#موقف_تربوي_الشباب_وأباؤهم .
•••• #مشكلتي !!والدتي في كل الأوقات تميزني عن إخواني، وتتكلم أمامهم عني بالسـوء وحتى أمام الآخرين ، وفي بعض الأحيان تقول لي أكرهك ولكن لا أعلم هل هي من أعماق قلبها أم فقط ثرثرة لسان ودائمـًـا تدعو عليَّ (الله لا يوفقك في حياتك) وإن شـــاء الله تنجبين بنت مثلك وتعذبك في حياتك ووو ... ))
إن الكثير من الأمهات لا يمتلكن مهارات التواصل السليم مع أولادهن ولذلك عندما يغضبن منهم، لأي سبب من الأسباب، يؤذينهم بالكلام من حيث لا يشعرن.
وخاصة في عمر المراهقة حيث يكون الأولاد أكثر تحسسًا تجاه أي لوم أو إهانة، ويفسرون تصرف الأم على أنه ك��ه أو تمييز وهو في الحقيقة ليس بالضرورة كذلك.
#لذا_ننصح_الأخت_الكريمة :
#اولا : بمراقبة تصرفاتها، كيف هو أسلوبها في الحديث مع أمها؟ وهل هي أكثر عنادًا مع أمها من إخوتها؟ أو أقل مساعدة لها في أعمال المنزل مثلاً ؟ فقد يكون تصرف الأم مجرد ردة فعل على إحساسها بالإهانة والإحباط وبأن ابنتها لا تحترمها أمام بقية إخوتها.
#ثانيا : بالحوار الهادئ مع الأم ومصارحتها بما تشعر، فالعتاب جلاء للقلوب.
#ثالثًا : بالتودد للأم وإظهار الاحترام والحب لفترة لا تقل عن أسبوعين متتاليين والنظر هل تغيّرت تصرفات الأم أم لا؟
#رابعًا : في حال قامت بهذه الأمور الثلاث وبقي تصرف الأم على حاله ننصح بمراجعة مختص في الإرشاد الأسري للمساعدة في حل المشكلة
#حتى_لا_نقع_في_عقوق_الوالدين_لا_سمح_الله.
والله ولي التوفيق
أنت تقرأ
لعلك تهتدي-الجزء الثاني
Randomالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته شعارنا ||لتوعية الشباب و نصر العفاف|| الجزء الثاني من لعلك تهتدي بسم الله الرحمن الرحيم .. منقول من منتدى لعلك تهتدي في قوقل بلاس #ياصاحب_الزمان