٢٠٠٣ مذكرات لواء

23.2K 1.9K 490
                                    

استاذي .....

زينب علي .....

______________

بعد نهايه سنه ٢٠٠٢ اعلن صدام حسين عن اطلاق المعتقلين جميعا الي موجودين بلسجون . وهلشي سبب فوضى عارمه شنو سبب اطلاق صرحهم لا اعلم ؟!!!!
صار وقت اطلاق  صراحهم  متابع لتصريحات جورج بوش بأحتلال العراق . مما ادى الى ضعف الدوله العراقيه .
اني حسيت بلخوف ... خوف من مستقبل مجهول . خوف من ناس معارضه شلون راح تنتفض بوجهنه . وبلاخص اني عندي اسمي ومركزي المهم .
.
بدايه سنه ٢٠٠٣ اجتمع بلحرس الخاص قصدي صدام حسين . هو لابس قاط ورباط وخاض نقاش بينه وبين بعض ضباط الحرس الخاص . وهو يامرهم بعدم الوقوف امام الاحتلال ....
رفض كلامه احد ضباط الحرس الخاص  ( س .د . ر) ووصفه بانو هو رجال بعيد عند الترتيبات العسكريه شلون يأمر جيش بلتخاذل . وهلشي راح يضعف من عزيمه الجيش ...

لكن قصي اصر بأبغلاهم عن الوضع العراقي . وعدم مقدرة الجيش العراقي بلوقوف امام جيش كامل .مثل الجيش البريطاني والامريكي ....

تسربت هلاشااعات بسرعه وتأكدت من الخبر من احد اصدقاء الوالد وعرفت انو الهزيمه افضل من الوقوف غير مسنود متخاذل .
مكدرت اقود قوه وحدي واني اعرف ان الجبهه الداخليه ممزقه ومتهالكه مكدرت أمرهم بلاطاعه واني اشوف الرئساء الكبار كلمن مدبر اموره ويريد يشرد ....

اتفقت وي واحد من جماعتي بلحدود العراقيه واني اعرفه يسهلي الطريق بدون جناسي وجوازات . وبلفعل هذا الي صار ..،..

من الناحيه التقنيه اجانه الامر بلصمود بس المعروف انو كلها شردت .
ما اكدر اطلع وضعي صعب . وبعض من المسؤلين موجودين ومترقبين الهجوم . واني كلبي يم زوجاتي واولادي . ما ضلت فكره ابالي . ما اجتي .

وي اول اطلاق صافره انذار الحرب . طلع المسؤل (ط . ز ) وهو يحاول يضحك عليه ويكلي : دير بالك راح تصير معركه طاحنه  . واول ميظربون  المطار .

لواء : سيدي احنه متوقعين ضربه  المطار . بس احنه موقفين كل قواتنه وهذا امر اجانه .

(ط .ز ) : منين اجاكم ؟!!

بس اريده يروح حته اطلع .
لواء : قصي صدام هو الي امر بعدم التدخل وهلشي راجع للقوات الخاصه ....

(ط . ز) : حاول يشرد وما لكه حل غير : عندي اجتماع بلقياده شويه واجي .

دكيت التحيه وطلع هو . 

عرفته بعد ميجي يا اجتماع يصير الساعه ب ٢ بلليل والصافرات وواصل صوتها للسماوات .

اه ثم اه ثم اه
يحرق قلبي كيف تدمر الجيش العراقي .. كيف تم انتهاك سيادة العراق . لماذ ؟!!
لأن قيادته لم يكن لهم مؤهل إلا أنهم "أبناء" الزعيم، فوضعوا الخطة الفاشلة التي دمرت الجيش العراقي وجعلت من سقوط بغداد قصة درامية مفاجئة. جعلو من سقوط بغداد اضحوكه ...

استاذي 🔞🔞حيث تعيش القصص. اكتشف الآن