كل شئ مر عليه كالحلم،
لقد كان يغرق في مكان ما دون أن يصل للقاع..اقتباس
***
هل أردتَ إخفاء دموعك
أم انكساري يا صديقي!***
أغلق الفارس باب العربة أمام أنظار عزام الشاردة، فتنهد يعود لواقعه ثم استدار ليقابله ياسين بوجهه الهادئ على غير العادة.
«توقف عن القلق!» قال الأشقر بهدوء، فزفر رفيقه بثقل ثم تحدث «إنه الدون من نتحدث عنه يا ياسين! لا أعلم كيف وثِقَت السيدة كريمان برسالته تلك!»
«وهل تريدنا أن نرفض دعوته!» استنكر ياسين يعاتبه لتحكم مشاعره بقرارته، فزفر عزام للمرة الألف منذ وصول الرسالة المتضمنة لدعوة من الدون ثم ابتعد عنه ملوحًا بكفه بإهمال.
امتطى الأسود ثم التفت للعربة التي تجمع أفراد العائلة وياسين معهم ثم أعاد نظره لأمامه متنهدًا وتحدث بهدوء «لنتحرك»
***
محمد يسير بجواده بجواره، فارسان أمامهما وآخران خلف العربة، أما عقله وحواسه فمنذ تحركوا قبل ست ساعات ولم يتوقفا أبدًا.
«لنتوقف هنا» التفت أحد الفارسين من أمامه متحدثًا، فأومأ ثم أعطى إشارته، وسرعان ما ضرب اثنان من الفرسان خيمة صغيرة لاستراحة العائلة، وأعد الثالث نارًا لشي بعض الطيور التي اصطادها، أما الأخير فبقي يراقب المنطقة بهدوء.
«ليت البقية رافقونا في الرحلة» نبس محمد فجأة، بصوت بدا فيه القلق وعدم الأمان، فالتفت له عزام قاطعًا حبل أفكاره، ثم عاد ملتفتًا لأمامه بتفكير دون تعليق، وضع الآخر كفه على قبضة خنجره الذي يتوسط حزامه بعد أن قوبل حديثه بالصمت، ثم انتبه لياسين الذي مر بجانبه ليصل لأمام عزام معاتبًا «توقف عن هذا! أنتَ تثير القلق بيننا!»
ختم جملته بالنظر لمحمد، فالتفت عزام بدوره له ليرى قبضته المشدودة على قبضة الخنجر كتعبير عن قلقه، فزفر مشيحًا بوجهه الذي تعلوه نظره شاردة ولم يجب مجددًا، يجعل ياسين يتكتف محدقًا به بانزعاج ليتحدث بعدها مجبرًا «لا يمكنني وصف ما يراودني يا ياسين!» صمت للحظات مشتتًا نظره، ثم أردف خاتمًا كلامه «يكفي أنكما تشعران بقلقي»
لم يجد أحدهما تعليقًا على حديثه سوى تنهيدة خافتة صدرت من ياسين وهو يبتعد عنهما مربتًا على ساعد محمد الذي أومأ له بخفة كرد فعل، وبعد أقل من ساعة كان الموكب قد عاود مسيره مجددًا.
أنت تقرأ
||خذلان : سقوط نجم||
Mystery / Thrillerانقلبت حياة عزام، الفتى اليافع ذو الرابعة عشر عامًا فجأة بعد أن تم بيعه كعبد لعائلة من الطبقة النبيلة، تم تفريقه قسرًا عن والدته وقتل والده أمام عينيه، ظن أنه لن يتجاوز ما حدث لكنه لم يدرك أن لديه عقلية متكيفة ومتغيرة.. ياسين الابن الوحيد للعائلة، ا...