❀ #أﻋْــمــﺎلُ_ﻟَــيــﻠــﺔِ_الــﺠــُﻤــعــﺔ ❀
▼ كــﺜﯿﺮة و ﻧﻘﺘﺼﺮ ﻋﻠﻰ ﻋﺪّة ﻣﻨﻬــا ▼#اﻻول : اﻻﻛﺜﺎر ﻣﻦ ﻗﻮل:
«ﺳُﺒْﺤﺎنَ اﻟﻠﻪِ والحمد لله وَﻻ اِﻟـﻪَ إﻻّ اﻟﻠﻪُ و الله أكبر»◆ واﻻﻛﺜﺎر ﻣﻦ اﻟﺼﻼة ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻤّﺪ وآﻟﻪ.
✍ عــﻦ اﻟﺼّﺎدق (ﻋﻠﯿﻪ اﻟﺴﻼم) ﻗﺎل : اذا ﻛﺎن ﻋﺼﺮ اﻟﺨﻤﯿﺲ ﻧﺰل ﻣﻦ اﻟﺴّﻤﺎء ﻣﻼﺋﻜﺔ ﻓﻲ أﯾﺪﯾﻬﻢ أﻗﻼم اﻟﺬّﻫﺐ وﻗﺮاﻃﯿﺲ اﻟﻔﻀّﺔ ﻻ ﯾﻜﺘﺒُﻮن اﻟﻰ ﻟﯿﻠﺔ اﻟﺴّﺒﺖ اﻻّ اﻟﺼﻼة ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻤّﺪ وآﻟﻪ ﻣﺤﻤّﺪ.
#اﻟﺜﺎﻧﻲ : أن ﯾﻘﺮأ ﻟﯿﻠﺔ اﻟﺠُﻤﻌﺔ ﺳﻮرة ﺑﻨﻲ اﺳﺮاﺋﯿﻞ واﻟﻜﻬﻒ واﻟﺴّﻮر اﻟﺜﻼث اﻟﻤﺒﺪوءة ﺑﻄﺲ وﺳﻮرة اﻟﻢ اﻟﺴّﺠﺪة وﯾﺲ و ص واﻻﺣﻘﺎف واﻟﻮاﻗﻌﺔ وﺣﻢ اﻟﺴّﺠﺪة وﺣﻢ اﻟﺪّﺧﺎن و الطّور و اقتربت و الجمعة, فإن لم تسنح له الفرصة فليختر من هذه السور الواقعة و ما قبلها.
◆ و من اﻟﺼّﻠﻮات اﻟﻤﺄﺛﻮرة ﻓﻲ ﻟﯿﻠﺔ اﻟﺠُﻤﻌﺔ ﺻﻼة أﻣﯿﺮ اﻟﻤﺆﻣﻨﯿﻦ (ﻋﻠﯿﻪ اﻟﺴﻼم): رﻛﻌﺘﺎن ﯾﻘﺮأ ﻓﻲ ﻛﻞّ رﻛﻌﺔ اﻟﺤﻤﺪ وﺳﻮرة اذا زﻟﺰﻟﺖ ﺧﻤﺲ ﻋﺸﺮة ﻣﺮّة ﻓﻘﺪ روي ان ﻣﻦ ﺻﻼّﻫﺎ أﻣّﻨﻪ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻣﻦ ﻋﺬاب اﻟﻘﺒﺮ وأﻫﻮال ﯾﻮم اﻟﻘﯿﺎﻣﺔ.
#اﻟﺜﺎﻟﺚ : أن ﯾﻘﺮأ ﺳﻮرة اﻟﺠُﻤﻌﺔ ﻓﻲ اﻟﺮّﻛﻌﺔ اﻻُوﻟﻰ ﻣﻦ ﻓﺮﯾﻀﺘﻲ اﻟﻤﻐﺮب واﻟﻌﺸﺎء . وﯾﻘﺮأ اﻟﺘّﻮﺣﯿﺪ ﻓﻲ اﻟﺜّﺎﻧﯿﺔ ﻣﻦ اﻟﻤﻐﺮب، واﻻﻋﻠﻰ ﻓﻲ اﻟﺜّﺎﻧﯿﺔ ﻣﻦ اﻟﻌﺸاء.
#اﻟﺮّاﺑﻊ : ﺗﺮك اﻧﺸﺎد اﻟﺸّﻌﺮ، فعن اﻟﺼّﺎدق ﺻَﻠﻮات اﻟﻠﻪ وَﺳﻼﻣُﻪ ﻋﻠﯿﻪ أﻧّﻪ ﯾﻜﺮﻩ رواﯾﺔ اﻟﺸّﻌﺮ ﻟﻠﺼّﺎﺋﻢ واﻟﻤﺤﺮم وﻓﻲ اﻟﺤﺮم وﻓﻲ ﯾﻮم اﻟﺠُﻤﻌﺔ وﻓﻲ الليالي»
#اﻟﺨﺎﻣﺲ : أن ﯾﻜﺜﺮ ﻣﻦ اﻟﺪّﻋﺎء ﻻﺧﻮاﻧﻪ اﻟﻤﺆﻣﻨﯿﻦ ﻛﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺼﻨﻊ اﻟﺰّﻫﺮاء ﻋﻠﯿﻬﺎ اﻟﺴﻼم.
🌸
#اﻟﺴّﺎدس : أن ﯾﺪﻋﻮ ﺑﺎﻟﻤﺄﺛﻮر ﻣﻦ أدﻋﯿﺘﻬﺎ وﻫﻲ ﻛﺜﯿﺮة نذكر منها:❀ ﻋﻦ اﻟﺼّﺎدق ﻋﻠﯿﻪ اﻟﺴﻼم أن يدعو ﺑﻬﺬا اﻟﺪّﻋﺎء ﻟﯿﻠﺔ اﻟﺠُﻤﻌﺔ
ﻓﻲ اﻟﺴّﺠﺪة اﻻﺧﯿﺮة ﻣﻦ ﻧﺎﻓﻠﺔ اﻟﻌﺸﺎء ﺳﺒﻊ ﻣﺮّات.«ْاَﻟﻠّـﻬُﻢَّ اِﻧّﻲ أَﺳْﺄَﻟُﻚَ ﺑِﻮَﺟْﻬِﻚَ اﻟْﻜَﺮﯾﻢِ وَاﺳْﻤِﻚَ اﻟْﻌَﻈﯿﻢِ اَنْ ﺗُﺼَﻠِّﻲَ ﻋَﻠﻰ ﻣُﺤَﻤَّﺪ وَآﻟِﻪِ وَاَن ﺗَﻐْﻔِﺮَ ﻟﻲ ذَﻧْﺒِﻲَ اﻟْﻌَﻈﯿﻢَ »
❀ وﻋﻦ اﻟﻨّﺒﻲّ صلى الله عليه وآبه أن تقول ﻫﺬﻩ اﻟﻜﻠﻤﺎت ﺳﺒﻊ ﻣﺮّات ﻓﻲ ﻟﯿﻠﺔ اﻟﺠﻤﻌﺔ.
«اَﻟﻠّـﻬُﻢَّ اَﻧْﺖَ رَﺑّﻲ ﻻ اِﻟـﻪَ إﻻّ اَﻧْﺖَ ﺧَﻠَﻘْﺘَﻨﻲ وَاَﻧَﺎ ﻋَﺒْﺪُكَ وَاﺑْﻦُ اَﻣَﺘِﻚَ وَﻓﻲ ﻗَﺒْﻀَﺘِﻚَ وَﻧﺎﺻِﯿَﺘﻲ ُﺑِﯿَﺪِكَ اَﻣْﺴَﯿْﺖُ ﻋَﻠﻰ ﻋَﻬْﺪِكَ وَوَﻋْﺪِكَ ﻣَﺎ اﺳْﺘَﻄَﻌْﺖُ اَﻋُﻮذُ ﺑِﺮِﺿﺎكَ ﻣِﻦْ ﺷَﺮِّ ﻣﺎ ﺻَﻨَﻌْﺖُ اَﺑُﻮء ّﺑِﻨِﻌْﻤَﺘِﻚَ (ﺑِﻌَﻤَﻠي) وَاَﺑُﻮءُ ﺑِﺬَﻧْﺒﻰ (ﺑِﺬُﻧُﻮبي) ﻓَﺎﻏْﻔِﺮْ ﻟﻰ ذُﻧُﻮﺑﻰ اِﻧَّﻪُ ﻻ ﯾَﻐْﻔِﺮُ اﻟﺬُّﻧُﻮبَ إﻻ اَﻧْﺖ.»
#اﻟﺴﺎﺑﻊ : أن ﯾﺪﻋﻮ ﺑﺪﻋﺎء ﻛﻤﯿﻞ.
#ًاﻟﺜﺎﻣﻦ : أن ﯾﻘﺮأ اﻟﺪّﻋﺎء : «اَﻟﻠّـﻬُﻢَّ ﯾﺎ ﺷﺎﻫِﺪَ ﻛُﻞِّ ﻧَﺠْﻮى…»
(موجود في دعاء كميل في أعمال شهر ذي الحجة,ليلة عرفة)#اﻟﺘﺎﺳﻊ : أن ﯾﻘﻮل ﻋﺸﺮ ﻣﺮّات: « ﯾﺎ داﺋِﻢَ اﻟْﻔَﻀْﻞِ ﻋَﻠﻰ اﻟْﺒَﺮﯾِّﺔِ ﯾﺎ ﺑﺎﺳِﻂَ اﻟْﯿَﺪَﯾْﻦِ ﺑِﺎﻟْﻌَﻄِﯿَّﺔِ ﯾﺎ ﺻﺎﺣِﺐَ اﻟْﻤَﻮاﻫِﺐِ اﻟﺴَّﻨِﯿَّﺔِ ﺻَﻞِّ ﻋَﻠﻰ ﻣُﺤَﻤِّﺪ وَآﻟِﻪِ ﺧَﯿْﺮِ اﻟْﻮَرىْ ﺳَﺠِﯿَّﺔً وَاﻏْﻔِﺮْ ﻟَﻨﺎ ﯾﺎ ذَا اﻟْﻌُﻠﻰ في ﻫﺬِﻩِ اﻟْﻌَﺸِﯿَّﺔِ .»
#اﻟﻌﺎﺷِﺮ : أن ﯾﺄﻛﻞ اﻟﺮُّﻣّﺎن ﻛﻤﺎ ﻛﺎنَ ﯾﻌﻤﻞ اﻟﺼّﺎدق (ﻋﻠﯿﻪ اﻟﺴﻼم)
ﻓﻲ ﻛﻞّ ﻟﯿﻠﺔ اﻟﺠُﻤﻌﺔ وﻟﻌﻞّ اﻻﺣﺴﻦ أن ﯾﺠﻌﻞ اﻻﻛﻞ ﻋﻨﺪ اﻟﻨّﻮم.❀ الــدعــاء للــمــجــاهــديــن ❀
•┈┈•┈❀ #اللهم_عجل_لوليك_الفرج ❀┈•┈┈• .
أنت تقرأ
لعلك تهتدي-الجزء الثاني
Rastgeleالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته شعارنا ||لتوعية الشباب و نصر العفاف|| الجزء الثاني من لعلك تهتدي بسم الله الرحمن الرحيم .. منقول من منتدى لعلك تهتدي في قوقل بلاس #ياصاحب_الزمان