ماضي 15

1.3K 62 6
                                    

في مكتب راقي جدا يجلس مازن فوق مقعده الجلدي الفخم وعيناه على حاسوبه والاوراق التي امامه .انتبه على طرق خفيف على الباب ليهتف بجدية : أدخل .

مروان بحرج : مازن في عميل برة اسمو محمد عمران ينفع ادخلو .

مازن : خليه يدخل .

بعدة مدة خرج العميل ودخل مروان بعدما طلبه مازن .

مازن بقسوة : انا هنا في العمل ومافيش اسمي مازن حاف كدة .لما نكون هنا ناديلي مازن بيه .او استاذ مازن .فهمت .

مروان وهو لا يكاد يصدق ان هذا القاسي هو اخوه مازن .

مروان : تمام استاذ مازن .

مازن بجمود: خذ الاوراق دي والملفات دي كلهم يتسجلوا اليوم على الحاسب .

مروان بخضوع : حاضر .

خرج مروان وكأنه مغيب اخذ الملفات وبدأ يسجلها بعد فترة تفقد مازن من حاسب مكتبه الملفات التي ادخلها مروان واذ به يجد اخطاء كبيرة في ادخال اسامي العملاء باللغة الانجليزية وفي رقم الملف وفي ارقام حساباتهم .

استشاط مازن من تساهل اخيه ومن عدم اتقانه لاي شيء يوضع بعهدته .ذهب وهو في قمة غضبه .
فتح باب مكتبه بقوة نبهت مروان الذي وقف باستعداد لاي امر .
توجه مازن نحو الباب الفاصل بين مكتب السكرتير وغرفة الانتظار اغلقه بقوة فهو لا يريد تفريج الناس عليه .مشى بخطوات سريعة تطرق الارضا طرقا نحو اخيه .اخذه فجأة ودون توقع من الاخر من تلابيب قميصه وضرب رأسه بالحائط ساندا اياه عليه .

مازن : انت مش ناوي تفتح .مش ناوي تجمد وتعمل حاجة مضبوطة .

مروان وهو يحاول الفكاك دون جدوى : فهمني بس ..فيه ايه .

مازن : حتة ملفات مش قادر تدخلهم عندك على الحاسب .انت نسيت تماما دي لاخدتها من ايام ثانوية .طبعا اربع سنين بحالهم وانت لعب ومسخرة وخروجات وسهرات مع شلة فاشلة .

زاد من ضغط يديه على رقبته و قال : والله لو محطيت عقلك براسك لاكون عاملك علقة هنا قدام الخلق .مايفرقشي معايا العمر .لو كنت فعلا حاطط قيمة لعمرك مكنتش انا اهزق فيك دلوقتي .

احمرت عيني مروان بسبب كبته للدموع .اسبوع منذ الحادثة ومازن ليس له شغل سوى ضربه او توبيخه او اسماعه كلمات كالعلقم له .يعرف انه اخطأ لكن اليس هنالك سبيل ارحم لاصلاحه من هذه الطريقة .لن يتكلم ولن يرفض اي فعل يصدر من اخاه ولو كان ظالما من وجهة نظره .فمازن بذل وعمل من اجله وافضاله عليه كثيرة .

تركه مازن بنفور مصطنع خلاف قلبه الذي يأمره بأن يحتضنه ويخفف عنه . فهو يتعذب اكثر من اخيه عندما يقسو عليه هكذا لكن هذا هو المفيد الان .

مازن : الشغل ده يتعدل وفورا .ومفيش خروج من غير ما تصلح اللي خربتو .

وتركه عائدا الى مكتبه

إنصاف حيث تعيش القصص. اكتشف الآن