الفصل 133
'حسنًا، كليف وليزي والدوق والدوقة يمكنهم العيش بمفردهم بشكل جيد. من الآن فصاعدًا، كل ما يهمني هو سعادتي.'
بينما كنت أفكر في هذه الأشياء، أساء كيليان فهم تعبيري عندما نظرت حول قاعة الزفاف وقال شيئًا مخيفًا.
"إذا كنتِ ترغبين في إقامة حفل زفاف آخر..."
"هل أنت مجنون ؟"
"لا يوجد شيء مجنون في هذا الأمر."
"آسفة على الكلمات القاسية، ولكنني واجهت صعوبة بالغة في إتمام حفل زفافنا. هل يمكنك أن تتخيل محاولة قضاء يوم كامل مرتدية حذاء بكعبٍ عالٍ وفستانًا يظهر ثديي إذا انحنيت قليلاً ؟"
أصابني عرق بارد بمجرد نطق هذه الكلمات.
"إعتقدتُ أنكِ تحبين ارتداء مثل هذه الملابس في ذلك الوقت."
"لقد أخبرتك أن كل ما قمت به حتى استحقيت النقد كان بأمر من «من أرفض ذكر اسمه». لقد اعتقدت أن عمودي الفكري سينكسر في يوم زفافنا."
بسبب نبرة الانزعاج في صوتي، بدأ كيليان بالضحك.
في تلك اللحظة، بدأ الضيوف يتوافدون، ووقفت أنا وكيليان عند المدخل مع الدوق والدوقة لاستقبالهم.
"يا إلهي، آنسة إديث، لا، أنتِ الآن كونتيسة رايزن، أليس كذلك ؟ الوقت متأخر، لكنني سمعت أنكِ مررتِ بالكثير."
أمسكت امرأة كبيرة في السن وغير مألوفة بكلتا يدي بقوة وهي تقدم لي العزاء.
لم تكن الشائعات حول ليلى هي الوحيدة التي كانت متداولة في المجتمع.
لقد اكتسبت القصة التي مفادها أنني فقدت الحظوة في العائلة أثناء محاولتي إيقاف مؤامرة الكونت ريجلهوف من التخطيط للخيانة، وأنني عانيت من سوء المعاملة بسبب ذلك، تعاطف الكثيرين.
"شكرًا لاهتمامك سيدتي. أنا بخير الآن، بفضل الرعاية الجيدة التي قدمها لي كيليان وعائلتي في القانون. أتمنى أن تقضي وقتًا ممتعًا اليوم."
ابتسمت بمرح وأدخلت السيدة إلى قاعة الزفاف.
لم يكن لدي فكرة عن عدد المرات التي سأضطر فيها إلى تكرار هذه التحية، لكنها كانت واجبي، لذا سأبذل قصارى جهدي حتى تصاب عضلات وجهي بالشلل.
'ومع ذلك، لا أعتقد أنه كان من الممكن أن يكون هناك مثل هذا الجو الودي من قبل، هل هذا لأن التدفق الأصلي قد اختفى.... ؟'
لم يكن هناك شائعات بأنني كنت الطفلة غير الشرعية لأخت الكونت ريجلهوف.
قيل أنه أثناء الإعدام، صرخت صوفيا وكشفت سر ميلادي وكأنه إنتقامها الأخير، لكن الأمر لم يكن صادمًا إلى حد كبير، حيث كان هناك العديد من الأطفال غير الشرعيين مثلي في عائلات أخرى، وغالبًا ما تم تبنيهم من قبل الإخوة المتزوجين بالفعل.