بعد وقت طويل من التعلم استطاع إكليو قراءة الكتب ومعرفة محتواها، بعض الكتب كانت علمية وصعبة الفهم لذلك كان يستعين بإيان ليشرحها له.
العلوم التي حصل عليها إكليو مقسمة الى اربعة اقسام رئيسية: علوم طبية، علوم تاريخية، علوم سياسية، علوم دينية.
العلوم الطبية انقسمت لأقسام فرعية كثيرة لكنه لم يقرأها كلها.
العلوم التاريخية وما اخذ منها:
هناك اسطورة تقول في السابق وقبل ان يخلق البشر كان الجان من يسكن الارض لكن الاله شاء وان خلق البشر ليعيشوا في الارض، التكملة تنقسم الى اسطورتين مختلفتين واحدة كتبها البشر و اخرى كتبها الجان.
تقول اسطورة البشر ان الجان شعروا بالغيرة من كمال وجمال البشر فقرروا ان يهاجموا البشر ويقضوا عليهم لكن البشر لجئوا للإله فأنجاهم واعطاهم قوة وفضلهم على الجان فانسحبوا الجان بعد ان وضعوا لعنة عليهم ان لا توحد كلمتهم ابدا.
اما اسطورة الجان فتقول بعد ان خلق الاله البشر شعروا بالفضول من كينونته واعتبروه كائنا لطيفا حيث اول بشريين خلقوا لقوا اقبالا جميلا من الجان واصبحوا رفقاء لكن بعد ان ازداد عدد البشر طغوا وتجبروا على الجان وارادوا ان يستعبدوهم ويعذبوهم فغضبوا غضبا شديدا بعد ان تأذوا كثيرا من البشر فأقاموا الحرب عليهم لكن البشر تعلم اساليب قتال الجان منهم لذلك لم يسقطوا بسهولة ولأن الجان كائنات مسالمة قررت الانسحاب و وضعت لعنة على البشر قبل الاختفاء للأبد ان لا توحد كلمتهم ابدا.
بالنسبة الى إكليو فلم يصدق اي واحدة من الاسطورتان.
وهنا تأتي اسطورة البحر السابع، تقول الاسطورة ان بعد انسحاب الجان ستة من كبائرهم سكنوا ست بحيرات وجعلوها عروشا لهم وان من يستطيع الحصول على (روحهم) هذه الكلمة قد تعني معاني كثيرة في عالم الجان، سيصل الى البحر السابع حيث سيعرف حقيقة هذا العالم، بعض الاشخاص يتوقعون ان من يصل للبحر السابع سيصل الى الاله والاخر يضن انها الجنة او النعيم الابدي والبعض يضن ان هذا العالم زائف والعالم الحقيقي سيجده هناك.
الممالك الستة: قبل ان تسمى بأسمائها الحالية خرج شخص مجهول وقال قبل ان يختفي للأبد ان كل دولة تملك بحر خاص بها وهذا بعد ان اعلن عن البحار السبعة ثم تغيرت اسماء الدول لتصبح:
مملكة بحر السماء
مملكة تنين البحار
مملكة بحار النار
مملكة بحر اغريق
مملكة بحر عشير
مملكة رياح البحار
الدولة التي يعيش فيها الفتى الان هي بحر اغريق سمية تيمنا لمؤسس الدولة اغريق الذي تقول الاسطورة انه قابل روح البحر الخاصة بدولته وانهم وقعوا بالحب لذلك هي اعطته القوة والسلطة، وتتابع الاسطورة ان روح البحر تتوارثه العائلة الملكية.
علوم سياسية:
القرية المهجورة، انها القرية التي كان يعيش إكليو فيها وهي قرية غير تابعة لأي دولة وتعيش على نفقتها الخاصة وتحمي نفسها بنفسها وهم مثل تلك القرى التي ساعد إكليو في اطعامهم مع الكاهن.
كل الممالك معادية لبعضها وذلك لأن كل ملك يريد ان يحضا بقوة البحر السابع، لكن بعد الحروب المطولة التي اوصلتهم الى خسائر فادحة قرروا ان يمتنعوا عن القتال لعقد من الزمان.
فور ان تستعيد احد الدول قوتها ستبدأ الحرب هذا ما فكر به إكليو.
العلوم الدينية:
لم يكن هناك ما يجذب إكليو في العلوم الدينية لكن وجد نصا له علاقة بالبحار الستة، تقول الاسطورة ان الاله وزع ست ثمرات حول الارض وتلك الثمرات نبتت لتكون شجرات كبيرة وتلك الشجرات اثمرت فواكه كثيرة كافية لتغدي جميع من على الارض وتزداد، لكن الجان مجددا ارادوا السيطرة على تلك الاشجار وقامت الحرب بين الجان والبشر على من يملك الاشجار فغضب الاله منهم وقام بإخفاء الاشجار عن الجميع ولم يعلم احد اين اختفت.
يضن إكليو ان الاشجار لها علاقة بالبحار او انهم سواء.
أنت تقرأ
البحر السابع
Adventureعندما تكون العظمة هدفك، والشجاعة سلاحك، والفضول دافعك، فأنك ستنطلق الى اعمق البحار للبحث عن الكنز المفقود.... "المكان مظلم وجاف ويشعرك بالاختناق انه اعمق مكان قد تصل إليه داخلك، انه المكان حيث تفقد فيه روحك، واملك، وقوتك، لذا قاتل حتى لا تصل الى هذا...