سيطيب كل شئ ذات يوم ، لا تحزن
وقفت أمام منزلها تفرك يدها بتوتر... مدت يدها تطرق بهدوء وبعد دقيقة فتح الباب وطلت من خلفه فاطمة تردف بسعادة :- ياسو أزيك...؟ وحشتيني أوي
ياسمين بأبتسامة وهي تحتضنها :- أنتي أكتر والله يا طمطم... طمنيني عنك...؟!!
فاطمة وهي تسحبها للداخل وتغلق الباب خلفها :- بخير الحمدلله تعالي...
دلفت معها بأحراج وقابلت والدها بغرفة الجلوس... أردفت بأحترام :- أزي حضرتك يا عمو...؟
والدها " عماد " بهدوء :- بخير يا بنتي أتفضلي
وبعد وقت قصير ذهب عماد إلي عمله تاركاً فاطمة وياسمين يأخذون راحتهم بالحديث...
فاطمة بمرح :- ها بقي يا ستي... أدينا بقينا لوحدينا موضوع ايه اللي كنتي عايزاني فيه...؟!!
ياسمين بتردد :- فاطمة أنا عايزة ألبس الحجاب...
فاطمة بسعادة :- طب ديه حاجة جميلة جداً ألبسيه ايه اللي مانعك
ياسمين بحرج :- يعني بصراحة أنا معرفش عنه أي حاجة... بصي أنا بقرأ قرآن الحمدلله وعارفة أنه فرض بس أنا ملقتش اللي يشجعني عليه... ومش عايزة ألبسه وأنا معرفش عنه حاجة... يعني اللي هو بيتلبس أزاي..؟ الطرحة المفروض تبقي ازاي...؟ طويلة ولا قصيرة... كدة أنا معرفش حاجة
فاطمة بحب :- حبيبة قلبي ولا يهمك... بصي أول حاجة خالص لازم تبقي عارفة ايه هو الحجاب...؟! الحجاب في الإسلام هو اللباس الساتر لجميع بدن المرأة وزينتها، بما يمنع الأجانب عنها من رؤية شيء من بدنها أو زينتها التي تتزين بها، فإن كانت المرأة في بيتها فيكون الحجاب من وراء الـجُدران، وإن كانت في مواجهة رجل أجنبي عنها داخل البيت أو خارجه فيكون باللباس الشرعي، والحجاب هو أحد الفروض الواجبة اللي ليها أهمية كبيرة فهو يشجع المسلمة على الإلتزام بالفرائض الإسلامية الأخرى مثل الصلاة والصوم وغيرها من الواجبات. الحجاب يجعل المرأة تخفي شعرها وتكون عزيزة النفس، بحيث يرى زوجها جمالها وليس غيره. يحمي الحجاب المرأة المسلمة من الأذى لأنها تظهر بإطلالة محتشمة ولا يظهر منها ما يثير الرجال ويجعلهم يضايقونها في الأماكن العامة...
ومن الآيات القرآنية قطعية الثبوت والدلالة التى نصت علىٰ أن الحجاب فرضٌ علىٰ كل النساء المسلمات، قول الله ﷻ: {وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ...} [النور : 31]،، يعني قل للمؤمنات يغضضن من ابصارهم عما لا يحل لهن من العورات ويحفظن فروجهن عما حرم الله ولا يظهرن زينتهن للرجال بل يجتهدن في أخفائها إلا الثياب الظاهرة التي جرت العادة بلبسها إذا لم يكن في ذلك ما يدعو إلي الفتنة بها وليلقين بأغطية رؤوسهن علي فتحات صدورهن مغطيات وجوههن ليكمل سترهم ولا يظهرن الزينة الخفية ألا لأزواجهن.
وقوله ﷻ: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَىٰ أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللهُ غَفُورًا رَحِيمًا} [الأحزاب : 59]. يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يرخين علي رؤوسهن ووجوههن من أرديتهن وملاحفهن لستر وجوههن وصدورهن ورؤوسهن ذلك أقرب أن يميزن بالستر والصيانة فلا يتعرض لهن بمكروه أو أذي وكان الله غفوراً رحيماً حيث غفر لكم ما سلف ورحمكم بما أوضح لكم من الحلال والحرام.
أنت تقرأ
اكتئاب صغيرة ( بقلمي : إيمان أيمن ♥ )
Mistero / Thrillerهي فتاة لا حول لها ولا قوة واجههت الكثير ومازالت تواجه العديد من الصعاب التي جعلتها فتاة أخري لا تهاب شئ فتاة قوية لا تخاف ولا تخشي .. لكنها من الداخل ضعيفة تريد الأحتواء تريد حنان الام والاب.. قتلت روحها الجميلة ودفنتها ووضعت وجه البرود وعدم التأثر...