المدرسة 4

1.6K 81 23
                                    

.... صباح رايق وجميل نهض افراد العائلة باكرا كل يقصد انشغاله .

-تكلمت  وهي توقظ نديم بصوت خفيض وحنين :نديم قوم يا بني قوم عندك دوام اليوم .

نديم بعينين مغمضتين : والنبي ماتخليني شوي .

جمال بحنق وكان على وشك ان يتحدث لتسكته
امه : هو ده وقت محاضراتك يابني استنى لما يفوق .

حركته مرة اخرى وبصوت حازم قالت: يالله يابني قوم موعد المدرسة .

تململ ثم نهض اخيرا من فراشه .التفت لكريمة وقال بحرج فما زال يشعر بالخجل عند اقترابها منه او لمسه : صبباح الخير .

كريمة : صباحك نور يا حبيبي .
قوم يالله على الحمام والبس وحصلني على تحت تفطر .

فعل كل ذلك بسرعة نزل الى طاولة الفطور وقال بصوت خفيض : صباح الخير

لترد رؤى : صباح العسل يا عسل .ابتسم لها وجلس قربها .

اكل قليلا ثم هم بالنهوض ليأتيه صوت جمال بحدة : كمل اكلك ده مش أكل .وراك يوم طويل .

جلس نديم من جديد وبدأ يأكل فهذا فقط ما يتلقاه من ذاك الجمال الأوامر والمزيد من الأوامر .

اكملوا افطارهم ذهبت كل من رؤى و نديم الى سيارة جمال .ركبت في المقعد الامامي ونديم في الخلفي .اوصل نديم اولا فمدرسته قريبة .وقبل ان ينزل .وجد جمال ينزل ايضا ..

انتبه نديم لاشارة جمال للاقتراب منه .مخرجا من حافظته مصروفا ليقدمه لنديم .

جمال بصرامة: خذ مصروفك .وانتبه على دروسك ومش عايز مشاكل .

نديم وهو محرج من اخذ المال منه : لا عادي ده محتاجوش .

جمال بنفاذ صبر : خذ ومافيش كلام بعد كلامي . بسرعة على المدرسة .

اخذها نديم منه والتفت ذاهبا للبوابة لا يريد ان يتم توبيخه امام الطلاب في اول يوم له .
عاد جمال للسيارة وقادها يوصل رؤى ومن ثم الى عمله .
....
مر الدوام عاديا او مملا بعض الشيء فهو وحيد ودون صحبة .جاءت وقت الاستراحة .وخرج الطلاب للساحة .
جلس نديم وحيدا باحد المقاعد الى ان تقدم منه طالبان قد رآهما سابقا في صفه .

تقدم احدهما يعرف بنفسه : اهلين انا سالم معاك في صفك شفتك قلت اتعرف عليك واهو نبقى اصحاب لو حبيت يعني .
وجذب صديقه الذي بجنبه : وده ماجد كمان معانا وصاحبي من ايام الابتدائية .

نديم : وانا نديم جيت جديد للمدينة دي .اتشرفت بيكم .

سالم وهو يبتسم له : انت تسكن قريب من المدرسة .

نديم : اه بس معرفش اسم الحي يعني ليا 4ايام هنا بس .

ماجد: تعرف ترجع لوحدك .

نديم : اه عرفت الطريق .

سالم : خلاص لما نخرج نروح مع بعض ده ممكن نكون في حي سكني واحد يعني .

إنصاف حيث تعيش القصص. اكتشف الآن