الفصل 33
"ماذا ستصنعين يا إديث ؟"
نظرت لأعلى، مندهشة من صوت الدوقة، وكانت كل الأنظار مركزة علي.
"أوه، أنا - أنا سأقوم بتطريز منديل."
بدا أن المنديل البسيط الذي حملته صغيرًا جدًا. وكما هو متوقع، تم توجيه نظراتهم إليه بإزدراء.
"كنت أفكر في صنع عدة نسخ لبيعها....."
أكدت لهم بخجل أنني سأصنع العديد منه، لكن ذلك لم يحدث فرقًا.
فقط الدوقة ردت بلطف قائلة: "يجب أن تكون جميلة."
'هل يعقل أن لا تُباع ولا نسخة واحدة ؟'
كنت آمل أن تشتري الدوقة واحدة سراً، من أجل شرف العائلة، لكن إذا لم ينجح ذلك، فسأضطر إلى جعل آنا تفعل ذلك.
بقيت بعيدًا عن محادثات السيدات الأخريات وقلبت كتاب تصاميم التطريز.
'همم ؟ سيكون هذا جميلاً .'
لقد اكتشفت تصميمًا جديدًا مطويًا بين جميع التصميمات الملونة. لم يكن يبدو صعبًا، ولم يكن يبدو طفوليًا جدًا. قررت تطريز طائر صغير بورقة غار واحدة في منقاره، ورسمت بشق الأنفس التصميم على منديلي.
كان من المحرج بعض الشيء تطريز ذلك فقط، لذلك أضفت إكليلًا من الغار حول المنديل.
بينما كنت أعمل بجد على التصميم، جاءت إلى جانبي سيدة من اللاتي أعطيني نظرة ازدراء في وقت سابق.
قالت" "أوه، هذا التصميم مشابه للتصميم الذي قامت به ابنتي العام الماضي. إنه جميل جدًا عندما تنتهين منه."
"أليس كذلك ؟ أعتقد أن هذا التصميم لطيف أيضًا...... "
"أتذكر المنديل الذي صنعته الآنسة لاريسا قبل عامين، ولكن كم عمر الآنسة لاريسا هذا العام ؟" سألت السيدة الجالسة بجانبها متظاهرة بأنها لا تعرف شيئًا.
"إنها في السابعة عشرة من عمرها بالفعل."
"إذًا كانت في الخامسة عشرة عندما صنعت هذا المنديل ؟ كانت مجرد فتاة صغيرة، والآن قد كبرت، الوقت يطير بسرعة."
"إنه كذلك، هوهوهو!"
ضحكوا بسعادة ويروا المحادثة إلى موضوعات أخرى، لكنني فهمت جيدًا ما يريدون قوله.
'إنهم يقولون إن مهاراتي في مستوى طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا.'
مرة أخرى، استغلوا لحظة كانت فيها الدوقة مشغولة بالنظر إلى عمل الآخرين.
'أليست تلك السيدة ودودة سرًا مع الكونتيسة سنكلير أيضًا ؟ لماذا تنتقدني أنا وليس ليزي ؟'