"Signore Colombo"
لاحظتْ ليتيزيا تغيّر الجو عمّا كان عليه قبلًا.
والدها وجدُّها كانا ينظران ببرود وحدّة للرجل المسن والمرأة اللتي كانت تقف قربه.وقع نظر ادواردو كولومبو على الفتاة الصغيرة اللتي كانت تجلس قرب لويجي. ضيّق زرقاويتيه عليها ولم يسعه سوا ملاحظة الشبه الكبير. فكّر بأن الشائعات كانت صحيحة بعد كل شيء.
امسك لويجي بيد ابنته وضغط عليها بخفّة. لم يكن يحمل الكثير من المشاعر لفرانسيسكا قبلًا. لكن بعد ان اصبح على بيّنة كونها الشخص المسؤول عن مرور ابنته بكل ذلك العذاب، اصبح يمقت ذكرها وبكل تأكيد يمقت ذكر والديها.
نظر اينزو لجدّه آلبيرتو، اللذي اعطاءه ايماءة حادّة.
"ليتي، لنذهب ونحظى ببعض المثلجات"
قال، مادًّا يده لأخته.
فهمت ليتيزيا ان عائلتها تحتاج للحديث مع هؤلاء الأشخاص ايًّا كانوا، وعلى الأغلب بخصوص العمل.
نظرتْ لوالدها اللذي اومأ لها فإستقامت ممسكةً بذراع اخيها.
"سنأتي معكم"
قال انتونيو، ووقف معه اندريا.
"نحن ايضًا!" قال سيرجيو وسيلفيو، الّا ان حملقة ايميليو اوقفتهما مكانهما.تتبعتْ المرأة المسنّة ليتيزيا واخويها بنظرات حزينة حتى غادروا مرأى نظرهم، لكنها اعادت تركيزها للموريتي حينما ضغط زوجها على يدها.
بإبتسامة صفراء، تكلم ادواردو:
"لم اتوقع ان تكون الإشاعة صحيحة. يبدو أنه قد حدث الكثير اثناء بقائي في المكسيك"."نعم، الكثير ممّا لا يعنيك؛ ادواردو"
ردَّ آلبيرتو بحدّية واقتضاب، يحتسي من كأس القهوة خاصته.
لم يكن اي احد يحب ادواردو. جميع من على الطاولة حرفيًا كانوا يناظرونه ببرود وحدّة. لم تكن ليتيزيا لتتعرف عليهم هكذا وكان لديهم شك أنهم سيخيفونها بهكذا تصرف لذا فضلوا ابتعادها للوقت الحالي.ضاقتْ عيني ادواردو قليلًا، الّا انه ابقى ابتسامته المزيّفة تعتلي ثغره مكملًا:
"اليس لي الحق برؤية حفيدتي، سيد لويجي؟
بعد كل شيء؛ هي ابنة ابنتي الوحيدة"."وكأنك تهتم.."
تمتمَ بها اليخاندرو تحت انفاسه مقلِّبًا عينيه.انعقد حاجبي آلبيرتو بغضبٍ وانزعاج. سماع شخص آخر ينادي حفيدته كأنها حفيدته هو لم يعجبه البتّة.
وقبل ان ينطق اي شيء، تحدث لويجي بهدوء وثقة:
"قبل ان تكون حفيدتك، هي ابنتي. وانا احدّد ما هو الأفضل لها، وذلك يشمل جودة الناس اللذين تلتقيهم".حوّلت آجنيس _الجدّة_ نظراتها المتوترة لزوجها. إدواردو كان رجلاً اكثر ما يهمه هو كبرياءه، لذا ما قاله لويجي بكل تأكيد اصاب تلك المنطقة لديه.
أنت تقرأ
أميرة وحش المشرط | Princess of the Scalple's Beast
General Fictionليتيزيا؛ ذات الستة عشر عامًا زفَّ اليها والدها خُطَّته بتزويجها قسرًا من رجل مافيا خمسيني لأجلِ مصالح مشتركة ما بين العائلتين. تخضع مُرغمة للذهاب مع عائلتها من امريكا إلى ايطاليا لغرضِ اتمام الزواج الظالم، الَّا انَّها تتبع خيوط خطتها الإنتحارية الل...