43/المهمه السادسه....

49 9 6
                                    

فى قصر السيد سيف الدين الدمنهورى..........

... وبالتحديد فى غرفه نوم اوتار .........

دخلت اوتار الى غرفتها واتجهت فورا للحمام فهى مرهقه بشده وترغب فى الاستحمام وارتداء ملابس مريحه والتمدد فى فراشها حتى ترتاح قليلا.....

وبالفعل انهت حمامها بسرعه ونظفت اسنانها........
و

خرجت من حمامها لترتدى منامتها الورديه الجميله المكونه من شورت قصير وبلوزه بلا اكمام....... مزينه برسوم انيقه على الصدر........ ودخلت الى فراشها حتى تنام...... وراسها يراجع ويحلل كل احداث اليوم ليتوقف عند جمله معينه قالها بول....... وهو انه واوليفيا هربوا من حاصد الارواح لانه كان مرعب قوى وهما خافوا منه.......وهنا تذكرت المعلومات التى طلبتها من حاسوبها قبل العشاء......

و اعتدلت على الفور فى فراشها وزال عنها النعاس والارهاق....... وسحبت حاسوبها وفتحته وهتفت قائله   :  مرحبا (XBZ) هل وجدت المعلومات التى طلبتها منك اليوم؟؟؟

اجابها (XBZ) بلطف قائلا : مرحبا اوتار..... نعم وجدتها وقمت بتخزينها فى الذاكره كما طلبتى منى

ابتهجت اوتار وطلبت منه قائله : اذا اعرضها لى بسرعه (XBZ) ارجوك

اجابها (XBZ) : لك ما تريدين اوتار........

وفتح لها صفحه كتبها احد علماء البشر تتحدث عن اسطوره حاصد الارواح......
وقراءت اوتار الاتى.......

... كثيرا مايتم تمثيل وتجسيد الموت فى بعض المعتقدات باشكال وشخصيات تخيليه معينه........

على سبيل المثال كان الاوغاريتيون في القرن الرابع عشر قبل الميلاد يجسدون الموت ويعتبرونه الها قويا واطلقوا عليه اسم يدل على فعله وهو (موت) وهذا كان اسم احد ابناء الاله الاكبر....... والذى
كان في صراع دائم مع اله العواصف (بعل) وذكر ذلك بالتفصيل فى  الملحمه الاوغاريتيه المشهوره.........والتى كانت تجسد الصراع الدائم بين
(الاله موت) وبين ابن الاله (ايل)
ولهذا ارتبط اسم (الاله ايل) بكرونوس......(والاله موت) تم ربطه باله الموت الاغريقى ثاناتوس.........

قطبت اوتار حاجبها فهى لم تستفيد شيئا من تلك المعلومات التاريخيه......... وتنهدت وهى تواصل القراءه بصبر وقراءت الاتى..

... ثم انتقل (الاله موت) من الدين الكنعاني الى الديانه اليهوديه..... وتم تمثيله كملاك وذكر ذلك اكثر من مره..... في التوراه واطلقوا عليه اسم.... (ملاك الموت)
وله ايضا عده مسميات اخرى مثل (samael) ومعنى اسمه (نقمه الله) او
(الاله الاعمى) وهو رئيس الملائكه في العلم التلمودي.... وكثيرا ما يتهم بانه
(الملاك الساقط) او( الشيطان.).....

.. كما يشار ايضا الى (ملاك الموت) باسم (عزرائيل..) وذلك ذكر في التراث الاسلامي......... مع ان اسم(عزرائيل) لم يذكر صراحه في القران....

اسطوره كوكب اشباه الملايكه (مكتمله) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن