بعد عودة نديم من المدرسة وهو شارد يبحث عن حل للخروج من البيت والذهاب مع اصدقائه للعب الكرة .
- صلى كل منهم فرضه واجتمعوا على الغداء .
جمال : ماما عندي خروجة في المساء ممكن اتأخر شوية يعني ماتقلقيش .
كريمة : والعشاؤ حتكون هنا ولا ايه .
جمال بغير تاكد : اه ممكن وممكن لا
نديم وقد تنبه لغياب جمال عن البيت مساءا .
بقي منصتا لهم لعله يهتدي لفكرة مارؤى التفتت لنديم : اخبار المدرسة ايه يا نديم ؟؟؟
نديم بشروود : آه آه كويسة ....
بعد الغداء كل كان في غرفته .
نزل نديم الى اسفل وجد كريمة .كريمة بتسائل : ندبم هو انت تحتاج حاجة .
نديم : لا . بس مليت شوية .
كريمة : ماعليش روحلك ارتاح شوي .اصلي الوقت ده اسمو القايلة .والرسول وصى اننا ننام شوي عشان نجدد طاقتنا للفترة المسائية .
، قال النبي صلى الله عليه وسلم : قيلوا فإن الشيطان لا يقيل.نديم : حاضر ححاول لاني مش متعود قبلها انام في الوقت ده .
كريمة : مش كتير يعني مدة خفيفة بسيطة .
ثم اردفت: هو انت لسا زعلان من جمال .نديم بخفوت : لا مش من حقي أزعل منو هو فضلوا عليا كتير .
كريمة بابتسامة : لا يا حبيبي اللي بينكم مش فضل واحد على التاني .اللي بينكوا اكبر بكتير .انت اخوه حتة منو وهو ملزم بيك .ماتفكرشي كتير يابني كلوا بيعدي .
انصرفت كريمة لتنام قليلا قبل صلاة العصر .
......بعد صلاة العصر .
دخل نديم الى غرفة جمال يجر قدميه جرا خائف مما هو مقدم عليه .تحمحم قليلا فهذه اول مرة هو من يبتدأ فيها الكلام مع جمال .
التفت جمال له وهو مندهش من اقتراب الاخر منه فمنذ قدومه الى هذا البيت لم يدخل معه في حوار ابدا ولا طلب منه شيء .تسلسل شعور جميل الى قلب جمال .اعجبه كون الصغير يعود اليه لامر معين اثباتا انه هو فعلا وليه و المسؤول عنه .
نديم بهمس : يا ابيه هو اقدر اجيب درس من ماجد .انا مكملتوش في الصف .
جمال بتمهل وتفكير يعلم ان طلبه لشيئين اولهما الواجب كما يقول و ثانيها واهمها كسر ملله فقد تعود على اللعب مع اصحابه كل مرة وحين عاقبه رأى تململه وضيقه .
جمال : تقدر تروحلو بس من غير تاخير .
نديم وقد توهج وجهه ؛ حاااضر مفهوم .
توجه جمال الى امه يخبرها بخروجه
بعد ما اطمئن نديم لخروج جمال من البيت وهو يخرج سيارته من المستودع .
أنت تقرأ
إنصاف
Randomلم يتوقف باله لحظة عن التفكير فيما سيفعله بذلك الصغير الجالس بقربه على احد مقاعد القطار .قصة طويلة متعبة مضنية ابتدأت من الساعات الأولى لهذا اليوم .عدة مكالمات طارئة وصلته من عمه لم يستطع عدم الرد عليها .انبأه قلبه بحدوث شيئ جلل . وكان حدسه صائبا ب...