كيف نستثمر المجالس الحسينية؟

58 4 0
                                    


(2) || #كيف_نستثمر_المجالس_الحسينية ؟

♦ إن أحدنا يسافر لأيام إلى دولة قريبة، فيستخلف أحداً على عائلته.. فهذه سنة فطرية في حياة البشر جميعاً "قاعدة الاستخلاف"، فلماذا عندما جاء الدور إلى خلافة علي، وإلى وصاية علي، نقول: بأن هذه القاعدة استثنيت؟!.. والنبي –صلى الله عليه وآله وسلم– منذ أول يوم من الدعوة، وهو يشير إلى علي: في حديث الدار، وفي حديث العشيرة، وفي المبيت..

وما من مناسبة إلا وكان النبي –صلى الله عليه وآله وسلم– يشير إليه، وقد جمع المسلمين في حجة الوداع، ثم رفع (صلى الله عليه وآله) يد علي (عليه السلام) حتى بان بياض إبطه، وعرف نفسه قائلا: (ألست أولى بأنفسكم منكم) ؟ فقالوا: بلى يا رسول الله، وقال: (ألست مولاكم)؟..فقالوا: بلى يا رسول الله، فقال: (من كنت مولاه، فهذا علي مولاه.. اللهم!.. والِ من والاه، وعاد من عاداه)..

من الغدير في ذي الحجة إلى وفاة المصطفى –صلى الله عليه وآله وسلم– في شهر صفر، كم من الوقت؟!.. ولا ندري لماذا تنكرت الأمة لعلي –صلوات الله وسلامه عليه– الذي قال: (فصبرتُ وفي العين قذى، وفي الحلق شجى).

♦ إن على المؤمن أن يشكر ربه على أنه تشرف بنعمة الإسلام {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}، هؤلاء اليابانيون الذي يخلقون الذرة، ويكتشفون المجاهيل، ويصنعون هذه الصناعات الغريبة.. أحدهم يرجع من المصنع، والمختبر ليقف أمام تمثال يعبده!.. فهذه التكنولوجيا والصناعة شيء، والرقي الباطني شيء آخر!.. وكذلك الهند دولة نووية، تصنع الصواريخ النووية العابرة للقارات -مثلاً-، ولكن أنظروا إلى عباقرتهم يتبركون ببول البقر وروثه!..

أنتم –بحمد الله– شُرفتم بنعمة الإسلام، ومن بعد ذلك شُرفتم بنعمة الولاية.. عرفتم الطريق الصحيح، شرفكم الله –عز وجل– باتباع اثني عشر خليفة.. ما كنا إسماعيليين: فالإسماعيليون يعتقدون بالإمام الصادق، ويقفون على الإمام الصادق.. والزيديون يعتقدون بالإمام زين العابدين، ويقفون على زين العابدين.. ولكن أنتم جمعتم بين الإسلام الحق، وبين خط الإمامة الكاملة، ومن بين الموالين أصبحتم أنتم زبدة التشيع والتولي..

في شهر محرم بعض المؤمنين يشد الرحال من أماكن بعيدة، ليشترك في مواكبكم ليرى هذا البكاء. 

#يا_قابل_الحر_إقبلني ..

لعلك تهتدي-الجزء الثانيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن