Chapter 8

184 8 0
                                    

لاندون

لطالما استعصت عليّ فكرة الإلهام.
أتفهم المفهوم والإجماع العام عليه، لكن هوس الفنانين المبالغ فيه بوجود مصدر إلهام لطالما تركني في حالة نادرة من الحيرة.
وهذا قادم من شخص استخدم الرمل للنحت في سن الثانية من عمره. كانت أنثى شيطان ذات ذيل طويل مدبب مستوحاة من لوحة في منزل جدي. أتذكر تلك المرة الأولى التي صنعت فيها منحوتة والشعور الخام للرمال الرطبة التي تنزلق بين أصابعي الصغيرة.
كما أتذكر أيضاً المشاعر غير المنزعجة التي سرت في داخلي عندما شاهدت تلك الشيطانة تجرفها الأمواج بعيداً.
اكتشفت لاحقًا فقط أن ردة فعلي اللامبالية تجاه تدمير أول إبداع لي لم تكن هي القاعدة وأنني في الواقع كنت في الواقع تعريفًا للتباين العصبي.
لقد كانت علاقتي الثابتة مع الفن بشكل عام، والنحت بشكل خاص، مستمرة طوال سنوات حياتي الثلاث والعشرين. تصفها والدتي الفنانة المشهورة عالميًا بأنها موهبة طبيعية. ويصفها العالم بأنها جينات عبقرية.
بالنسبة لي، فقد كانت الطريقة الوحيدة التي يمكنني استخدامها للتعامل مع وحشي وأصدقائه الشياطين والبشرية البليدة دون اللجوء إلى التطرف. مثل تحويل شخص ما إلى حجر، على سبيل المثال.
لكل فنان ملهم - أو هكذا يقولون.
وبما أنني عضو مهم جدًا - إن لم أكن أهم عضو في عائلة من الفنانين، فقد أدركت أنني لا أشارك أمي أو بران أو غلين في الإفراط في تأليه أصدقائهم الوهميين.
في رأيي، هذا هو ما يعنيه الملهم - صديق الطفولة الوهمي الذي لم يستطيعوا التخلص منه خلال مرحلة البلوغ، لذا قرروا أن يطلقوا عليه اسمًا خياليًا.
لطالما كانت فكرة الملهم زائدة عن الحاجة وغير مجدية وسخيفة بشكل قاطع.
ولكن بما أنني بارع في الاندماج والتوافق مع التوقعات المجتمعية، فكلما سألني أحدهم عن مصدر إلهامي، كنت أقول إن العباقرة لا يتحدثون عن مصدر إلهامهم، كما لو كان نوعًا من الاستخبارات البريطانية.
الآن، لا تفهموني بشكل خاطئ. ليس هناك شك في أنني تعريف العبقري الفني الذي يجعل مجتمع النحت يبكي حرفياً. ومع ذلك، فقد شاركت في الهراء المطلق لمصدر الإلهام غير الموجود والطقوس الخرافية المزيفة لتحويل انتباه الحشد.
كما اكتشفت أن مصدر إلهامي يتجلى في الطاقة الإبداعية الهائلة التي يستحيل إشباعها.
كانت هي السادية الداخلية لسحري الظاهري.
العنف الذي كان ينفجر كلما واجهت خططي عقبة ما.
لكن ذلك التفسير الرديء استمر حتى الأمس.
لم أتصور في أكثر أحلامي جموحًا أن مصدر الإلهام يمكن أن يظهر في أكثر الأوقات عشوائية.
عندما كنت أواجه عدوًا، لا أقل من ذلك.
عندما رأيت سوكولوف الصغرى تركض نحو موقف السيارات وكأن مؤخرتها الصغيرة تحترق، فكرت أن أتلاعب بها وأستفز عينيها الزهرتين البريتين - حتى الدموع إذا ما شعرت برغبة في ذلك.
بعد أن تركتها تميل إلى كبريائها المسحوق، انتابني فضول عابر حول كيف ستبدو عيناها عندما تبكي وتتوسل رحمتي غير الموجودة.
منذ حادثة حمام الدم التجديفي وأنا أدبر خطة متعددة المراحل، كلها مكرسة للقضاء عليها. باختصار، كنت أبدأ بتعذيبها وأنتهي باستخدامها ضد أخيها وأبناء عمومتها.
وبينما تبقى هذه الخطط في الخلفية، هناك عقبة طفيفة في العملية.
الطريقة التي تجمدت بها عندما اقتربت منها.
لم يسبق لي أن رأيت بشريًا يتجمد تمامًا - بما في ذلك العارضات الفنيات المحترفات. هناك دائمًا ارتفاع في الصدر هنا، وانتفاخ في الخياشيم هناك، وحركات دقيقة لتذكيري بأن الحمقى ليسوا حجارة حقًا.
أما ميا؟ كانت تعريفًا لتمثال بلا حياة.
كانت إشارتي أنه لم يفت الأوان أبدًا للعثور على الحجر البشري المثالي.
أطلق نفخة طويلة من الدخان ثم أطفئ السيجارة في وسط منفضة السجائر المزدحمة. كانت عادتي المسببة للسرطان مستمرة منذ أن بدأ اسمي يتداول في الأوساط الفنية منذ حوالي ثماني سنوات.
المعجزة.
المميز.
الطفل الموهوب.
ليس بسبب الضغط بأي حال من الأحوال. إذا كان هناك أي شيء، فإن الطفرة المفاجئة في التسويق الذي شهده اسمي قد داعب غروري في كل الأماكن الصحيحة ومنحني متعة أفضل من محترف يختنق بقضيبي.
يمنحني التدخين ببساطة التوازن الصحيح بينما أستخدم كلتا يديّ لإنتاج المنحوتة المفضلة التالية للناس.
تحوم أصابعي فوق قطع الطين التي لا تعد ولا تحصى التي صنعتها منذ أن انسحبت إلى الاستوديو الخاص بي بعد هروب ميا.
في ذلك الوقت، كان أمامي خياران إما أن أتبعها أو أن أتخلص من دفقة الإلهام التي اقتحمت جمجمتي فجأة.
اخترت الخيار الثاني، ومنذ ذلك الحين، وأنا أصنع منحوتات مصغرة بحثاً عن الصورة الصحيحة للإلهام الذي راودني في تلك اللحظة بالضبط.
وبعد مرور مليون منحوتة مصغرة، استنفذت مخزوني من الطين وما زلت غير راضٍ عن أي منها. وبالتأكيد لن أستخدمها في منحوتة حقيقية.
لو رآها أساتذتي في جامعة ريو دي جانيرو للفنون لوقعوا على مؤخراتهم ووصفوها بالتحف الفنية مثل كل ما صنعته بيدي الموهوبتين.
أنا لا أراها.
هناك شيء مفقود.
لو بقيت تلك اللعينة ساكنة لبضع دقائق أخرى لحصلت على الصورة كاملة. لكنها كانت أكثر إلحاحاً على الهروب مني.
من المؤكد أنني لم أكن لأتوقف عند مجرد اللمس لو لم تهرب.
أمسكت بالمنمنمة الأخيرة ورميتها على الحجر الخام المقابل لي. كانت تفاصيلي أكثر وضوحًا في المنمنمات الأولى، لكنها تضاءلت كلما صنعت المزيد.
كانت الأخيرة رديئة للغاية ومزرية للغاية.
لقد تلاشت طعنة الإلهام الأولى التي أصابتني، وأصبح ذهني الآن أسود قاحل كالعادة.
كان الأسود هو المعيار بالنسبة لي. فبالأسود كنت أنحت وبالأسود كنت أواصل الازدهار.
لكن لأول مرة على الإطلاق، لم يعد هذا النوع من الأسود مُرضيًا.
أريد اندفاعة الألوان.
ضربة البرق.
صوت الرعد.
لا شيء منها يأتي.
"لان!"
أحدق من منمنماتي المقيتة لأجد أخي واقفًا وسط مملكتي. براندون صورة مطابقة لي بشكل لافت للنظر، والذي لا يستطيع أن يشبه شخصيتي السامية لإنقاذ حياته.
"كيف تمكنت من الدخول؟" أبدو مترنحاً بالنسبة لأذنيّ، فأخرج سيجارة أخرى وأضعها بين شفتيّ.
لا يحب أخي رائحة السجائر، ولكن مرة أخرى، لا ينبغي أن يكون في مكاني.
"لقد ساعدت." يُومض لي ابن عمي إيلي بابتسامة شرسة وهو يظهر من خلف بران مثل كليشيهات الرعب.
إنه ابن عمي الثاني، إذا أردنا أن نكون دقيقين، بما أن والده ووالدي أبناء عمومة. ولأنه يكبرني بسنتين، فهو يعتبر ذلك تصريحًا للتفاخر بامتيازات كينج البكر.
ويحدث أن يكون عدائيًا من أجل المتعة. نعم، أنا كذلك، لكنني لا أحب المنافسة في لعبتي الخاصة. في يوم من الأيام، سيتمادى في الأمر وسيجدون جثته تطفو بشكل غامض في نهر التايمز.
"بماذا؟" أنا أمزح "بإعطاء نفسك شخصية؟"
"الشخص الوحيد في هذا المبنى الذي يحتاج إلى زرع شخصية هو أنت."
"لقد وجد المفتاح الرئيسي حتى نتمكن من فتح الباب"، يقول بران في محاولته المعتادة لإرساء السلام. إنه لأمر مزعج للغاية أن أراه يتصرف كالأم تيريزا ويتفوه بالهراء في وجهي.
أنفخ الدخان في اتجاهه. "وأنت تعديت على مساحتي لأن..."
يغمض عينيه لبرهة، لكنه، مثل راهبة مملة، لا يظهر أي شكل من أشكال الغضب أو حتى الاستياء. "لم تكن تجيب على هاتفك أو عندما طرقتُ الباب خلال الخمس عشرة دقيقة الماضية."
وتستمر حفرة الغرابة اللعينة في الاتساع.
عادة ما أكون أكثر وعيًا بما يحيط بي من حيوان مفترس في غابة أفريقية مظلمة.
"لقد أخبرتك أنه بخير"، يزودني إيلي مثل الأحمق. "على الرغم من سوء الحظ الذي قد يبدو عليه، لا شيء يمكن أن يؤذيه."
"ومع ذلك، يمكن أن ينتهي بك الأمر بالصدفة على قائمة المفقودين." أقارن ابتسامته بابتسامتي الذئبية. "لا تقلق، سأواسي العم إيدن والعمة إلسا بعد أن يتلقيا الخبر."
"ليس إذا اختفيت بطريقة سحرية أولاً."
"أمسكني إذا استطعت."
"هل هذا تحدٍ؟"
"لا أعرف. هل هو كذلك؟"
"هل يمكنكما التوقف؟" يهز بران رأسه كمديرة المدرسة التي سئمت وتعبت من طلابها الأكثر إثارة للمشاكل. "نحن عائلة."
نشخر أنا وإيلي ثم ننفجر في الضحك في نفس الوقت.
هل ذكرت أن أخي يمكن أن يكون أكثر شخص عادي ساذج يمكن أن يمشي على هذا الكوكب؟
يربت إيلي على كتفه. "العائلة هي ما يجعل الأمر أكثر متعة يا ابن عمي العزيز."
لا يبدو بران مستمتعًا ولو قليلاً، على الرغم من أن كتفيه مرتاحان الآن بعد أن اكتشف أنني وإيلي نحب أن نغيظ بعضنا البعض من أجل المتعة.
لا يزال يرغب في قتلي بسبب خطتي التي تضمنت أخيه، لكنني متأكد من أنه لن يفعل ذلك.
على الأقل، ليس إذا كان لا يزال يريد أن ينتمي إلى عائلة كينج.
أي تلك التي تملك المملكة المتحدة ونصف العالم. جدي، جوناثان كينج، هو ملك لا يرحم ويتمتع بقبضة حديدية وحس تجاري حاد. لقد بنى الثروة التي كاد أن يقضي عليها أخوه ووالده.
أما والدي، ليفي كينج، وعمي، إيدن كينج، فقد قاما بتحويل الأعمال التجارية وجعلها أكثر ربحاً من ثروات أمراء النفط.
مستقبل إمبراطورية كينج يقع على عاتقي أنا وإيلي وربما كريتون. لم يكن بران وغلين مهتمين أبداً بالتجارة ويفضلان أن يكونا فنانين مثل أمي.
مهنتي الفنية مجرد حيلة مؤقتة قبل أن أسيطر على العالم. قد أحتاج لدراسة بعض الأعمال أولاً، لكن من يهتم. أنا متأكد من أنني سأتفوق في ذلك مثل كل شيء فعلته حتى الآن.
لا شيء دائم، والعالم مجرد وعاء لتحقيق رغباتي.
لقد تم تلبية كل نزواتي ورغباتي، والتي تميل إلى أن تكون مملة، لعدم وجود مصطلح أفضل. فليتحداني أحدكم بحق الجحيم.
"هل كل شيء على ما يرام؟ لقد كنت محبوسًا هنا لأكثر من اثنتي عشرة ساعة..." يتوقف أخي عندما يرى المنمنمات الملقاة على الأرض، ويزداد حجم عينيه. "واو".
نعم، واو. لم يسبق لي أن صنعت هذا العدد الكبير من المنمنمات عديمة الفائدة في جلسة واحدة.
"واو بالنسبة للسنافر المقتولين الذين كان يصنعهم؟" يسأل إيلي بنبرة سخرية مستنفدة.
أنظر إليه بعين جانبية. "أنت خنزير غير مثقف وليس لديك عظمة فنية في جسدك البائس. لا تلوث الاستوديو الخاص بي بقلة ذوقك."
"لدي ذوق. لكنه لا يشمل فنك القبيح."
يقول بران دون أن ينظر إلى إيلي: "إنها بعيدة كل البعد عن القبح"، ثم يخفض نفسه على ركبتيه ليتفحصها عن قرب. "هذه بعض من أفضل أعمالك. إنها مذهلة."
"كل أعمالي مذهلة."
يحدق بران في وجهي. "لم تنحت أي شيء منذ أشهر يا لان".
"هذه ليست منحوتات".
"أنت لم تنحت أي مجسمات منمنمات أيضاً."
"إنها خربشات. إنها لا تعني شيئاً."
"يا لك من أحمق متغطرس. إذا كان الآخرون... لا، إذا كان بإمكاني صنع شيء كهذا أثناء الرسم، فلن أطلب أي شيء آخر."
"عليك أن تتوقف عن رسم مشاهد الطبيعة السعيدة المحظوظة وستتمكن من القيام بأفضل من هذا. على الرحب والسعة على النصيحة المجانية من عبقري."
"قلت لك ألا تتدخل في اختياراتي الفنية."
"ابكي لي نهراً." أطفئ سيجارتي النصف منتهية وأطقطق رقبتي. "كم الساعة الآن؟"
يقول إيلي: "لقد فات موعد نومك الجمالي". "الهالات السوداء تبدو بشعة عليك."
"وهذه السترة المخططة تعطيك مظهر الجد الرائع. تحلى بحس أفضل للأزياء قبل أن تتعالى عليّ بشأن مظهري." أشير إلى الباب. "والآن، اخرج من مساحتي، وسأحتاج إلى ذلك المفتاح الرئيسي حتى لا يتعدى أحد على ممتلكاتي مرة أخرى."
يميل إيلي إلى الأمام ويهمس: "لا"، قبل أن ينصرف ليجعل العالم مكانًا أسوأ مما كان عليه قبل ساعة.
"هل تحتاج إلى خدمة مرافقة من نوع ما؟" أسأل عندما يتلكأ بران في الخلف، ولا يزال يحدق في المنمنمات.
يمد يده إلى إحداها لكنه يفكر في الأمر بشكل أفضل ويسحبها. جيد. كان من الممكن أن تنكسر تلك اليد عن طريق الخطأ إذا وضعها على ممتلكاتي.
على الرغم من أنني قد لا أكون قاتل إذا طلب الإذن. لطالما أراد لمس منحوتاتي بعد أن أعطيته الضوء الأخضر. أما الآن، فهو لا يسأل حتى إن كان يستطيع ذلك.
يقف أخي بكامل طوله ويواجهني بحاجب مجعد. "هل ستنحت أياً منها؟"
"لا، إنهم لا يستحقون ذلك."
"هل فقدت عقلك بالتأكيد؟ هذه هي..."
"أفضل أعمالك. مذهلة. ضربة عبقرية"، أكملت له. "من الواضح أن لدينا تعريفاً مختلفاً للتميز. ما تراه أنت استثنائياً هو متوسط في أحسن الأحوال بالنسبة لي."
"حسناً، اعذرني لعدم فهمي لجينات العبقرية."
"هراء. أنت تمتلكها أيضًا، ولكن كما ذكرت لك مليون مرة، أنت تقيدها بأفضل ما لديك من قدرات." أضع مرفقي على كتفه وأبتسم ابتسامة عريضة. "هل تريد مساعدتي لإخراج الجانب الذي دفنته عميقًا لدرجة أنك نسيت وجوده تقريبًا؟"
"إذا كنت تقصد بمساعدتي أن تغرقني في نشاطاتك بنكهة الدم، فلا شكراً."
"يوماً ما، ستقبل بعرضي."
"ولا حتى لو تجسدت في صورة قديس".
"اللعنة يا بران. لا تتظاهر بالعذاب الخالص بسبب خلاف صغير." ربّت على خده بظهر يدي.
إنها بادرة اعتاد أن يحبها عندما كنا نكبر. أما الآن، فقد أسقط كتفه، مما جعلني أفقد توازني، وابتعد عن الطريق.
"لم يكن أي الخلاف معك صغيراً أبداً يا لان."
"أوه، بحق الجحيم. هل هذه واحدة من تلك المرات التي تتحول فيها إلى عاطفي معي كما لو كنت معالجك النفسي الوهمي؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنا أتقاضى أجري بالساعة ومقدماً، شكراً لك."
يطلق نفسًا طويلًا ويهز رأسه باستسلام رجل عجوز في المراحل الأخيرة من السرطان.
"اتصل بأمي عندما تسنح لك الفرصة. لقد سألت عنك عندما تحدثت إليها في وقت سابق."
القديس بران.
صانع السلام الذي يعتقد أنه يحافظ على تماسك عائلتنا بخيط رفيع.
أحيانًا أتساءل ما إذا كانت حقيقة أنه من بين كل الناس يصادف أن يكون توأمي هي نوع من المصيبة.
بعد إلقاء نظرة أخيرة متأنية على المنمنمات، يغادر الاستوديو كما لو كانت مؤخرته تحترق.
ليس سراً أن بران لا يحبني. قد يكون له علاقة بعدد الأنشطة الغادرة والمثيرة التي كنت أقوم بها على مر السنين.
كما تحب أمي أن تقول، نحن مثل الليل والنهار، وبينما تقصد أمي ذلك كمجاملة، تظل الحقيقة أنه من المستحيل أن نلتقي في منتصف الطريق.
لكن بران ومشاغباته الصالحة يمكن أن تنتظر يومًا آخر.
لقد فاتني بالفعل نصف يوم في محاولاتي للاحتفاظ بالرؤية من الليلة الماضية. ليس لدي ما يكفي من الوقت أو الإلهام لإحيائها.
شيء واحد مؤكد. مسار عملي التالي يبدأ بمصدر إلهامي الصغير الذي أوقع نفسه في أعمق مأزق في حياته.

ملك الخرابحيث تعيش القصص. اكتشف الآن