كَمَالُ الِإنْتِظَارُ بِأَدَاءِ أَعْمَالِ لَيْلَة النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ
#أدْعــيــةٌ_مَــأثُـــورة :رَوَى إِسْمَاعِيلُ بْنِ الْفَضْلِ الْهَاشِمِيِّ قَالَ : عَلِّمْنِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ عَلَيْهِ السَّلَام دُعَاءً أَدْعُو بِهِ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ :
" اللهُمَّ أنتَ الحَيُّ القَيّومُ العَليُّ العَظيمُ الخالِقُ الرَّازِقُ المُحيي المُميتُ البَدئُ البَديعُ، لَكَ الجَلالُ وَلَكَ الفَضلُ وَلَكَ الحَمدُ وَلَكَ المَنُّ وَلَكَ الجودُ وَلَكَ الكَرَمُ وَلَكَ الأمرُ وَلَكَ المَجدُ وَلَكَ الشُّكرُ وَحدَكَ لا شَريكَ لَكَ، يا واِحدُ يا أحَدُ يا صَمَدُ يا مَن لَم يَلِد وَلَم يولَد وَلَم يَكُن لَهُ كُفواً أحَدٌ ؛ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَاغفِر لي وَارحَمني وَاكفِني ما أهَمَّني وَاقضِ دَيني وَوَسِّع عَلَيَّ في رِزقي، فَإنَّكَ في هذِهِ الليلَةِ كُلَّ أمرٍ حَكيمٍ تَفرُقُ وَمَن تَشاءُ مِن خَلقِكَ تَرزُقُ فَارزُقني وَأنتَ خَيرُ الرَّازِقينَ، فَإنَّكَ قُلتَ وَأنتَ خَيرُ القائِلينَ النَّاِطِقينَ : وَاسألوا الله مِن فَضلِهِ ؛ فَمِن فَضلِكَ أسألُ وَإياكَ قَصَدتُ وَابنَ نَبيِّكَ اعتَمَدتُ وَلَكَ رَجَوتُ فَارحَمني يا أرحَمَ الرَّاحِمينَ " .
+📚 مصباح المتهجد : ص٨٤٣-٨٤٤ .
#أدْعــيــةٌ_مَــأثُـــورة :
ويُستَحب أنْ يُدعَى فِيهَا بِهَذا الدُعَاء :" اللهُمَّ بِحَقِّ لَيلَتِنا وَمَولودِها وَحُجَّتِكَ وَمَوعودِها الَّتي قَرَنتَ إلى فَضلِها فَضلاً فَتَمَّت كَلِمَتُكَ صِدقاً وَعَدلاً، لا مُبَدِّلَ لِكَلِماتِكَ وَلا مُعَقِّبَ لآياتِكَ نورُكَ المُتَألِّقُ وَضياؤُكَ المُشرِقُ وَالعَلَمُ النّورُ في طَخياء الدَيجورِ، الغائِبُ المَستورُ جَلَّ مَولِدُهُ وَكَرُمَ مَحتِدُهُ وَالمَلائِكَةُ شُهَّدُهُ وَالله ناصِرُهُ وَمُؤَيِّدُهُ إذا آنَ ميعادُهُ وَالمَلائِكَةُ أمدادُهُ، سَيفُ الله الَّذي لا يَنبو وَنورُهُ الَّذي لا يَخبو وَذو الحِلمِ الَّذي لا يَصبو مَدارُ الدَّهرِ وَنَواميسُ العَصرِ وَوُلاةُ الأمرِ وَالمُنَزَّلُ عَلَيهِم ما يَتَنَزَّلُ في لَيلَةِ القَدرِ وَأصحابُ الحَشرِ وَالنَشرِ تَراجِمَةُ وَحيِهِ وَوُلاةُ أمرِهِ وَنَهيِهِ.
اللهُمَّ فَصَلِّ عَلى خاتِمِهِم وَقائِمِهِم المَستورِ عَن عَوالِمِهِم ، وَأدرِك بِنا أيامَهُ وَظُهورَهُ وَقيامَهُ وَاجعَلنا مِن أنصارِهِ وَاقرِن ثَأرَنا بِثَأرِهِ وَاكتُبنا في أعوانِهِ وَخُلَصائِهِ وَأحيِنا في دَولَتِهِ ناعِمينَ وَبِصُحبَتِهِ غانِمينَ وَبِحَقِّهِ قائِمينَ وَمِنَ السّوءِ سالِمينَ يا أرحَمَ الرَّاحِمينَ وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالَمينَ وَصَلَواتُهُ عَلى سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ خاتَمِ النَّبيِّنَ وَالمُرسَلينَ وَعَلى أهلِ بَيتِهِ الصَّادِقينَ وَعِترَتِهِ النَّاطِقينَ وَالعَن جَميعَ الظَّالِمينَ وَاحكُم بَينَنا وَبَينَهُم يا أحكَمَ الحاكِمينَ " .
+ 📚مصباح المتهجد : ص٨٤٢-٨٤٣.
#أدْعــيــةٌ_مَــأثُـــورة :
رُوِيَ أَنَّ كُمَيْل بْنِ زِيَادِ النَّخَعِيِّ رَأى أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَيْهِ السَّلَام سَاجِداً يَدْعُو بِهَذَا الدُّعَاءِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ :" اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِكَ الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شيئ ، وَ بِقُوَّتِكَ الَّتِي قَهَرْتَ بِهَا كُلَّ شيئ وَ خَضَعَ لَهَا كُلُّ شيئ ..." .
+📚 مِصْبَاحُ المُتَهَجِّد : ٨٤٤ .
أنت تقرأ
لعلك تهتدي-الجزء الثاني
Randomالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته شعارنا ||لتوعية الشباب و نصر العفاف|| الجزء الثاني من لعلك تهتدي بسم الله الرحمن الرحيم .. منقول من منتدى لعلك تهتدي في قوقل بلاس #ياصاحب_الزمان