..[26]..

33.4K 3.8K 2.6K
                                    

{  أرني كيف يكون مجرى حياتنا  مختلف ، فما أعلمه أن كل علاقة تنتهي في آخر المطاف }
{ مهما سُحبتي للأسفل فََـسأُريكِ كيف أنّكِ الأفضل أينما ذهبتِ  }
{ و هل بإمكان تلك اليدين أن تؤذي قلباً كان سبباً في   إحيائه ! }
{ لا تقل أن الأمور ستُصبح بخير ، قل أنك ستبقى معي و هذا يكفي  }
_____



الفصل السادس و العشرون بعنوان
[ تخلق الصدف مكاناً في القدر ]



لم أصل للمدرسة حتى أُوقِفْ القراءة بل كان ذلك بسبب اصطدامي بِشخص ما على الطريق ، لِأتراجع للخلف و قد كنتُ على وشك الوقوع لكن هذا الشخص ساعدني على الثبات و سألني إن كنتُ بخير .

اعتدلتُ في وقفتي لِأُجيب قبل رفع رأسي " أنا بخير ، و آسفة لعدم انتباهي و اصطدامي بك " عندما انتهيت شرأبّت عُنقي لِتراه و هنا بقيتُ مُتسمرة في مكاني ، عقلي لم يستوعب أن الذي يقف أمامي هو صاحبُ القبعة التي تبعته ذاك الْيَوْم !

لم أقدر على إطباق شفتيّ عندما رأيته ، بل جفنايّ أعلنا الإنفصال ، فَمَن أين لِعقلي تَحَمُّل هذه الصدفة الغريبة معه ، فما زلتُ أتسائل من ذلك الْيَوْم عن سبب اتباعي له ، فقد كنتُ تماماً كالقطة التي رَبَّتَ شخص مارٌ عليها و غريزتها أخبرتها أن تلحقه .

زفر ابتسامة دافئة قبل أن ينحني ليصبح مواجهاً لِتعابيري التي لا أدري أهي متفاجئة فقط أم تحمل بعضاً من السعادة.

" ألّا تعلمين أنه من الخطأ قراءة كتاب ما أثناء سَيْرِكْ ؟ فَـ ما الذي ستفعلينه لو أَنِّي لم أراكِ ؟ " بالرغم أن نبرته تحملُ عتاباً إلا أنها لطيفة بشكلٍ من الأشكال أو أن دماغي صوّر ذلك لي.

" ما الذي - ؟ " تلعثمتُ بِحروف سؤالي و لم ينتظر إكمالي لها ، لِيجيب بذات النبرة المُعاتبة بعدما تنفس الصعداء " بعض العمّال فتحوا غطاء مجرى مياه الصرف الصحي و لو لم أُدرككِ في الوقت المناسب لَكُنتِ الآن مغطّية بالقاذورات بل الأسوء كانت أحدُ قدميك قد كُسرت " بعدما إنتهى أشار بإصبعه للخلف و عندما أملتُ بِرأسي وجدتُّ أحد مجاري المياه الصحية مفتوحة و لا يفصلني عنها سوى مترين أو أقل .

ناظرايّ انتقلا منها إلى عينيه و أخفيتُ فوراً المُفكرة خلفي لِأستجمع شتات نفسي و أهمس بصوتٍ خجول " شكراً لك على إنقاذي " لم أستطع النظر له عندما قُلتها و لا أُخفي أَنِّي ارتبكتُ من هذا الوضع ، تقدم لي بعدما عبث بِشعري و هو يقول " إيّاكِ و تعريض نفسكِ للخطر فلا تدرين إن كنتُ سأكون هناك لِأحميكِ " .

قلبي لأول مرة نبض بطريقة لم أعهدها ، و من المستحيل أن أتخيل يوماً بأنّ هذا سيحدث لي ، و ما جعل ذلك النبض أسوء عندما رفعتُ رأسي لأنظر نحو عينيه مباشرة و أجد ابتسامة ساحرة زخرفت شفتيه بالكامل ، أمّا جسدي بقي مُتسمراً حتى بعدما تراجع صاحبُ القبعة للخلف مُتوجهاً لِدراجته النارية و منطلقاً بعيداً بعدما ارتدى الخوذة .

وَ كَأنَّها مَنسِيَّة - يوميات طبيبة نفسيةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن