في حصة الانسة قمر .دخل احد المشرفين يطلب الانسة قمر ونديم الى المدير .خرجا كلاهما ليجدا المدير ومعه رجل عرفت قمر انه جمال .صدمت حين وجدته في عمر الشباب .اما نديم قد عرفه تماما لكن سيطر عليه الذهول لمجيئه هنا .
المدير: تفضلي يا آنسة قمر ونديم .وأشار الى جمال .الاستاذ جمال الاخ الكبير لنديم وولي امره .
قمر بمهنية : اهلا بحضرتك .
جمال : اهلا وسهلا بيك .
المدير : الانسة قمر بفضلها حلينا مشكلة الطالب نديم .اعتذر منك يا استاذ جمال .
جمال : متشكرين يا آنسة قمر .بس العتاب عليك يا حضرة المدير .لو متصلتش الانسة قمر بيا كنت خسرت أخويا .
.نديم لم يعطي بالا لكلام جمال الذي طال وطال بعدما التقطت اذنيه كلمة أخويا ولانه من جمال فقد طرب ( ورقص وغنى) لذلك وقد توسعت ابتسامته. وبينه وبين نفسه شكر المدير على خطأه وحتى شكر الولدين الذين اتهماه .
بعد دقائق استفاق على صوت المدير وهو يأمر ا لمشرف بارجاع نديم لصفه .
اما عند قمر فقد طلبت من جمال الكلام معه على انفراد .
جمال : تفضلي يا آنسة قمر .
قمر : هي المشكلة عدت الحمدلله .بس في مشكلة اخرى تخص نديم .
جمال : تفضلي خذي راحتك ..
قمر : هو نديم صح مش مذنب بس هو شاركهم بردو بسكوتو .
انا لاحظت انو شخصيته مهزوزة وضعيفة حبتين .يعني قلت انت اخوه ليه ملاحظتش ده .جمال : هو في الحقيقة ابتدأ يعيش معايا من قريب بس .من والديه توفو .وانا الوصي عليه .
قمر : البقاء لله .
جمال : هو يعني ممكن تقوليلي حلول وكدة والمطلوب مني اعمل ايه .
قمر : اه الشخصية المهزوزة شوي من اهم اسباب ضعفها هي سيطرة الولي عليه بشكل كبير واجباره على تصرفات هو مش قابلها.وكمان الضرب والنهر باستمرار متعملش ده وتتكلمش كده وليه انت ساكت ..كل الكلمات دي رح تخلي ثقة في الارض ..كمان في حالات لما يحس بقلة الأمان يعني حيعلى مستوى الخوف عندو فيمشى مع الاقوى وخلاص .
جمال وكأنها تتحدث عن طريقته في معاملة نديم ليهتف : والحلول من فضلك .
قمر : هي حاجات بسيطة خليه يختار اشياءه حسب ذوقه مثلا ملابس ولا حاجات تخص غرفتو ..كمان ممنوع تهزيقه قدام الناس خلي التربية بينك وبينو بس .وكمان اهم حاجة وجود دعم نفسي يعزز من ثقته بنفسو مثلا انت شاطر في دي .او انت متكلم جيد .انت تعرف دي ...يعني تعرفو بنقاط قوته وتثني عليها .
جمال : شكرا بجد كلامك قيم بالنسبالي وان شاء الله هحاول .وممكن كل مرة حرجعلك لو صعبت عني حاجة .قمر : انا في الخدمه في اي حاجة تخص طلابي.
جمال : شكرا جدا وفرصة اخرى ان شاء الله.
........عاد نديم الى البيت ليجد كريمة تحضر الطعام .سلم عليها مبتسما فاليوم هو في قمة سعادته في حال ما بقي جمال هكذا .
تسلى مع رؤى لكن باله بقي مع جمال يريد ان يختبره ان يراه بقي كما هو او انه تغير فعلا .بعد المغرب دخل جمال الى البيت سلم عنهم ثم ذهب يغير ملابسه ويرتاح قليلا .كالعادة نديم لا ينفك التصاقا برؤى .
اكملوا وجبة العشاء وهمت كريمة ورؤى برفع الاواني والصحون .
جمال مفكرا (مانجرب حتت حرية الاختيار زي مقالت الانسة قمر ) جمال بصوت صارم نص نص : نديم
نديم : أيوة يا ابيه .
جمال : هوانت عندك مذاكرة
نديم بهمس : ايوة عندي .
جمال : تحب اذاكرلك ولا تحب تروح لرؤى .
نديم وقد حار في امره منذ متى يخيره فهو منذ عرفه يأمره فقط .تذكر كلمات ماجد ( حاول تبعد وشوف هو لو لسا ماسك فيك او لا ) نديم بخفوت : اروح لرؤى .
جمال في نفسه يا بجاحتك يابني سحبت مني من اولها .جمال : معلش براحتك
نديم في نفسه مصدق يخلص مني .
ذهب الى رؤى وتوجه جمال لغرفته .
بعد مدة دخل نديم على استحياء واقترب من جمال : يا ابيه
التفت جميل اليه : ايوة فيه حاجة .نديم : هي ندى طلعت ادبي وماتعرفش رياضيات .ممكن تفهمني .
جمال وقد فرح بكونه عاد اليه : ومالو يا حبيبي تعال .
جمال وقد خرجت كلمة حبيبي سهوا لكن ابتسم في نفسه و همس ومالو حتة دعم نفسي على قولتها .
اقترب نديم وبدأ جمال بالشرح له .
كان نديم يوليه كامل انتباهه اراد كسب اعجابه بذلك. اكملوا الشرح .ثم اغلق نديم كراسه ثم هم بالنهوض .ليسمع جمال يقول : نديم
نديم : نعم
جمال : الكلام اللي قلتوا مبارح منين سمعتو
نديم وبدأ لونه يفارق وجهه : اي كلام ؟؟
جمال : اني مش مضطر اتحملك وكدا .
نديم بخوف ان صرح بانه سمعه حينما كان يكلم امه فسيغضب ويتهمه بالتجسس فرد بهمس : ماسمعتوش قلت وخلاص .
جمال : انت سمعتو من تاني يوم جيت فيه .سمعتني انا وماما نتكلم .
نديم وقد بدأ يخاف : انا آسف مش قصدي اسمعكم كنتت ماشي وخلاص .
ليفاجئه جمال : أنا يلي آسف مكنتش اعني كلامي .كنت تعبان بس. فقلت وخلاص .نديم وهو يخفض عينيه للارض فهو يريد ان ينسى ما مضى وفقط .
قربه جمال منه ورفع رأسه اليه ونظر في عينيه : ممكن تنسى لي فات ونبدأ صفحة جديدة كأخوة .
نديم وقد تدفقت مشاعره وبدأت عيناه تفضحانه بدموع وتأثر .
جذبه جمال الى حضنه وهو يربت على ظهره .
لا يدري لما كلما لمح او رؤى دموع الاخر امامه ازداد حنقه وغضبه من نفسه كيف انه كان سببا في نزولها في حين كان الاجدر به ان يضمه و يجبر كسره .ويغطي ضعفه .زادت شهقات نديم لكن هذه المرة فرحا وليس كمدا فجمال قد قبله كأخ وهاهو يبثه حبه بحضن منه .
رفعه جمال قليلا عنه ثم قبل جبينه ومسح دموعه بيديه وقال : نديم .
نديم بخفوت : نعم
جمال بحنان : وربنا بلاش دموع
نديم يمسحها بكفه : حاضر .
جمال بلطف : تحب تنام جنبي ؟؟
صمت استغرابا وحرجا من طلبه .
لينطق جمال : تعالى يا عم بلاش خوف انا مش حآكلك نص الليل .ليضحك نديم رغما عنه .جمال بضحك : فعلا والله انك زي العسل زي ما قالت رؤى .
جذبه جمال الى سريره ونام بقربه وهو يمسح على رأسه حتى نام .لقد رأى احتياجه للحنان وقد بخله عليه سابقا .اما الان فلن يحوجه لشيء .لن يتركه يحتاج لغيره .
أنت تقرأ
إنصاف
Acakلم يتوقف باله لحظة عن التفكير فيما سيفعله بذلك الصغير الجالس بقربه على احد مقاعد القطار .قصة طويلة متعبة مضنية ابتدأت من الساعات الأولى لهذا اليوم .عدة مكالمات طارئة وصلته من عمه لم يستطع عدم الرد عليها .انبأه قلبه بحدوث شيئ جلل . وكان حدسه صائبا ب...