الفصل 113
"أنتِ تتحدثين بالهراء. الأمر لا يتعلق بإرادتي."
"هل اعترفتي من قبل ؟ أعني أنكِ أنت من كان بجانبه طوال هذه السنوات."
"أنا لست غبية بما يكفي لأفعل شيئًا أعرف نتيجته بوضوح."
"أليس الحب هو الشيء الذي يجعلكِ سعيدة للغاية بمجرد الاعتراف به للشخص الآخر ؟ بالنسبة لك، أي شيء لا ينجح لا قيمة له. أنا أشعر بخيبة أمل فيكِ يا صوفيا إذا كنتِ تفكرين بهذه الطريقة حقًا."
قلت ذلك لكسب الوقت، ولكن كلما قلما تحدثت أكثر، كلما زاد شعوري بالمرض.
أضفت: "أعلم.... أن الأمر ليس سهلاً. أنا أيضًا لم أعترف بعد، وأتمنى أن أفعل ذلك قبل أن أموت...."
"إذاً فالأمر مؤسف للغاية، لأنكِ ستموتين هنا اليوم."
"حسنًا.... يجب عليكِ على الأقل أن تحاولي الاعتراف قبل أن تموتي. هذه هي الطريقة الوحيدة التي لن تشعري فيها بالندم."
ظلت صورة وجه كيليان تظهر أمام عيني.
الطريقة التي كان ينظر إلي بها بازدراء، والطريقة التي كان يسخر بها مني، والطريقة التي كان يغضب بها ويدفعه الاندفاع، والطريقة التي كان يبتسم بها لي برفق....
'كان ينبغي لي على الأقل أن أعترف بأنني أحبه.'
ولكن لم تكن لدي الشجاعة.
كنت أتراجع دائمًا لأنني كنت أعرف القصة الأصلية. إذا كانت إديث في القصة الأصلية قد رُفِضت ببرود بعد أن ناشدت للحصول على حب كيليان، فقد افترضت أن نفس الشيء سيحدث لي.
كيليان لم يعد كيليان في القصة الأصلية....
'إذا تم إنقاذي من هنا والتقيت بكيليان مرة أخرى.... سأعترف. حتى لو رفضني، فما زال من المهم أن أخبره بما أشعر به.'
لقد كنت في علاقات عدة في حياتي الماضية، لكنني لم أعترف بحبي أبدًا.
لا عجب في ذلك، فأنا لم أواعد الرجال لأنني أحبهم، بل لأنني كنت في حاجة إليهم.
كنت راضية بحقيقة أنهم أحبوني، وكنت أضع حدًا مسبقًا لأنني لم أكن أعرف متى سيتركون مشاعرهم تجاهي.
والآن، ولأول مرة في حياتي، أريد أن أعترف.
"لكنني أعتقد أنكِ تفضلين عدم الاعتراف، حتى لو أتيحت لكِ الفرصة."
صوفيا، التي بدا أنها استعادت رباطة جأشها، ابتسمت بخبث.
"أنتِ لست تحت أي أوهام بأن كيليان لودفيج كان لطيفًا معكِ بعض الشيء، أليس كذلك ؟ إنها مجرد مسرحية، ألا تعلمين ؟"