في الصباح ذهب ادهم للجامعه مع حازم .. رآه عصام لكنه لم يتدخل وقتها وتوعد لادهم عند عودته ..
لم يفتش عصام هاتف احد من اخوته من قبل ولم يراقبهم .. لم يتدخل في خصوصية لا الكبير ولا الصغير منهم حتي سؤاله عن مكانهم كان بدافع الاطمئنان لا اكثر .. لم يتحكم في من يصادقون فقط يقول هذا فتي جيد او سئ للنصيحه ..
لكن حازم يدمر ادهم فهو من سحبه لطريق السجائر و يحاول بث افكار سيئة في عقله عن اخوته .. فهو لا يحبه ..
ذهب شهاب للرحله بعد توصيات و تحذيرات من عصام بعدم افتعال المشاكل و الاتصال بهم كثيرا و الاهتمام بطعامه ...
جلس عصام يتذكر فترة مرهقته و بداية شبابه ..
كانت فتره صعبه لانه لم يعيشها طبيعي كمن في عمره بل عاشها بين العمل و مسؤولية اخوته ..
عندما بدء يكبر في عمله واصبح معه مال كان في عمر 21 عام ..
كان لديه صحبة سوء اخذوه لطريق المخدرات والخمور والنساء..
وانساق هو خلفهم بدون عقل ..كان لا يجلس في المنزل ابدا يذهب للعمل صباحا و في المساء يذهب لاحد البيوت المشبوهة..
وقتها عندما كان يخطئ احد من اخوته كان يعنفه بشده تصل للايذاء البدني ..
في احدا المرات اتي لياسر استدعاء ولي امر من المدرسه لانه تشاجر مع زميل له .. يومها ضربه عصام بحزامه حتي خلف علامات علي جسده ظلت اسابيع حتي اختفت وجروح مزال أثرها موجود ..
ومره اخري رسب ادهم في اختبار الشهر ليضربه عصام بالقطعه المعدنيه في حزامه مسببا جرح عميق في رأسه اعلي وجهه ظل شهور يعالجه بالكريمات التجميليه حتي لا يترك اثر .. وللان يرتعب و يفزع عندما يرا عصام يمسك حزامه
ومع ذلك كان يعطي لامه مال يكفيهم واكثر ..
حتي تدهورت صحته و بدء لا يستطيع العمل بشكل جيد ..وقتها فاطمة نصحته بالذهاب لمصحه حتي يتعالج .. وقد كان .. جلس بها لمدة ثلاثة أشهر فقط فكان لديه من العزيمه والدوافع ما يكفي ليتعالج في هذه المده القصيره ..
لم يرا عصام نفسه مثالي ابدا ومن داخله هش فالكلمه تأثر به .. واحيانا يشعر انه اقل من الجميع لانه ليس متعلم .. كان يريد ان يعوض هذا في اخوته ..
فاق عصام من شروده علي مكالمه هاتفيه من مدرسة شهاب ..
فزع عصام متخيلا اسواء السنريوهات اللتي قد تكون حدثت ..
المعلم :" السلام عليكم سيد عصام؟"
عصام :" عليكم السلام ايوه اتفضل"
المعلم :" لو سمحت كنا عايزينك تكلم شهاب لان محدش هنا عارف يتفاهم معاه .. وضرب زميله و مدرس و كسر الخيمه خلاها غير صالحه للاستخدام "
أنت تقرأ
اخوتي
Actionهم اربعة اخوه توفي والدهم في حادث سياره فكيف ستكون حياتهم رواية بين اللغة العربية الفصحى و العاميه المصريه