرت مناقشةً أكاديمية عميقة كهذه.
تحدثا دون توقف لمدة ساعة تقريبًا.
أحست وكأن شيئًا كان مدفونًا داخلها قد انطلق.
'كان يجب علي البقاء متيقظة.....!'
تمتمت روز لنفسها وهي تركض نحو المختبر لجاسبر.
كان المدخل مظلمًا كما الحال دائمًا . واليوم نسيت جلب المصباح اليدوي معها لذا كان عليها الجري في الظلام.
في الطبيعي ، كانت سترتجف من الخوف ، لكنها الآن لم تكن خائفةً حيث امتلأ عقلها بكونها متأخرةً.
بمجرد وصولها المختبر المُضاء ، دفعت روز الباب ودخلت.
"آسفة لقد تأخرت!"
اعتذرت روز حالما دخلت . كان جاسبر يجلس باستقامة على الأريكة ، واتجهت عيناه نحوها.
'....لا شكَ أنه غاضب.'
كانت الهالة حول جاسبر دائمًا شرسة ، ولكنها الآن كانت باردةً للغاية ، اقتربت روز من جاسبر ورأسها متدلٍ قليلًا.
"أنا آسفة جدًا لأني تأخرت ، هل انتظرتَ لوقت طويل؟"
"أنتِ...."
استعدت روز لكلمات حادة قد تخرج منه ، كانت تدري أنها مخطئة ، وكان لديه كل الحق ليغضب . سيكون منزعجًا لأنها أضاعت وقته.