ميا
لطالما كان المنزل ملاذي. المكان الذي يمكنني أن أنفصل فيه عن نفسي وأكون على طبيعتي.
لا يعني ذلك أنني أجد صعوبة في أن أكون على طبيعتي في أي مكان آخر، ولكن عندما أكون في وجود أمي وأبي، أشعر وكأنني طفلة مرة أخرى. ربما بشكل طفولي.
في اللحظة التي ندخل فيها أنا ومايا من الباب، يستقبلنا وجه أمي المشرق. كانت ترتدي فستانًا أنيقًا يصل طوله إلى الركبة باللون العنابي مع حزام يبرز شكل الساعة الرملية. وترتدي سترة بيضاء اللون على كتفيها، مما يضفي عليها لمسة راقية.
تلمع عيناها بلون أزرق حالم بينما تعانقني عناق الدب. وبمجرد أن أستنشق دفئها، تصيبني الرغبة في الانفجار في البكاء من حيث لا أدري.
وفجأة، أشعر أنني تلك الفتاة الصغيرة التي حوصرت في الظلام دون مخرج. هذه اللحظة تشبه اللحظة التي وجدتني فيها هي وأبي.
شعرت بنفس الإحساس بالعاطفة الجياشة عندما جاء شخصيًا لاصطحابي من المطار بعد هبوط طائرتنا الخاصة.
نعم، كان لدى والديّ طائرة خاصة. كانت في الواقع هدية أمي في ذكرى زواجها من أبي. لقد تلقى الكثير من الهراء من جدي بشأنها، لكن أبي أخبره أنه السبب في امتلاك عائلتهم الكثير من المال في المقام الأول، لذا إذا قرر أن يشتري لزوجته طائرة أو القمر نفسه، فليس له رأي في ذلك.
الجد ميخائيل من الطراز القديم أكثر من النظام الملكي الإنجليزي، لكنه كان حاضرًا طوال حياتنا. وفي حين أنه يتصادم مع أبي في بعض الأحيان، إلا أنهما في الواقع على وفاق تام. قالت أمي إنهما وجدا بعضهما البعض في وقت متأخر من حياتهما، ولهذا السبب على الأرجح أن هذا هو السبب في أن الجد يهتم بنا أكثر من أحفاده الآخرين. لقد دللنا كثيراً منذ كنا صغاراً ولم يخفِ أبداً حقيقة أننا المفضلين لديه.
لقد تعلّم لغة الإشارة لي في سن مبكرة وغالباً ما كان يدعونا إلى منزله، على الرغم من وجود عدد لا يحصى من الأحفاد الآخرين.
لذلك ليس من المستغرب أنه رافق أبي أيضاً إلى المطار. قال الجد إنه أراد أن يرى "بناته" أولاً. لقد تلقى اتصالاً بشأن بعض المشاكل التي يسببها أحد أعمامي، وانفصلنا في المطار، ولكن ليس قبل أن يخبرنا أنه يجب أن نقضي معه يوماً أو يومين قبل أن نعود إلى البريطانيين 'عديمي الذوق'.
اتفق هو وأبي بالتأكيد على أنه كان يجب أن نبقى على الأراضي الأمريكية حتى يتمكنوا من مراقبتنا.
تحفر أصابعي في ظهر أمي، ربما بقوة أكبر من اللازم. لكنها لا تتذمر بل وتمسّد شعري. "اشتقت إليكِ كثيراً. لا أصدق أنني لم أعانق أطفالي لأشهر طويلة."
"دوري." تدفعني مايا بعيدًا لتتمكن من معانقة أمي.
يلف أبي ذراعًا حول كتفي وأنا أعانق خصره وأضع رأسي على صدره. لطالما تمتع أبي منذ صغره بأسلوبه الأنيق غير الرسمي وهو يرتدي بدلات مثل بدلة أرماني السوداء الحالية أفضل من عارض أزياء. عندما يكون هو وأمي في الأماكن العامة، يجذبان الانتباه أكثر من المشاهير.
وهذا جزء من سبب تفضيلي عدم الخروج معهما كثيراً. أما مايا، فهي تحب هذا الهراء كثيراً، نظراً لأنها تحتاج إلى الاهتمام بقدر ما تحتاج إلى الهواء.
إلا أنني أتوق لصحبة والديّ على انفراد. فكوني محاطة بهما يوفر لي مهربًا أنا في أمس الحاجة إليه. لذا أحكم قبضتي على أبي. تفوح منه رائحة خشب الأرز والأمان. تذكرني هذه الرائحة عندما وجدوني لأول مرة في ذلك القبو. وبينما كان أبي يحملني بين ذراعيه، أخفيت وجهي في صدره وظللت ساكنة حتى أنني لا أتذكر أنني رمشت بعيني.
استغرق الأمر مني بضع دقائق حتى امتلأت رئتاي به وأدركت أن الأمر انتهى أخيرًا.
أو هل كان الأمر كذلك حقًا؟
لم يكن الأمر قد انتهى. ليس حينها.
ليس الآن.
ابتعدت أمي عن مايا لتمسح على وجهها. "لقد كبرتما كثيراً يا فتيات. تبدوان متألقات للغاية."
"بالطبع." تقلب مايا شعرها ثم تقبل خد أمي. "نحن نحذو حذو الأفضل."
"أتساءل من أين أتيتِ بالكلام المعسول؟" ترمق أمي أبي بنظرة معرفة.
فيبتسم ويغمز. "فخور بذلك أيتها الأميرة."
تغمى مايا جسديًا. "أنتم يا رفاق أهداف! هيا، أريد صورة سيلفي."
"لا يمكنكِ نشر وجهي على وسائل التواصل الاجتماعي يا مايا. أنت تعلمين أن هذه قاعدة صارمة"، يقول أبي.
تطلق تنهيدة مكتئبة. "حسناً، لا بأس. سأحتفظ بها لنفسي. هيا بنا."
يبدأ أبي في دفعي نحوها، لكنني أهز رأسي. ويرمقني بنظرة ثم يلتقط صورة سيلفي مع مايا.
بعد أن تلتقطها، تتجهم. "هل ستظلين غاضبة مني لفترة طويلة؟"
أضم ذراعيّ وأنظر إلى الداخل الأنيق والعصري لمدخلنا. كان هذا كوخًا على البحيرة، لكن أبي قام بتجديده ليصبح قصرًا فخمًا على حافة البحيرة.
ترفع الأعمدة الأنيقة المنزل المكون من ثلاثة طوابق وتوفر سقوفاً عالية وهيكلاً معمارياً متناسقاً. توفر النوافذ الفرنسية الطويلة إطلالة مباشرة على البحيرة وتضيء المكان بضوء الشمس الطبيعي.
صُمم القصر الفاخر من الصخور الفاخرة ويتمتع بموقع مرتفع وساحر في وسط مكان منعزل. توفر الشرفات الكبيرة مقعداً في الصف الأمامي لمشاهدة شروق الشمس وغروبها الساحر. قبل أن نغادر إلى الكلية، كان من طقوس عائلتنا مشاهدتها معاً.
غالبًا ما كنا أنا ونيكولاي ومايا نلعب في الخارج بجوار الحديقة ونسبح على ضفاف البحيرة، ثم نرش بعضنا البعض حتى نضحك ونقطع أنفاسنا. تآمرنا أنا وتوأمي عادةً ضد نيكولاي، لكنه غالبًا ما كان يفوز. وعندما لم يفعل، كان ذلك فقط لأنه شعر بالأسف علينا وتركنا نهزمه.
لقد كان فارسنا في كثير من الأحيان، لكنه لم يتصرف كفارس لي في الأمس بالتأكيد.
أتفهم حقده تجاه لاندون، وأتفهم حاجته للانتقام، لكن حقيقة أنه أبعدني بهذه القسوة لا تزال تؤلمني.
راسلت لاندون وأنا في طريقي إلى الطائرة.
ميا: سأعود إلى نيويورك لزيارة أمي وأبي. ربما تكون هذه فرصة جيدة لوضع بعض المسافة بيننا.
لاندون: هراء. كلمة مسافة غير موجودة في قاموسي. إنها للجبناء الذين لا يعرفون ماذا يريدون. أعرف بالضبط ما أريده السؤال هو، هل تعرفين أنتِ؟
لم أرد على تلك الرسالة
لم أستطع
لقد كان عقلي في حالة فوضى منذ اللقاء مع الهيثنيز.
"ماذا يجري؟" أمي تدرسني أنا وأختي عن كثب.
"لا شيء." ترمي مايا بيديها في الهواء. "إنها فقط تتصرف بشكل غير منطقي."
أحدق فيها وهي ترد التحديق.
لم يكن من المفترض أن تأتي معي إلى المنزل في عطلة نهاية الأسبوع الطويلة هذه التي تتزامن مع عطلة البنوك، لكنها تحب أن تعتقد أننا توأم مرتبطان في الورك.
ويرد أبي قائلاً: "هذا شيئاً يذكر". "لم تكونوا تتحدثون في الطريق إلى هنا، وهو أمر غير اعتيادي، على أقل تقدير."
"حسناً، ميا تتصرف بشكل درامي غير ضروري." تطلق أختي نفساً طويلاً.
أضيق عيني عليها، لكنني أرفض الرد عندما لا تريد حتى الاعتراف بالخطأ الذي ارتكبته.
"ما سبب كل هذا يا فتيات؟" أمي تسأل. "تعلمون أنها قاعدة منزلية أن نتحدث عن مشاكلنا حتى نتمكن من حلها."
تتنهد مايا وتترك هاتفها الذي يحمل حقيبة تصميم أزياء إلى جانبها. "حسناً، ميا معجبة بذلك الشاب البريطاني سيء السمعة أكثر من الشيطان نفسه، لكنها لم تستمع إلى المنطق عندما أخبرها الجميع - بما فيهم أنا، نيكو، وكيل، وغاز - أنه خبر سيء. مثل أسوأ الأخبار يا أمي تخيلي كيل على المنشطات أجل، الأمر بهذا السوء لذا قرر نيكو أن يأخذ الأمور على عاتقه ويلقن الوغد درساً، وهو محق في ذلك. انضم كيل وجيرمي إليه لأنه حسناً، أتتذكرون الجزء الذي كان بإمكانه أن يعطي الشيطان فرصة لإثارة المشاكل؟ لقد تسبب بالفعل في مشاكل معهما أيضًا، بما في ذلك إيذاء كيل لأنه أراد فقط مواعدة أخت هذا الرجل. ميا غاضبة بشكل غير منطقي لأنني لم أخبرها عن خطتهم لتلقينه درسًا يستحقه بشدة."
"غاضبة بشكل غير منطقي؟" أوقع، وشفتيّ تتجعدان فيما يبدو إما زمجرة أو هدير. "نيكو قال له إما أن يتركني أو يكسر معصمه، مايا! رفض لاندون، لذا لو لم أكن هناك، لكان معصم الفنان قد كُسر إلى أشلاء. هل هذا هو الدرس الذي أردتِ رؤيته؟"
"نعم، حسناً، ربما كان ذلك سيعلمه أن يبقى في مساره الخاص."
"مايا!" أمي توبخ، وصوتها يرتفع قليلاً.
"إنها غير منطقية يا أمي!" ترد مايا بالصراخ. "لقد كانت تختار هذا الأحمق لاندون عليّ وعلى نيكو مرارًا وتكرارًا، غير آبهة بما نشعر به حيال ذلك. ربما هذا يؤلم. ربما يجعلنا نشعر بأننا منبوذين، لكن يبدو أنها لا تهتم!"
أبتلع، وقلبي ينبض بسرعة وبشكل غير منتظم. هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمان التي تغضب فيها مايا مني إلى هذا الحد.
فمنذ تلك الحادثة، كانت تعاملني في كثير من الأحيان بقفازات الأطفال وتغمرني بالحماية الزائدة. الوضع الحالي أبعد ما يكون عن ذلك.
يمسك أبي بكتف كل منا في قبضة أبوية حازمة ويخفف من نبرة صوته. "أعتقد أننا بحاجة إلى الجلوس من أجل هذا. ماذا عن القهوة أو الشاي؟"
"نعم، لديّ حلوى الفراولة المفضلة لديكم." تتقدم أمي إلى المطبخ الضخم المفتوح الذي يمثل حلم كل طباخ.
يسحب أبي كرسيي مثل الرجل المحترم الذي هو عليه. حقاً، بالنظر إلى لهجته البريطانية جداً وأسلوبه وطريقة تعامله مع نفسه، لن يشك أحد في أنه في الواقع أكثر سلاح بشري فتاك يمكن لأي شخص أن يقابله.
نجلس أنا ومايا قبالة بعضنا البعض ونتجنب نظرات بعضنا البعض بينما تصب أمي القهوة لكلينا. يحضر أبي البودينغ من الثلاجة ويضع حصة واحدة أمام كل منا، ثم يجلس بجانبي.
تستقر أمي بجانب مايا وتضع ذراعيها على الطاولة. "حسنًا. الآن وقد استقررنا أكثر، لنتحدث بمزيد من التفصيل. هل هناك سبب لعدم إخباري بأنك كنتِ على علاقة يا ميا؟"
تقول توأمي: "لأنه مختل عقلياً قام بإيذاء نيكو و كيل جسدياً، هذا هو السبب". "لقد كانت خجلة منه، كما يجب أن تكون".
"مايا"، يقول أبي بنبرة تحذيرية. "لم يكن السؤال موجهاً إليكِ. لا تتكلمي بالنيابة عن أختكِ عندما تكون قادرة تماماً على ذلك."
هل سيكون من السخف أن أقفز على أبي في عناق؟ ربما. لا يسعني إلا أن أشعر بالامتنان لشكله المهم من أشكال التحقق من صحة صوتي، على الرغم من عدم وجوده، خاصة بعد أن تجاهلني نيكو منذ وقت ليس ببعيد.
"هل هذا صحيح يا ميا؟" تسأل أمي.
أوقع "جزئيًا". "لم أكن أقصد أن أبدأ هذه العلاقة، وبالتأكيد لم أكن أعتقد أنها ستستمر كل هذا الوقت. الحقائق هي أن لاندون قد آذى نيكولاي و كيل لكنهما ردّا عليه الأذى، كما تعلمين. ليس وكأنهم جلسوا هناك ولعبوا دور الضحية المسكينة إلى جانب ذلك، لقد انفصلت عنه عندما ظننت أنه كان يتمادى، لكنه قطع وعدًا بألا يؤذي أحدًا وأن يعرض هدنة. لقد أوفى بكليهما ولم أستطع الابتعاد أكثر من ذلك. إنه الرجل الوحيد الذي شعرت بالراحة والأمان معه. أعلم أنه مختلف، ولكنني أدركت أنني مختلفة أيضًا، وأنا راضية أخيرًا بذلك."
أتوقف قبل أن أصرح بأنني أحبه.
ثم أدركت ذلك.
أنا في الواقع أحب لاندون. أصبحت الحقيقة واضحة بعد الوقت الذي قضيناه معًا مؤخرًا.
هل هو حب إذا كنت أقلق عليه أكثر من نفسي وأشعر بثقب أسود يتشكل في صدري كلما لم أره؟
أعتقد أنه كذلك.
يا للهول!
متى بدأ هذا الشعور بحق الجحيم ولماذا يراودني هذا الشعور الآن؟
"لكنه خبر سيء!" تضرب مايا يدها على الطاولة، مما تسبب في اهتزاز الكوب وانسكاب قهوتها على الجانب. "لا يمكن أن تفكري في البقاء مع مجنون مثله."
"لقد بقيت أخته مع كيل على ما يرام، فهل هذا يعني أنك تعتقدين أنه لا بأس بذلك بما أنه ابن عمنا ولكن العكس ليس كذلك؟ أي نوع من المعايير المزدوجة هذا؟"
"لديها وجهة نظر صائبة"، يقول أبي بينما يتجعد وجه مايا.
وتقول: "ما زلت لا أحبه ولن أوافق عليه".
"أنت تعلمين أنني أحبكِ وسأكون ممتنة إذا قبلتِ قراري ولكن حتى لو لم تفعلي، فهذا لا يعني أنني سأنفصل عنه بسبب حمايتكِ المفرطة أنتِ ونيكو."
"هل ستختارينه علينا؟ مرة أخرى؟"
"كفى يا مايا"، تقول أمي. "أنتِ تتصرفين بشكل غير منطقي ومنفعلة بشكل غير معهود."
"أوه، إذن أنا المشكلة؟ حسنًا إذًا، لا بأس. دعيني أخرج نفسي من الموقف حتى يكون الوضع أفضل للجميع." انتفضت وغادرت.
"مايا!" تنادي أمي، لكن أختي لا تظهر أي علامات على سماعها.
"لا بأس." يقف أبي ويجلب لها طبق الحلوى. "سأتحدث إليها."
يقبّل أعلى رأسي ويرسم لي ابتسامة. "أنا فخور بكِ وبطريقتك البراغماتية في حل المشاكل يا صغيرتي." هذه المرة، أعانقه بالفعل وهو يداعب شعري. "ما زلت لن أوافق على هذا الرجل لاندون حتى أراه بنفسي."
أتجرع وأنا أجلس مرة أخرى. تقف أمي ثم تجلس على الكرسي بجانبي. يغطي وجهها توهج ناعم وهي تفرك كتفي. "هل أنتِ بخير؟"
"لا أعلم." أشعر بثقلٍ ينزاح عن صدري وأنا أتوقف عن الحاجة إلى الكذب. لطالما وفّر لي أبي وأمي مساحة آمنة لقول الحقيقة، وغالبًا ما كنت أقاوم الرغبة في ذلك لأنني لم أكن واثقة مما قد أتفوه به في لحظات الضعف.
ماذا لو أخبرتهما عن طريق الخطأ بهوية الوحش وتعرّضا للأذى بسبب ذلك؟
لن أسامح نفسي أبدًا.
"لماذا لا نتحدث عن لاندون هذا؟ هل هو حقاً كيل يتعاطى المنشطات كما قالت مايا؟ لأنه إذا كان الأمر كذلك، فعلينا مناقشة الأمر."
"نعم ولا. لن أصفه بالقديس، لكن هذا هو الأمر يا أمي. لم أحب القديسين قط. لم أنجذب أبدًا إلى الفتيان في المدرسة وشعرت بالانكسار بغباء شديد لذلك. لا أشعر بالانكسار عندما أكون مع لان."
تتقارب حواجبها في عبوس ناعم وتأخذ يدي في يديها. "لا تخفي عني أي شيء يا ميا. هل يستغلكِ أو يهددكِ بأي شكل من الأشكال؟"
"لا، سأقطع خصيتيه قبل أن يفعل ذلك."
تطلق تنهيدة وتبتسم قليلاً. "هذه هي فتاتي."
أبتسم في المقابل. "ابنة من تظنيني؟"
"ابنتي بالطبع. الآن، أخبريني كل شيء عن لاندون."
"لقد تعلم لغة الإشارة من أجلي وساعدني في إنشاء حديقتي الخاصة. كما أنه يلعب الشطرنج معي ويطبخ لي المعكرونة المفضلة لدي. كما أنه يقودني إلى الجنون لكونه مختلفاً جداً اجتماعياً وعقلياً. ولكنني آخذ وقتي في التعرف عليه بشكل أفضل وهو يسمح لي بالتعرف عليه بشكل أفضل."
"هذا جيد."
"ألا تظنين أنني مجنونة باختياري لشخص مختلف جداً؟"
"الحب جنون في الأساس يا ميا. إذا لم يكن فيه عنصر الجنون، فهو ليس حباً، في رأيي. لديك حلان. إما أن تتقبله كما هو أو أن تتركه. ليس هناك حل وسط."
"أنتِ وأبي تحبان بعضكما البعض، وهذا ليس جنونًا."
ضحكت، وسرى الصوت في الغرفة قبل أن يستقر في الفراغ بيننا. "لقد كنا أكثر من مجانين. مثلك، أنا أيضًا لم أكن أحب الوضع الطبيعي أبدًا."
"حقاً؟"
"هل تعتقدين أنني كنت سأنتهي مع والدك لو لم يكن الأمر كذلك؟ نحن نستهلك بعضنا البعض، لكننا أيضًا نوازن بعضنا البعض. قد يكون الأمر غير تقليدي، لكنه ناجح. لدينا أفضل ثلاثة أطفال يمكن أن يتمناه أي شخص. لذا أنا آخر شخص قد يحكم على اختياراتكِ يا عزيزتي."
أضم ذراعي حولها. فقط لو أن مايا ونيكولاي يفكران بالمثل. لكن الآن، أمي تكفي.
"الآن، أخبريني المزيد"، تقول أمي ونحن نفترق.
أفعل ذلك، مع حذف التفاصيل التي أعتقد أنها معلومات أكثر من اللازم.
تستمع أمي بعناية، على الرغم من أنني أتحدث لما يبدو وكأنه ساعة. أنهي أول قطعة حلوى وأتناول حصتي الثانية ولم أنتهِ بعد. كنت بحاجة إلى شخص يستمع إليّ دون أن يحكم عليّ بما أن مايا خارج المعادلة الآن.
أبي هو الشخص الذي يقاطع جلستنا لتبادل أطراف الحديث. "أختكِ تريد التحدث معكِ يا ميا."
تنحني أكتافي، لكنني ما زلت أجر نفسي.
تقول أمي: "ليس عليكِ التحدث إليها الآن". "يمكنكِ أن تدعيها تهدأ قليلاً."
"لا بأس"، أوقع وأذهب لأجد مايا في غرفة الجلوس بالقرب من المدخل، وهي عاقدة ذراعيها بينما تدرس بعض التيجان التي صنعناها في الصف ونحن أطفال.
لسبب ما، اختارت أمي عرضها فوق المدفأة كنوع من الزينة. لطالما كانت تيجان مايا أكثر تعقيدًا من تيجاني لكن المعلمة أثنت على أنماطها المجنونة. قالت إنها مختلفة. الفن هو أن يكون مختلفاً وليس أنيقاً.
قالت مايا وهي لا تزال تدير وجهها عني: "إنها تبدو قبيحة جداً الآن". "لا أعرف لماذا أصبحت أمي عاطفية فجأة."
لن أتقدم أمامها حتى تتمكن من رؤيتي وأنا أتحدث. هي من طلبت مني المجيء إلى هنا، لذا عليها أن تواجهني. إذا تجاهلتني مثل نيكولاي...
تستدير مايا ووجنتاها حمراوان وعيناها تلمعان. تبدو على غير طبيعتها، وهذا لا يشبه صورتها العامة.
"ما زلت أحب التيجان. إنها تذكرني بالأوقات التي قضينا فيها وقتًا ممتعًا معًا"، ثم تتنهد. "أنا آسفة. لقد كنت غير عقلانية ومفرطة في الحماية. أعتقد أنه من الصعب عليَّ أن أترككِ ترحلي وكنت حقيرة بشأن ذلك. أنا فقط لا أريد أن أخسركِ."
كل الغضب يتلاشى بسهولة كما استقر هناك. ببساطة لا يمكنني البقاء غاضبة منها لفترة طويلة.
"لن تفعلي"، أوقع. "نحن توأم مدى الحياة."
"هل هذا يعني أنكِ تسامحيني؟"
"فقط إذا لم تتدخلي في حياتي بشكل سلبي مرة أخرى."
"لن أفعل. سأحاول أن أتقبل لاندون المختل عقلياً، على ما أعتقد."
"هذا كل ما أحتاجه منكِ يا مايا. أنتِ أعز أصدقائي ويؤلمني عندما لا تتحدثين معي."
"أنا آسفة" عانقتني بقوة لدرجة أنني بالكاد أستطيع التنفس. "أنا آسفة جداً يا ميا."
أربت على كتفها لأخبرها أنه لا بأس. في الواقع، إن فكرة عدم التحدث معها مرة أخرى تجعلني أشعر بالغثيان، لذلك أنا سعيدة لأن كل شيء على ما يرام الآن.
نسمع ضجة عند الباب الأمامي ونتجه إلى هناك معًا.
تتوقف خطواتي عندما أرى آخر شخص أتوقعه على الشرفة الأمامية.
وجهه مليء بالكدمات وإحدى عينيه أرجوانية اللون، لكنه لا يزال يبتسم لوالديّ وهو يقول: "سررت بلقائكما يا سيد هانتر والسيدة سوكولوف. اسمي لاندون كينج وأنا صديق ميا. هل يمكنني الدخول؟"
أنت تقرأ
ملك الخراب
Mystery / Thriller~الكتاب الرابع~ أنا خارجة للانتقام. بعد تخطيط دقيق، أذقت الرجل الذي عبث بعائلتي طعم دوائه. ظننت أن الأمر سينتهي عند هذا الحد لكنه لم ينتهي لاندون كينج فنان عبقري، فتى ثري مترف، وأسوأ كوابيسي لقد قرر أن أكون الإضافة الجديدة للعبة الشطرنج خاصته من الم...