يوم جديد الله وحده يعلم ان كان حزينا او سعيد ..
نهض نديم في الصباح ليجد نفسه في سرير جمال .
ابتسم لذكرى البارحة .نهض بكل نشاط يحضر نفسه للذهاب الى المدرسة ثم نزل ااى الاسفل ليجد جمال وامه ورؤى .التفت تلقائيا لجمال وقال : صباح الخير يا ابيه .ليرد جمال بابتسامة : صباح النور .
ثم التفت لرؤى وكريمة : صباح الخير .
لتردا عليه .
التفت رؤى الى امها : كدا احننا تنين خارج الملعب فعلا .لتبتسم كريمة : ومالو نتونس مع بعضنا مالناش غير بعض يا حبيبتي .والتفتت بابتسامة لجمال .
فقد ارتاحت لرؤية كبيرها مرتاح البال وهادئ الملامح وقد عرفت انه قد أصلح علاقته بأخيه فهي تعلم ان من يخاف الله لن يستمر في الظلم ابدا وهو كذلك ضميره لم ينفك عنه حتى ايقظه قبل فوات الاوان .
جلس نديم بجانب جمال وكل دقيقة يلتفت اليه وكأنه لا يصدق ماحدث .
نديم : يا ابييه
جمال : نعم يا نديم
نديم برجاء : هو انا اقدر اخرج اليوم العب شوية .
جمال : لا مفيش .اختفت ابتسامة نديم تدريجيا كان يظنه سيسمح .
الى ان نطق جمال : مفيش خروجة للشارع اليوم لاني انا حفسحك شوية لو تحب .اتسعت عينيه من ما سمع لينطق ورأسه : اه احب طبعا .
ثم نهض واخذ حقيبته وتوجه الى مدرسته بعدما عرج على بيت ماجد وسالم ليذهبوا معا .
.........
رجع نديم من المدرسة بسرعة ينتظر بفارغ الصبر عودة جمال ليخرجا ...
انتظر وانتظر كثيرا لكن جمال تأخر .
نديم يكلم كريمة : هو ابيه ليه تأخر كدا .ما تكلميه .
كريمة : فعلا تأخر ثواني وحكلمو.
حاولت كريمة كثيرا دون رد من الاخر .
كريمة : والله يا نديم حاولت بس هو ما ردش .اصبر شوي اكيد حييجي .
انتظر طويلا الى ان حلت التاسعة مساءا يئس نديم فعلا وأخذت الظنون به تأخذه يمنة ويسرى .بأنه مازال ليس مهما عنده .نسيه تماما ونسي وعده له .من هو حتى يتذكره .بدأ يشكك حتى في حبه له قد تكون مجرد نزوة شفقة منه .
بعد مدة سمع صوت سيارة جمال .دخل واثار التعب بادية على ملامحه .دخل يجر قدم ليجد نديم جالسا على درج يرمقه بنظره غريبة بين الغضب وخيبة الامل والشك .
تجاهله جمال وذهب الى امه .
كريمة : جيت يا بني بسلامه عليك .تاخرت ليه .
جمال : اهلين يا ماما . والله كنت جاي بدري بس جتنا لجنة تفقدية للمكتب واهو جيت .
وضعت كريمة الاكل له .
أنت تقرأ
إنصاف
Randomلم يتوقف باله لحظة عن التفكير فيما سيفعله بذلك الصغير الجالس بقربه على احد مقاعد القطار .قصة طويلة متعبة مضنية ابتدأت من الساعات الأولى لهذا اليوم .عدة مكالمات طارئة وصلته من عمه لم يستطع عدم الرد عليها .انبأه قلبه بحدوث شيئ جلل . وكان حدسه صائبا ب...