المشاكل السلوكية للمراهقين ٤

51 1 0
                                    

#المشاكل_السلوكية_لدى_المراهقين_وأساليب_التعامل_معها . 9⃣ .
تابع ... #علاج_مشكلات_المراهقين

– تعريفه بأضرار السلوكيات الجنسية الخاطئة.

– إعلاء غرائز المراهق والتسامي بها وتحويلها إلى أنشطة إيجابية بناءة.

– قبول المراهق في مجتمعات الكبار، وإتاحة الفرصة أمامه للاشتراك في نشاطهم، وتحمل المسؤوليات التي تتناسب مع قدراته وخبراته.

– التغذية الكاملة والصحية حتى تساعد الجسم، وتمده بما يلزمه للنمو.

– استغلال نزعة حب الاستطلاع لديه في تنمية القدرة على البحث والتنقيب وغير ذلك من الهوايات النافعة.

– الاهتمام بقدرات المراهق الخاصة والعمل على توفير فرص النمو لهذه القدرات.:

– تشجيعه على العمل بمعسكرات الكشافة والرحلات، والاشتراك في مشروعات الخدمة العامة والعمل الصيفي.

– توجيه المراهقين وجهة إيجابية تتفق مع فلسفة المجتمع المسلم وأهدافه في التقدم والرخاء، وعلى هدى من تعاليم إسلامنا الحنيف.

– تزويد المراهقين بالحقائق والمعلومات المقنعة التي تثبت إيمانهم وترسخ عقيدتهم، وتحميهم من نزعات الإلحاد والشك.

– إشراك المراهق في المناقشات العلمية المنظمة التي تتناول علاج مشكلاته، وتعويده على طرح مشكلاته، ومناقشتها مع الكبار في ثقة وصراحة .

– ينبغي أن يحاط المراهق علماً بالأمور الجنسية عن طريق التدريس العلمي الموضوعي، حتى لا يكون فريسة للجهل والضياع أو الإغراء.

– دمج المراهق في النشاط الاجتماعي.

– مراقبة خلوات المراهقين.

– ملء أوقات الفراغ.

– تشكيل القدرة الحسنة. (الابتعاد عن التأنيب المتواصل).

– تنمية الشعور بتقدير الذات عملياً.

– مراقبة أي تغير في السلوك.

– تنمية القيم الأخلاقية والدينية (التضحية، المساعدة…) التحمل، العبر..

– تقديم البدائل التربوية الصالحة في مقابل البدائل السيئة.

#يتبع ...* 

* 

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
لعلك تهتدي-الجزء الثانيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن