٤٨

557 18 5
                                    


رفعت عيونها له وانصدمت منه وصدت بسرعه!
انتبه لنفسه وصد عنها:معليش ياختي ماتوقعت اننا بنفس الاوتيل!
بلعت ريقها ومشت بدون رد ركبت الاصنصير ومسكت قلبها وشدت عليه بقووه!
تنفست ببطى وضغطت على الازرار وصدعت للدور اللي ساكنه فيه دخلت غرفتها وقفلت الباب وراها نزلت الكاب وسحبت الشال وحطت يدها  على رقبتها وتتحسس عليها
طلعت شنطتها وطلعت بطاقه الرقم اللي اشترته من مطار لندن!
جذبت شفتها ودخلت الرقم الجديد وطلعت رقمها السعودي!
فتحته ودخلت للسناب عقدت حواجبها من ماشافت اي رساله من لمى!
استغربت وقررت هي ترسل !
<لمو حبيبي صاحيه؟>بفارق الوقت مابين السعوديه ودوله اجنبيه بالساعات بحكم ان بالسعوديه الوقت متاخر جدا وبـ لندن الوقت بالصباح !
سكرت جوالها وبدلت ملابسها مريحه لها
فتحت الشباك وومدت يدينها وسندتها على الشباك وعيونها تتنقل بين الناس اللي من اصحابه ولا اهله ولا زوجته طاحت عيونها على بنت شابه ومعها ابوها وواضح عليهم الاندامج بالسوالف وضحكهم!
ابتسمت لمنظرهم الجميييييييل وتجمعت الدموع بمحاجرها بشششششوووق لابوها رفعت نظرها للسماء وانعاد عليها حديث ملهم مع صاحبه مسحت دموعها بعنف:قااتل!!
ازدارت ضربات قلبها وامتلى الكره بقلبها والحقد!
روحُ البريئه اللي ماتضر النمله حتى!
وقلبها الابيض اللي مايشيل اي شي على احد!
تحولت لروحُ شرسه وامتلى قلبها بالكره والقهر والحقد!
لشخص واحد! اللي سلب حياتها وروحها منها!
ملهم! الشخص اللي تظن انه السبب بموت ابوها! او بالاصح متاكده انه هو السبب !الشخص اللي بمجرد مادخل حياتها صار زوجها واخذ ابوها منها وحرمه منها!
كورت يدينها وضربت بالحديده اللي تحاوط شباك غرفتها!
دخلت وسكرتها وراها وسحبت الجوال وهي اللي اجزمت
انها تستقر بلندن وتاسس حياتها وتبدا من الصفر!
دخلت وهي تشوف اسعار البيوت والشقق وشهقت من الاسعار:والله لو اني بسكن بقصر على هالمبلغ!
ميلت شفتها ونزلت جوالها وهي تفكر كيف بتجمع كل هالمبلغ! هي معها فلوس بس ماتكفى انها تأسس حياه!
لازم شغل بس كيف؟ ووشلون؟ومتى؟والوظيفه مناسبه او لا؟ فزت من سمعت صوت الباب يدق!
سحبت البالطو وحطت الشال على راسها وفتحت الباب بهدوءe:نعم؟
صد براسه وشبك يدينه ببعض وعيونه بالممر الفاضي:السلام عليكم ياختي
توسعت عيونها ولفت ورا الباب :وعليكم السلام شبغيت؟
جذب شفته السفليه وبهدوء:انا اللي كنت بالطياره معك وتصادفنا هنا!
روحُ بتوتر:ايوا عرفتك شبغيت؟
زفر انفاسه وعيونه لازلت على الممر:معك عبدالعزيز السالم وابيك بعرض يخصك واتمنى ماترفضين قبل ماتسمعين!

.

.

.

فتحت الباب بهدوء ودخلت تتسحب بخطواتها !
انفتحت الاضواء وغمضت عيونها بقهر وبلعت ريقها بتوتر!
ام الجوهره بخنق:وينك لين هالوقت؟ ماتقولين عندي ام تخاف علي ادق اطمنها؟ ولا تبريتي مني بعد؟
الجوهره بهدوء:اعوذبالله مامتي وش هالكلام! بس تاخرت بالشغل اليوم كان كثيف مرا علينا وطولنا كلنا مب بس انا!
ام الجوهره وبيدها السليبر:واللي يتاخر مايدق يطمن؟
الجوهره وهي تبوس راس امها وتحاول تسحب السليبر منها:صح بس جوالي مافيه شحن ونسيت اشحنه
رفعت السليبر وضربتها بخفه:ولما تجين ليش تتسحبين برجولك كانك حراميه؟
الجوهره بالم:مامتي عشان ماتصحين لو كنتي نايمه؟
ام الجوهره والي هز السليبر بيدها:بس ماكنت نايمه اناصاحيه وش نسوي بها؟
الجوهره وهي تشد شنطتها وتتراجع لورا بهدوء:اممم نسوي كذا لفت تناظر وراها:نرجع وننام وركضت وهي تضحك ودخلت غرفتها وسمعت تهزيء امها بمزح لها!
نزلت السليبر وابتسمت:مجنونه هالبنيه وبتجنن منها
لبستها ومشت بس وقت من حست بالم ببطنها قووي ولاقدرت تمشي من الالم اللي اعتصر ببطنها بشكل قووي جدا مسكت مكان الالم بقوه وركزت بيدها الثانيه بالجدار:ياالله يارب اعني يارب!
تجمعت الدموع بمحاجرها وبلعت ريقها مشت وهي تسحب خطاويها بالم!
دخلت غرفتها وقربت من الكوميدينا بصعوببه فتحتها وهي تطلع علبه الادويه واخذتها بشكل عشوائي!
غمضت عيونها بصعوبه وتمددت على السرير ويدها على مكان الالم وتحس بدا يخف الوجع من المسكن اللي اخذته! علقت عيونها بالسقف وحارت بافكارها!
هالمسكن يخفف الالم لساعات او ل ايام بس وبعدين؟ وش بيصير؟لين متى هالالم بيلازمها؟ لين متى بتعاني بالسر؟ تتالم بالسر؟تبكي بالسر؟ تخبي الالم قدام بنتها ومن وراها تنهار؟ قدامها تتصنع القوه وياجبال مايهزك ريح؟ ومن وراها؟ هي اضعف مخلوق؟ الطفل هو يعطي امه قوه! بس بدون طفل القوه بتتلاشى؟ بترجع ضعيفه؟ بس عشان بنتها ماتزعل او تتضايق بسببها!عشان عيونها ماتتعب؟ عشان راحه بنتها ؟ الام تضحي لاطفالها وتصير لهم الدرع اللي محد يقدر يقرب منهم او ياذيهم باي شي؟
والاطفال تتضاعف قوتها لما يشوفون الام تتصدا لكل شي ممكن يمسهم بس بدون امهم ؟ تنسلب منهم القوه؟ تتلاشى ؟تضييييع؟تنهار؟ويالجبل انهرت؟ وهزك الريح؟ وينك ياللي كنت مثال للاقوياء وش شصار لما تلاشيت ؟
ضاعت القوه وتبدل الخووف؟ يامسرع انقالبك بالامس كنت للاقوياء درع ومثال وقووه! والييوم؟ شصار؟ تلاشت القوه والدرع والامثله صارت عباره عن"كذبه"يستمدون منها القوه! بس الام! كانت الجبل اللي مايتلاشى ولا يضييع!
الام الدرع الثابت لاطفالها!درعهم يستمدون منها القوه والحُب والحُنيه والانسانية!

وكيف يبعد مني من جعلت له صميم قلبي على علاته وطناحيث تعيش القصص. اكتشف الآن