الفصل 22
"إذا لم تكن قد سربتي المستندات، فلماذا اختار الكونت ريجلهوف شراء العناصر المدرجة فيها فقط ؟ كنت خائفًا من هذا، ولهذا السبب جعلتكِ تلمسين الوثائق المزيفة!"
بعبارة أخرى، لم يثقوا بي، لذلك جعلوني أنظم المستندات المزيفة، ووقعت في فخهم وسربتهم إلى الكونت ريجلهوف. مرة أخرى، شعرت بالذهول. لم أسرب الوثائق. حتى أنني رددت على رسالة الكونت التي تطلب منه التوقف.
"لم أسرب هذه الوثائق قط."
"هاها! أنت شجاعة جدًا، فكيف تعتقدين أن هذا حدث ؟ كيف وصلت الوثائق التي لم يتمكن أحد من رؤيتها عداكِ، إلى أيدي الكونت ريجلهوف ؟"
"لم أكن الوحيدة التي يمكنها رؤية الوثائق، يا صاحب السعادة."
"ماذا ؟"
عقدة تشكلت في معدتي. تمامًا كما فعلت إديث الأصلية، شعرت وكأن كلامي عقيم أمامهم. لكن...... ولكن ماذا يمكنني أن أفعل غير الدفاع عن نفسي ؟
"كما قال سعادتكم، اطلعت الدوقة والآنسة ليزي على هذه الوثائق، ويجب أن يكون هناك آخرون من يمكنهم رؤيتها."
"كلهم أفراد من عائلتي."
"وأنا كذلك. اسمي بشكل رسمي لم يعد إديث ريجلهوف، وأنت صاحب السعادة، من وضعت ختمك على الورقة كشاهد للعريس."
"هل تحاولين التلاعب بالكلمات معي ؟"
"ما هو اسم الآنسة ليزي ؟ ليزي لودفيج ؟"
يبدو أن سؤالي الاستفزازي قد جمد الجو في المكتب.
"هل أنتِ...... تحاولين إلقاء اللوم على ليزي ؟"
"هل لهذا أنا من سربت الوثائق ؟ عرف الكونت ريجلهوف محتويات الوثائق التي كنت أنظر إليها، وهذه الحقيقة وحدها تجعلني الجانية ؟"
شعرت وكأني على وشك البكاء.
هؤلاء الناس كانوا يستغفلوني. أو ربما اعتبروني جاسوسة غبية ؟
"أقولها مرة أخرى، الدوقة تعلم أنني نظمت تلك الوثائق، والآنسة ليزي تعرف ذلك، وأنا أعلم أنه إذا حدث شيء كهذا، فسأكون أول من يشتبه به، أليس كذلك ؟"
لأول مرة، فم الدوق قد أُغلق. نعم، كان يعتقد أنني حمقاء لا يجب أن يهتم بها.
"إذا لم تكن تثق بي على الإطلاق، ما كان يجب أن تعهد إلي بمثل هذه الوظيفة!"
ومع ذلك، الآن قد عرفت لماذا أعطوني هذه الوظيفة.
"لقد فعلت ذلك عمدًا...... على أمل أن تحصل على دليل على أنني سربت الوثائق حتى تتمكن من الضغط على الكونت ريجلهوف، أليس كذلك ؟"