"وتين."
«الصلاةٌ خيرٌ من النوم.. الصلاةٌ خيرٌ من النوم»
توقفنا عند أحد المساجد مع إرتفاع آذان الفجر ، ذهب كريس لإمام المسجد الذي بدىٰ متعجبًا من هيئته وهو يطلب منه أن يفتح مُصلىٰ السيدات ، من يصدق أن هذا هو كريس؟
" سأنتظركِ هُنا حتى تنتهي. "
قال بنبرة آمنة تغلغلت حنايا صدري ، هززت رأسي دون أن أنطق واتجهت للداخل ، توضأت وجلستُ اقرأ القليل من القرآن حتى ارتفعت الإقامة ، وكالعادة بدأ كل شيء يهاجمني وأنا أخر ساجدة بخشوع متضرعة بأن يحدث ما يُعالج الذي أصاب حياتي مؤخرًا.
***
"كريس."
إنها تمطر! يالروعة هذا اليوم حقًا ، لم أجد أمامي سوا المسجد لأحتمي بهِ من طلق الأمطار الغزيرة.
خلعتُ حذاي وأنا أخطو بخطواتٍ مترددة نحو الداخل ، عدد المصلون قليلين للغاية مما خفف بعضًا من حرجي ، جلستُ في ركن مُنعزل أُراقب حركاتهم بغرابة لم تدم حتى انتهت الصلاة.
توجهت أنظارهم تلقائيًا نحوي وكم شعرتُ أنني أرغب بالركض للخارج ، وقفت أهندم سترتي وأنا أستعد للخروج معتذرًا
" آسف كنت بإنتظار أحدٍ و المطر اشتد. "
اقترب مني الرجل الذي قام بفتح مصلى النساء لـ وتين
" أنتَ من طلبت مني فتح مسجد النساء أليس كذلك؟ "
حركت رأسي مُجيبًا ليبتسم مربتًا على كتفي
" لا تعتذر يا أخي بيتُ اللَّه مفتوحًا لأي بشرٍ كان. "
لم أمتلك سوى أن ابتسم ابتسامة مُجاملة تبعتها بخروجي ، عندما وصلت للباب وجدتُ وتين تخرج من المكان المخصص للنساء بابتسامة مُشرقة.
" لقد ساء الطقس للغاية. "
قالت متجاهلة خروجي من المسجد لأهزُ رأسي بتأكيد.
" نعم يبدو أن رحلة العودة ستكون مُرهقة. "
تنفست بعمق هامسة
" يبدو هذا. "
وصلنا لمحطة الحافلات سيرًا ، وتوجهنا لإحدى الحافلات المتجهة للعاصمة.
جلسنا على مقعد زوجي كما أتينا ، أسدلت وتين ستارة النافذة المجاورة لها وهي تسند رأسها عليها و وجهها موجه نحوي
" عيناكَ تحملان حزنًا بالِغ. "
نظرت أمامي و عضلات فكي تتشنج.
" السعادة ليست سوى وهم ، لقد خُلقنا لنشقى يا وتين. "
شعرت بنظراتها تتركز نحوي أكثر مردفة:
أنت تقرأ
عَتمتهُ.✓
Romance" كل ما بكَ مُنفر لدرجة فاتنة! " الغلاف من تصميمي. بدأت في الـ ٢٨ من يناير ٢٠٢٢ انتهت في الـ ١٠ من أغسطس ٢٠٢٢