38|رحلة- اضطراب|

1.6K 144 83
                                    

«هذا سخفٌ لن أقبل به بتاتًا!»

هتف ياسين وهو ينتفض بغضب والحدة تشع من عينيه حالما انتهت كريمان من الحديث.

أريج تجلس وعدم التصديق يشمل ملامحها الناعمة، وعزام يعقد ذراعيه لصدره بوجه خال من أي تعبير.

كان هذا صباح اليوم التالي بعد الإفطار، حيث قررت كريمان أن تعلمهم بالوضع كي يتصرفوا على أساسه.

«ياسين اهدأ!» نهرته والدته مستنكرة، فهتف بحدة «أهدأ! كيف أهدأ وأنا أستمع لهذا الكم من الجنون!»

«الصراخ ليس حلًّا»

تحدث عزام بهدوء شديد دون أن يرفع نظره إليه، فالتفت له ياسين يشد قبضتيه بجانبه ويصر على أسنانه، ثم تحدث «الشيء الوحيد الذي سيحل الأمر هو مغادرتهم القصر، والعودة من حيث جاءوا»

ارتفع صوته في آخر كلماته، فانتفض عزام واقفًا بحدة، ثم التفت له بنظرات قاسية متجاهلًا تواجد وضحى وكريمان في المكان، فتحدثَت أريج بتوتر «اهدآ، الشجار لن يحل شيئًا»

«لم يمر على آخر موقف سوى بضع ساعات، فاهدأ ودعنا نتعامل مع الوضع بطريقة صحيحة» همس عزام بهدوء يخفي تحته الحدة والغضب، فشد ياسين على قبضتيه حتى ابيضت مفاصله، ثم أشاح بوجهه وارتمى على الأريكة جالسًا بوجه غاضب، وعاود عزام يجلس مكانه بجانبه.

«الورقة مختومة من الملك، وهذا الخط لوالدتي، أنا لا أعلم مالذي أصابها حتى تعطي داوود نسب عائلة مورين أساسًا»

تحدثَت كريمان بتعب، ثم تنهدت مردفة «الأمور تتعقد»

«لِمَ لَم يُظهرها إلا الآن؟ لقد مر على موت السيدة ريمان عقود طويلة، لم احتفظ بوصيتها كل ذاك الوقت؟»

كان ياسين من سأل بنبرة شبه هادئة يحاول فيها تمالك نفسه، فتنهدت جدته وانتبه كلٌ من أريج وعزام لحديثها «تحجج بأن العائلة كان بها رجال يمسكون زمام الأمور من قبل، وحتى بعد موت والدك لم تكن للعائلة مسؤوليات كبيرة على عاتقها..»

«لقد انهارت عائلتنا وعانت الأمرَّين قبل سنوات، أين كان وعائلته الموقرة حينها؟ لديه نسب لعائلة نبيلة بالفعل، لكنه حين اشتم المكسب أتى يتملص من نسبه وعائلته!» تحدث ياسين بحدة وغضب، وهذه المرة لم يسكته أحدهم لصحة كلامه، وشعر الجميع بثقل الأجواء بعد ذلك.

«الترشيح لمنصب حامل ختم العائلات الحاكمة سيكون بعد نصف سنة تمامًا، وسيتم التقليد بعدها بأشهر..» تحدث عزام بخفوت يحرك خاتم إبهامه، ثم رفع نظره لكريمان مردفًا «توقيته مربك للوضع. لقد تحدثنا مع العديد من التجار والأعيان، وحتى الوزراء بصفتك يا سيدتي من ستملكين زمام الأمور حتى يبلغ ياسين الثامنة عشر، أي بعد سنة وثلاثة أشهر تقريبًا، مجيء السيد داوود بورقة تمنحه اسم العائلة، سيفقدنا المصداقية لدى من قابلناهم وتحدثنا معهم»

||خذلان : سقوط نجم||حيث تعيش القصص. اكتشف الآن