طبيعة البشر.....ثابته

59 4 0
                                    


كلهم سواسية, لا يوجد إختلاف أو تباين!
نعم جميعهم وأنا أعمم, لأن الله خلق النفس طماعة, جشعة لا ترضى بالقليل.....

أرجوك يا صديقي لا تصدق كل من يقول لك أنه مختلف لأن البشر بطبيعتهم لا يتغيروا... لكن ببعض الأمل قد .... يستوعبوا

أكتب أسطر حياتك بنفسك ولا تجعل شخصا يأتي ويضع لها عنوان. إجعلها ملكك أنت وحدك ولا تشارك بها أحدأ!

قالت إلينور روزفلت, وهي بالطبع زوجة الرئيس ثيودور روزفلت, إمرأة ذات أفكار وأقوال جميلة جدا, قالت "لا أحد يمكنه إشعارك بالنقص بدون موافقتك", فلا تجعل أحد يجعلك تشعر بأنك بدونه لا تستطيع العيش! وأن بعده يكون الطوفان لأنه سوف يستغل هذا الضعف...فلا تجعله نقطة ضعفك.

نعم..

.أعرف أن كلامي سوف يكون قاسيا, لكنها قسوة وجب توضيحها حتى لا تعمى على قلوبنا غشاوة وردية بأحلام لا يمكن تحقيقها.

إستيقظ! دع عقلك يحكم قلبك ولا تجعل أهوائك تسيطر عليك....

قيل لي ذات مرة , لماذا يسمي صدرنا بالقفص الصدري من بين جميع المسميات؟! وكانت الإجابة على هذا السؤال هو ما جعلني أستيقظ, "لأن قلوبنا مخلوقات همجية, لا تعرف نهاية للهوى والهيام....ما يردعها هو أضلعنا فقط!"

إلى متى سوف تظل مفزوعا من كل شئ هكذا؟!

لماذا لا تخرج من داخلك تلك النفس المرتعدة؟!

وما الفرق بين الخيال والواقع, وكلاهما ضيف عابر ألقى بظله على النفس ثم إختفى من عالم الحس بعد لحظات! نحن لسنا نفس الشخص المعروف لنا...

لأننا مع كل يوم نكتشف شيئا جديدا أو نفقد شيئا نملكه بالفعل.

كل الحلول التي تؤذي إلى الكرامة تقتضي الموت..وكل الحلول التي تؤذي إلى العيش تقتضي الذل.. فلهذا اللهم أعطنا القوة لنذرك أن الخائفيين لا يصنعون الحرية, والضعفاء لا يخلقون الكرامة, والمترددين لن تقوى أنفسهم على المكافحة....

وحين تصير المتعة واجبا تفقد جمالها...

.هذه هي طبيعة البشر...

.ثابثة..

يتفكروحيث تعيش القصص. اكتشف الآن