15.مجردا من الرغبات

129 15 14
                                    

حدقت السيدة ماري بجودي مطولا تحاول قراءة افكارها، فهي الشخص الوحيد الذي انتبه على ملحوظه فارق العمر بين تاريخ زواجها وعمر ايان، فهل لحظت الان تلك الجمله التي القتها لينا، وهل تفكر بها وتحاول ربط الامور؟ ام انها تجاهلت ذلك فحسب، لقد انتبهت السيدة ماري انها مهتمة بايان اكثر من اي احد، ودوما ما ينجمعون ببعضهم، وحتى تمتلك ذات الهاله التي يمتلكها، ستكون سعيده حقا ان وجد ايان شخصا يفهمه، ولكنها لا يمكنها الرهان على اشياء شكلية فقط، ربما جودي فضولية ليس الا، فحاولت اختبار رغبة ايان في اقحام جودي في حياته، لتمسك كوب الشاي من على الطاولة وتقول متظاهره بالهدوء (بني، هل انت بخير؟ الا تشعر بالانزعاج مما قالته خالتك)

حدق بها نظرة خاطفه وجودي ايضا تنظر باهتمام نحوها، فاجابها بتنهيده وحاول مرة اخرى اخفاء تعابيره بالنظر الى النار (من ماذا؟)
-(من.. امم كما تعلم، ذلك الشيء الذي..)
قاطعها ببرود (توقفي)
رفعت حاجبيها باستدراك (ولكن، عليك ان تعلم ان الامر طبيعي جدا، ولا يجب ان تنزعج من شيئا كهذا، هذا لا يجعل الامور تسير بغرابة)
رطبت شفتيها وقالت بتردد (ماذا، ماذا ان جربت ان تخبر احدا عن نفسك، ك...كجودي مثلا)
اشارت نحو جودي بابتسامه لتنتفض وتنظر نحوها بتعجب (انا؟؟)
اومأت برأسها وايان ينظر نحوها باستغراب من تصرفاتها، لتكمل (اجل، ربما ان اخبرت احدا ستشعر ان الامور طبيع..)
قاطعها بقطب حاجبيه بانزعاج، فصمتت برعب وتجمدت في مكانها، صمت من دون كلام ينظر الى نقطه واحده وهي ترتجف بانفعال، صمته يتحدث بالكثير من الكلمات، ولكن كثرتها تجعل من الصمت هو الحل الامثل لامور كهذه، حدق بها بحده فازدردت ريقها بحزن وابعدت عيناها عنه
لقد توقعت ذلك، مهما كان ذلك الشخص الذي بجانبه واعيا لن يفتح قلبه له بسهولة ويطلعه على اسرار حياته، ولكن تظن ان جودي ستفهمه جيدا وستتمكن من مساعدته.. لقد قرأت السيدة ماري تصرفاتها شيئا فشيئا واكتشفت انها ليست عدائية او سيئة، انها فقط شخص يفتقر للاهتمام والحب، ويبدو انها تضررت كثيرا في حياتها لذلك اكتفت بالانعزال عنهم، يذكرها ذلك الامر بأيان، ان لم تستطع السيدة ماري من فهم شخصيته فمن المؤكد بأن شخصا يشبهه كجودي سيكون قادرا على ذلك..
رد عليها بتنهيده (اتركيني وشأني)

قاطعتهم لينا بقدومها حامله صينية من البسكوت وكوبين من القهوة، قدمت واحدا لايان فالتقطه بجمود واعطت الاخر لجودي التي ابتسمت لها بدفء واخذت تشم رائحه القهوة اللذيذة يتبخر على انفها الذي كاد ان يتجمد منذ دقائق، تشعر ان هذه القهوة بدأت تذيب قلبها ايضا، ولينا وضعت البسكوت على الطاولة وراحت بجانب ماري التي كانت ترتجف بشكل خفيف، يبدو انها افسدت الامر تماما، حدقت لينا بعينيها الدامعين لتختفي ابتسامتها شيئا فشيئا (ماري؟ مالذي جرى؟ لماذا الجو سلبي هنا)
نظرت الى وجوههم حيث كانت جودي تظر الى نقطه واحده في الارض تتصرف وانها غير مهتمة بما يجري، لانها تظن انها شؤونهم العائلية وحدهم، ويبدو ان ايان متضايقا ولا يرغب ان يتدخل احد في شأنه الان، فاكتفت بشرب القهوة بجمود، ضحكت لينا بخفوت (هههه يا الله، هل انتم متعبون جدا، لقد توقعت بأننا سنبقى ندردش حتى وقت الغداء، هل ترغبون في ان اجلب بعض من الكتب؟ شيئا ما نقرأه؟ ان كنتم متعبون فكتاب قد يفي بالغرض في تمضية الوقت..)

كابيلّا | Capellaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن