برأيك مالذي يصنف تحت مصطلح السعادة؟....هل هو إمتلاك المال الذي لا ينتهي؟ أم إمتلاك قلب شخص يحبك بجنون؟...أم إمتلاك أجمل الملابس والحلى الفاخرة وما خلاه من متاع الدنيا!....
هل بإعتقادك سوف تكون سعيدا إذا ما كنت تعيش في أفخر القصور وتلبس أغلى أنواع الأقمشة والحرير؟.. تركب أفخم أنواع السيارات...تملك الخدم والحشم يحسدك جميل البشر؟...
تخيل معي للحظة أنك تملك كل ما ذكر أعلاه....هل تشعر حقا بالسعادة؟...لماذا بإعتقادك يرتكب المشاهير والأغنياء الإنتحار؟...أليست حياتهم الرغيدة تعطيهم الساعدة التى تكلمت عنها؟..فكر بهذا قليلا صديقي....
يمكن... إمتلاك جميع متاع الدنيا الفانية قد يعطيك جزء بسيط...لن أسميه سعادة ولكن نشوة الفرح!....
السعادة هي.....
لأقول لك الحقيقة حتي لا تقول تماضر قد غررت بي تحت عنوان السعادة...أنا لا أملك سر السعادة المطلقة يا صديقي.!
لكن ما سوف أقوله لك قد يعطيك جزء من الأمل بالحصول على السعادة.....تلك الفرحة العارمة التي سوف تجعلك تبتسم بدون سبب وأنت تمشي بالشارع.!!
أولا...أحب نفسك ولا ترى لعيوبك بطريقة غير مرضية, فعيوبك هي التي تميزك عن غيرك...أعتقد أنه يجب عدم تسميتها عيوب صحيح؟.
المميزات يملكها جميع الناس لكن العيوب تملكها أنت فقط وهي التي تجعلك تسطع من بين الجموع!...
ثانيا...إرضي ربك وثم أهلك يا صديقي....فهاذه الدنيا فانية ولن ينفعك سوى عبادتك صدقني...
قواعد السعادة بسيطة, واضحة وسهلة....إرضى بما كتب لك تعيش سعيدا طول حياتك....تخلص من كل ما يؤلمك أو يحبطك أو يدفع بك لعمل السوء.. الأشخاص السعداء هم من يجعلون من حولهم يشعرون بالسعادة, فخالط السعداء..
بالرغم من التصنع والعمل الشاق والأحلام المحطمة, مازال عالمنا عبارة عن شيء جميل, كن مسرورا وإحرص على إبقاء السعادة في قلبك...السعادة هي ليست غياب المشاكل, وإنما القدرة على التعامل مع هذه المشكلات...
إذا كانت سعادة الإنسان مرهونة بوجود شخص معين, أو بإمتلاك شيء محدد فما هي بسعادة. أما إذا عرف الإنسان كيف يقف وحده في موقف عصيب, مؤذيا ما يجب عليه من عمل بكل مافي قلبه من حب وإخلاص, فهذا الإنسان قد وجد إلى السعادة سبيلا!!...
في قاموسي الخاص مصطلح السعادة كان غارقا تحت كومة من الصفحات السوداء....تلك الصفحات التي وضعت جموع تركيزي, وقتي وطاقتي عليها ونسيت أن كتاب حياتي مازال يملك صفحات أخري....
الصيغة الرياضية للسعادة: الواقع مقسوما على التوقعات, كان هناك طريقتان للشعور بالسعادة...أن تثبت الواقع أو أن تقلل من سقف توقعاتك..أكبر منك بيوم أعقل منك بسنة....صدقني!.
إبتسم....أحب...إكتب....عبر....إسجد....إدعى لربك....كن فاعل خير...إنشر الخير ...إستر عيوب الغير....
كن مجنونا...أحدث تغير ولو كان بسيطا!...إضحك دائما حتى لا يعرف الناس في ماذا تفكر وتخطط!!...
عيش....عيش......عيش....
ولا تتوقف عند الحزن والهم والكرب.....قدرك مكتوب والله لا يهمل شخصا من صنعه...إصبر فقط!
الأن هل عرفت السعادة؟.....
أنا عرفتها.....
أنت تقرأ
يتفكرو
Romantizmإذ كان لك في القلب ذاكرة , سوف تجد لقياها هنا. إذا كان لك وجود في اللامكان, ذلك البعد اللامتناهي بين قلب يدق وعقل ينادي إذا فمكانك هنا. روائع ما يقال و يذكر بين القلب والعقل, الحديث المحتقن بين مشاعرك و ضميرك.... مكان ذلك الحديث هنا, بين صفحات كتابي...