في طريق عودة جو هيون تذكر جو هيون أمر صندوق المذكرات فأوقف سيارته في مكان قرب نهر الهان. خرج وفتح صندوق سيارته وتفقد المذكرات ثم أخرج الخاص بوالد نارا ووقف متكئاً على سيارته يقرأ فيه.
" لطالما تساءلت عن هذه القدرات المتوارثة في عائلتنا هل هي هبة أم لعنة. رؤية المستقبل هي أمر مخيف للغاية فلمَ عليَّ رؤية ما يحزنني ويؤلمني قبل موعد حدوثه لأتألم قبل حدوثه حتى، لم عليَّ معرفة ما لا يجدر بي معرفته لأنه سيجرحني. بعض الأمور من الأفضل ألا نعرفها إلا في وقتها وبعض الأمور يفضل ألا نعرفها أبداً لأنها ستكسر قلوبنا وثقتنا بالآخرين.
لقد فقدت زوجتي بسبب مضاعفات بعد ولادتها لابنتنا نارا والغريب في الأمر أنني لم أرَ أي شيء بخصوص هذا. كانت صدمتي بوفاتها قاسية جداً لدرجة أنني حبست نفسي لأيام ولم أرَ ابنتي نارا حتى. في خلوتي تلك كنت أفكر بأنني لو كنت أعلم بما يحدث لربما أنقذت زوجتي أو على الأقل كنت لأمنحها حباً واهتماماً أكثر ولكن ... لم يعد ينفع الندم. لقد تركتني وحيداً مع قطعة منها لتذكرني بها، بعد حديث والدي معي ومواساة بقية أفراد العائلة تمكنت من تجاوز الصدمة شيئاً فشيئاً وحملت نارا بين ذراعي أخيراً وفي تلك اللحظة التي رأيت فيها وجهها وأمسكت إصبعي بيدها الصغيرة أقسمت بأنني سأحميها من أي شيء ولن أدع أي شيء يفرقني عنها مهما حدث ... حتى الموت.
مضت بضعة أعوام ونحن نعيش في بيت العائلة وزوجة قريبي التي كانت صديقة لزوجتي الراحلة تعتني بنارا كأم لها. كنت شاكراً لها للغاية وبدأت أعيش حياة جيدة مع ابنتي الجميلة لأعوضها عن حنان والدتها وفي أحد الأيام بينما كنت أشاهدها تلعب مع وَلدَي قريبي هذا راودتني رؤيا.
رأيت فتاة جميلة أدركت بأنها نارا عندما تكبر فهي تحمل نفس ملامحها، كانت مع رجل بدا وكأنها اختارت الذهاب معه لمكان ما ولكنها كانت تبكي وكأنها مرغمة على ذلك مع أنها هي من قبلت الذهاب معه بنفسها. الأمر أرقني وأثار الفضول والقلق بداخلي، تكررت الرؤيا وفي كل مرة أشاهد بعض التفاصيل في الأمر حتى أدركت بأنها مضطرة فعلاً لتذهب معه لسبب ما أجهله. شعرت بأن هذا الرجل الغامض الذي لم أرَ وجهه له علاقة بعائلتنا لسبب ما. عانيت كثيراً وازداد قلقي مرة بعد أخرى ولم أعد أعلم ماذا تعني وكيف لي أن أمنع ابنتي من القيام بشيء لا تريده.
يوماً ما أجلست نارا بجانبي وأخبرتها بأنه مهما حدث فعليها أن تختار ما تريده وألا ترغم نفسها على القيام بشيء لا ترغب به. كانت صغيرة ورغم هذا حاولت أن أبسط لها حديثي قدر الإمكان ولكن بعد ذلك عادت لي الرؤيا مجدداً وعلمت بأن الأمر له علاقة بعائلتنا والقدرات المتوارثة.
طلبت من أبي أن يسمح لي بقراءة المذكرات العائلية لأصحاب القدرات في عائلتنا فرفض وتذرع بأن الوقت لا زال مبكراً ليسمح لي بذلك فلا يمكنني استلامها إلا في حالة أن يكون المسؤول عنها على فراش الموت أو مات بالفعل والذي كان آنذاك والدي. رجوته كثيراً وحاولت عدة مرات دون جدوى.
بعد مطالبتي بالمذكرات بدأت الرؤيا تتغير وشرعت أرى نارا تموت وكلما حاولت التخلص من السبب كانت تتغير الرؤيا ولكن النتيجة تبقى ذاتها. أصابني الفزع ولم أعد أدري ماذا أفعل، ما أثار ذعري حقاً أنني كنت السبب في موتها في كل رؤيا. تارة نتعرض لحادث بسيارتي بسبب انشغالي وعدم تركيزي وتارة تتعرض للدهس أثناء خروجنا معاً بسبب انشغالي عنها وما إلى ذلك.
تخلصت من سيارتي التي رأيتها في الحادث وأحضرت غيرها ولم أعد أخرج مع نارا لأماكن مزدحمة وفيها سيارات بل بتنا نادراً ما نخرج. وصل بي الأمر لمنعها من الذهاب للمدرسة وبدأت نارا تخشى ردود فعلي كلما كنت مذعوراً بسبب الرؤيا لذا اقترح الجميع عليَّ بالسفر والابتعاد حتى أهدأ وتتحسن حالتي النفسية. حاولت فعل ذلك فذهبت لأحد البيوت التي نملكها خارج المدينة وبقيت لأيام ولكنني رأيت أمراً آخر، هذه المرة كانت بشأن الشخص الذي سيأخذ نارا معه، كان مخيفاً جداً ويقول بضعة أمور عن عائلتنا والقدرات وصفقة ما وبوجوب أخذه لفتاة من العائلة كل قرن وبأن فتاة هذا القرن هي نارا.
عدت للبيت مذعوراً وأدركت بأن عدم سماح أبي لي بقراءة المذكرات يكمن بأن لدي ابنة وليس أي سبب آخر، وبما أن لدي ابنة فهناك أمر لا يجدر بي معرفته. اقتحمت المخزن وأخذت صندوق المذكرات وغادرت ولم آبه لأحد.
بدأت بقراءة المذكرات جميعها وعرفت السر أخيراً، جدنا الأكبر عقد صفقة مع الشيطان ليحصل على القدرات والنفوذ لينتقم من الملك وأعوانه الذين ظلموه وقتلوا عائلته مقابل تخليه عن فتاة في كل قرن للشيطان. وفوق كل هذا كل رجل من كل جيل يرث شيئاً من هذه القدرات لا يمكنه أن يحب أي فتاة حباً صادقاً فإن أحبها لدرجة أنه بات مستعداً ليضحي بنفسه من أجلها ستموت. لا أدري كيف أمكنه قبول تعذيب أبنائه وأحفاده مقابل تحقيق انتقامه، هل كان إنساناً حقاً؟! لقد تخلى عن ابنته للشيطان ولم يرها بعد ذلك ويبدو بأن الشيطان قد قتلها. كيف أمكنه قبول شيء كهذا حتى لو كان الثمن حياته؟! لو أنه قام بفسخ العقد مع الشيطان ومات مع عائلته لكان أفضل. لقد أعماه الجشع والانتقام من أجل عائلته ورغم هذا ضحى بأفراد عائلته الجديدة، ما هذا التناقض؟ كيف له بأن يضحي بأفراد أحياء من عائلته مقابل آخرين أموات؟! كيف أمكنه ذلك؟!
بعد قراءتي للمذكرات راودتني رؤيا جديدة، رأيت نارا ملطخة بالدماء، متألمة خائفة بين ذراعي شاب ينادي باسمها باكياً مذعوراً، نادته أوبا لذا عندما فكرت بالأمر علمت بأنه جو هيون وبأنها ستموت لأنهما وقعا في حب بعضهما البعض.
أنا لن أسمح بأن تكون ابنتي فريسة الشيطان الجديدة، لن أسمح له بالاقتراب منها حتى، لن أدعها تقع في حب جو هيون ولن أدعها تقع ضحية لإغواء الشيطان لها ... لقد فهمت بأن تلك الرؤى التي عقبت الرؤيا الأولى لم تكن حقيقية، كان يحاول إخافتي وحسب لأنه أدرك ما سأقدم عليه ولكنني لن أدعه ينال مني. أعلم بأن ابنتي ستموت في الحالتين سواء أحبت جو هيون أو أحبت الشيطان وذهبت معه. لن أسمح بحدوث أي من هذين الاحتمالين سأحمي ابنتي بطريقتي، ولن أدعها ضحية لأي من هذين الاحتمالين بسبب هذه الصفقة اللعينة.
أحضرت ابنتي نارا وقررت بأن أبقى معها لبضعة أيام قبل أن أفعل ما خططت له، أعلم بأن نارا وزوجتي الحبيبة ستتفهمان الأمر. سنجتمع ثلاثتنا معاً بعيداً عن كل هؤلاء الجشعين وهؤلاء الذين صمتوا وقبلوا بالتضحية بفتيات العائلة وبالفتيات اللواتي وقع رجال هذه العائلة بحبهن. أمي وزوجتي كانتا أحد هؤلاء الضحايا ولكن لن أفقد ابنتي لنفس السبب. سأختار مصيرنا بنفسي، سنغادر هذا العالم بسلام لنبقى معاً في مكان أجمل بكثير.
لقد كتبت هذا لمن سيجد هذه المذكرات من بعدي سواء كان جو هيون أو شي هيون أرجو ألا تكونا قد تزوجتما بعد، من يرث القدرة منكما عليه ألا يقع في الحب مطلقاً، لا تتسببوا بموت فتاة أخرى لأن الألم فظيع ولن تتحملوا العيش معه. كل من سبقنا عرف الحقيقة متأخراً جداً وعانى من ألم الفراق فلا تكونا مثلنا. بعد معرفتي بالحقيقة بات الألم أكثر فظاعة لأنني أدركت بأن حبي لزوجتي هو السبب في موتها لذا قررت بألا تكون ابنتي الضحية الجديدة. هذه وصيتي الأخيرة لكما على أمل ألا يحتاج الجيل الذي سيأتي بعدكما لهذه المذكرات."
كان جو هيون يقرأ الكلمات التي خطها والد نارا بعيون دامعة وما أن انتهى جثا على الأرض وانهار بالبكاء وبعد قليل حاول تمالك نفسه وقال: لا يمكن أن يكون هذا صحيحاً، لا يعقل بأنه يتحدث عن الرؤيا ذاتها التي رأيتها أنا، نارا لن تموت ... ليس بسبب حبي لها. هذا ليس صحيحاً، لقد قالوا بأنه كان مكتئباً لفترة طويلة، لا بد من أنه كان يعاني من الهلوسات، لا يمكن أن يكون هذا حقيقياً. أي صفقة وأي شيطان هذا الذي سيحاول إغواء نارا ... سي جي؟!
نهض جو هيون وبحث في المذكرات الأخرى وبدأ بقراءتها بشكل سريع حتى وصل لمذكرات جدهم الأكبر.
في الجبل المحرم ليلة عقد الصفقة
عندما كان سي جي على وشك عقد صفقته مع الرجل وسأله إن كان يفضل الذكور أن الإناث في نسله وكانت إجابة الرجل هي الذكور عندئذ ابتسم سي جي بخبث وقال: أعلم بأن هذه هي إجابتك لذا لننتقل إلى شرطي ...
جلس سي جي مقابله ووضع أمامه العقد وقال: سيتمتع فرد من عائلتك من كل جيل بإحدى القدرات التي سأمنحك إياها، ستكونون أثرياء وذوي نفوذ وسيبقى نسلك ممتداً لألف عام أو يزيد. مدة هذا العقد ألف عام أما بالنسبة لشرطي فهو ذو شقين: الأول هو أنني سأحصل على فتاة من عائلتك كل مئة عام، ففي كل قرن سأحصل على عروسي، سأوقعها في حبي وأتزوجها ولن تروها مجدداً. الشق الثاني من الشرط هو بأن أصحاب القدرات في العائلة لا يمكنهم أن يقعوا في حب أي فتاة، إن أحبوا أي فتاة لدرجة أن يكونوا مستعدين للتضحية بحياتهم من أجلها ستموت.
لا يمكن لأحد مخالفة هذا الشرط ولا أحد يمكنه أن يحاول منعي من أخذ الفتاة، لأن هذا سيعتبر إلغاء للعقد ولن يعود عليكم إلا بالموت والألم فمجرد التفكير في منع هذا سيصيبكم بألم لا يطاق. أما بالنسبة للشق الثاني فمن يخالفه سيعاقب نفسه بنفسه، سيفقد الفتاة التي يحبها ويعاني من ألم الفراق وعذاب الحب.
- لمَ يجب أن يكون الشرط بهذه القسوة، كيف لهم ألا يقعوا في الحب وكيف يمكن أن نتخلى عن فتيات العائلة؟!
- ألا تريد الحصول على انتقامك؟ لن أقول بأنني سأختطف الفتاة أو أقتلها أمام أهلها، سأوقعها في حبي وأتزوجها أمام العائلة ولن أدعهم يدركون الحقيقة ولاحقاً سيصلهم خبر موتها، الأمر بمنتهى البساطة فلا تضخم الأمر، لا تقلق لن يلاحظ أحد ذلك.
- وماذا عن الشق الثاني؟
- ما به؟ سيكون عليهم ألا يقعوا في الحب ومن ضمنهم أنت، تزوج وأنشئ أسرة جميلة ولكن لا تحب زوجتك كثيراً. سأسمح لك بكتابة مذكراتك ولكن لا يمكن لمن يحمل القدرات من الجيل التالي أن يقرأها قبل وفاة صاحب القدرات من الجيل السابق. وكما قلت سيتوجب عليهم أن يحفظوا السر لأنهم سيعانون من الألم إن فكروا بكشفه.
- لا أدري ما عليَّ فعله.
- ماذا؟ قلت بأنك ستوافق على شرطي أياً كان.
- أجل ولكن لم أتخيل أن يكون بهذا الشكل.
- حسناً، مت إذاً ولننهي الأمر.
- لا ... لا أرجوك، سأقبل عل أمل أن تكون المذكرات سبباً في جعلهم يتجنبون هذا الألم ولكن ما مصير الفتاة التي ستحصل عليها؟
- هذا ليس من شأنك.
- دعني أعلم هذا القدر على الأقل ... أرجوك.
- قلت لك هذا ليس من شأنك، إن قبلت فاطبع بصمة ابهامك بالدم على هذه الورقة.
ارتجف الرجل وانهمرت دموعه وتردد للحظات ولكنه مد يده المرتجفة الملطخة بالدماء نحو الورقة وطبع بصمته الدامية عليها. عندئذ تسللت ابتسامة مختلفة لوجه سي جي وهبت رياح قوية، ضحك سي جي ضحكة دبت الذعر في قلب الرجل. لحظات وغاب الرجل عن الوعي ليستيقظ في مكان آخر بشكل وهيئة مختلفة وقد بدا أصغر سناً ولديه بيت كبير وأموال كثيرة.
كان جو هيون يقرأ ما كتبه الرجل في المذكرات ويكاد لا يصدق إن كان هذا حقيقة أم مجرد قصة خيالية ورغم ذلك تابع القراءة ليعرف ما حدث آنذاك.
وظف الرجل الخدم وأنشأ تجارته الخاصة وبدأ باختبار القدرات التي حصل عليها وساعدته كثيراً في إنجاح عمله واستغلال الفرص. تعرف إلى فتاة جميلة وتزوجها ولكنه حرص ألا يقع في حبها وبقي يصارع مشاعره ليحافظ على ذلك ورغم هذا كان يعاملها بكل لطف واهتمام حتى لا تشعر بالأمر.
مضت سنوات وأتى سي جي ليأخذ الفتاة وكتب الرجل عن مشاعره بالألم والندم على ذلك وأن لا شيء يمكنه أن يشفع له فعلته هذه وما يترتب عليها، أدرك خطورة ما فعله في وقت متأخر جداً والأكثر ألماً بأنه تلقى رسالة بعد حوالي عام تنبؤه بخبر وفاة ابنته لكي يتوقفوا عن السؤال عنها. لم يكن يعلم إن كانت ابنته ماتت بالفعل وإن كانت كذلك فهل الشيطان هو من قتلها فور أخذه لها أم انتظر موعداً معيناً ليفعل ذلك. تساءل هل عانت وتألمت أم ماتت بسلام ولكن لا يوجد إجابة.
دون فيها القدرات التي حصل عليها وكيف يمكن لمن يحصل عليها من الأجيال القادمة أن يستغلها وحذرهم من الوقوع في الحب رغم أنه يعلم بأنهم حين يقرؤون المذكرات سيكون الوقت قد تأخر بالفعل.
رمى جو هيون المذكرات في صندوق السيارة وأغلقه وهو لا يكاد يصدق ما قرأه. ضرب السيارة بيده وصرخ ألماً وقهراً، صرخ بكل ما أوتي من قوة لعله يخرج بعض الألم والعجز الذي يشعر به ولكن لم يخفف ذلك عنه شيئاً.
أنت تقرأ
القرن الأخير
Fantasíaكل شخص يخفي بداخله ما لا يستطيع قوله أو نسيانه ... عشق ... خوف ... ذنب ... جرح ... ألم. في جو من العشق والخوف والشوق والغموض والتضحية التي تمر بها شخصيات الرواية يجعلونا نعيش معهم أحداث في غاية التشويق مليئة بالعاطفة نعلم من خلالها أن ليس البشر وحده...