مستند على سيارته قدام البحر ويتأمله بهدوء!
قاطعه تأمله اتصال عقد حواجبه ورد:هلا!
الجوهره بشهقه:ت تتركيي وينك؟
عدل جلسته وبخوف:شفييك ؟
الجوهره بدموع:وينك بجيك اذا فاضي؟
تركي:فاضي تعالي بالساحل القديم موجود انتظرك!
الجوهره:تمام وقفلت
دخل جواله بجيه وبباله تسولات ليش تبكي؟ مين بكاها؟ جاء فباله لما قالها عن اللي تهاوش معه وضرب راسه بندم:ياغبي ليش تعلمها! اكيد تهاوشت معه!
وبعد مرور دقائق طويييله!وصلت الجوهره
لف لها تركي وناظرها:الجوهره شفيك؟
ناظرته وعيونها بمحاجرها قربت وحضنته بقوه وبكت!
الجوهره بدموع:قلبي ياتركي ماقدرت والله ابيه واحبه كيف!!!
بعدت عنه ورفع راسها:والله يالحُب داهيه واناخوك!دمرتنا اهخ بس!
لف بعيونها للبحر:دمرني وانهاني والله اني دخلت بمصارعه ماني قدها قلبي مايتحمل! اشوفه يبكي وينقهر ويتهاوش واقعد اتفرج عليه بس! ماقوى والله ماقوى على فراقه!
سند ظهره على سيارته ودخل يدينه بجيوبه:القلب لاحُب مايسالك من الشخص اللي حُبه عدوك ولاصديقك عليه انه يحُب وانتي تتحملين اللي يجيك من ورا هالحُب!
خرجت منها شهقات :اء انا ا سويت شي غلط اسفه سامحني !كذبت بس معليك بصححه وبرجع لسلطان واقوله اني كذبت!
تعدل وناظرها:بايش كذبتي؟
الجوهره:والله مهو بيدي انقهرت واوجعني قلبي ماجاء جاب بنت وحطاها قدام عيوني ماعرفت وش اتصرف الغيره اعمت قلبي !
تركي هزها:وش سويتتي؟
الجوهره ناظرته بخجل وندم:سالني عنك وايش اهتم لك!
هز راسه وهو ينتظرها تكمل:وبعدين؟
بلعت ريقها وصدت:قلت لاا..لانه حبيبي!انا اسفه والله اسفه برجع اقوله اني كذابه والله لاتزعل!
صد براسه وهو بناظر للبحر:ليش ترجعين؟
الجوهره باستغراب:كيف؟
بلع ريقه وهو يحسها جمره توسطت حلقه:دامه اوجع قلبك وحرقها بالبنت اللي جابها !ليش ماتسوين نفسه؟
دامك ابتديتي باللعبه نكملها سوا ولا تعتذرين ولاشي!
ومنها اخذ حق وجهه واشر على عيونه!
الجوهره انصدمت وضلت ساكته:السن بالسن والعين بالعين ولا لا يالجوج؟
هزت راسها وعيونها للبحر والهوى اللي يداعب شعرها بهدوء:بس لحظه؟
تركي:ايش؟
الجوهره ببحه:انت قلت الحب دمرنا ؟ ليش انت تحُب؟ تكفى ياتركي اذا تحُب اسحب نفسك من هالشغله روحُ للشخص اللي تحُب وابقى معه واصحك تكسر قلبه لاتسوي غلطتي ياتركي تكفى!
ابتسم بوجع:يانك سويتي سناريو لاتشيلين هم ماحُب احد ولا في ببالي بس قلت كذا بالعاميه ولااقصد احد!
الجوهره بشك:متاكد ؟ لاتكسر قلب عشاني الا وكسر القلوب ترها قوووييييييه واصعب من كسر الكعبه !
ضحك ودفها بخفه:قلت لا شفيك هديها !
هزت راسها ووقفت تتاُمل البحر
وتركي اللي انغمس بافكاره وهواجيس لاعبت فيه!.
.
.
-بعد مرور شهر-
دخل وعيونه تدوره!
شافه منسدح وعيونه للسقف !
وقف فوق راسه وكب الماء عليه فز ملهم بعصبيه ومسك ياقته:مجنووون انت ليش تكب الماء علي!!
بعد يدينه:ايه مجنون وانت اجن مني!! عاجبتك حالتك من لك شهر حتى السكين مايفتح فمك اصحى على نفسك وراك وظيفه ومسؤوليات!
جلس بسريره وهو يمسح وجهه بضيق
عمر جثى بركبته:اصحى ولاتترك نفسك ولا اشغالك للزمن تره غدار قم اصحى على نفسك وحالتك اللي ماتسر حبيب ولاعدو لاعاد اشوفها ابيك ترجع ملهم اللي اخبره اهلك وناسك والمقر كله ينتظرك واذا انت بايع نفسك احنا مانبيعك !
سكت وحس الكلام يجحر حلقه ولاهو براضي يطلع!
عمر وقف ونزل لبس ملهم المخصص لرتبته:قوم ولاتخلي تعب هالشعار يروح عبث اصحى يالملهم واترك امرك لله! وطلع
تعلقت عيونه على البدله وعلى الشعار واسمه"ملهم صالح ال سطام" تمعن فيه ! وبلع ريقه وقام وهو يفرش السجاده ويصلي ركعتين لعلا وعسى يرتاح باله وبالاهم قلبه اللي من شهر لاينام زين ولاهو مع الناس!
وقف وهو يسمى ويلبس!
واقف قدام غرفته وهو ينتظر!
حاله عمر من شهر كذا دايما ينتظر ملهم وينزل البدله عند وينتظره عند باب غرفته بس ملهم مايطلع!
وعمر اللي مايئس من حالته الا قعد شهر وهو يحاول فيه وكان عنده امل انه يحصى على نفسه ويطلع من هالباب ببدلته وشهامته المعتاده!
وقف وهو ياصافن بالجدار وثواني وانفتح الباب وطلع ملهم وهو متجهز! بدلته وعطره اللي فاحت قبل لايطلع
ابتسم عمر بفخر وصفر:ايووووا كذاااا هذا ملهم اللي اخبره مايترك نفسه قرب وهو يحضنه
ابتسم ملهم وبعده:خلاص ياورع مانيب بزوجتك ابعد
ضحك عمر:تقددر تذب علي لسنين ماقولك شي واشتقت للذبات هذي اوووه يالحلو هاليوم يلا نطلع!
هز راسه وشد على الحزام وطلع ورا عمر!
بعد وقت وصلوا للمركز ونزلوا بهدوء
ابتسم عمر وهو يناظر لملهم بحماس
انتبه عليه:شفيك يالورع تتبوسم كانك مجنون؟
عمر :بتشوف بتشوف امش ندخل
هز راسه بعباطه ودخلوا للمقر وتفاجى ملهم وبصدمه من العساكر والضباط اللي يرحبون فيه بحراره!
ابتسم بهدوء وضرب لهم تحيه وحط يده على راسه:على راسي ياجماعه تسلمون !
أنت تقرأ
وكيف يبعد مني من جعلت له صميم قلبي على علاته وطنا
غموض / إثارةالجوهره اللي توهم سلطان بحبها عشان فلوسه! ولا روح اللي تنجبر تتزوج هندي عشان ابوها وتكتشف انه*** ولاحياه اليتيمه اللي تتعرض للتنمر عشان امها تركتها وتبدا تكره امها جاهله انها انخطفت منها! او حنين اللي تركتها امها بعذر ماتقدر تربيها لوحدها بس ماتركه...