٢١_ معتقلة بسبب التفكير الإيجابي

7.4K 722 68
                                    

كل العيون نظرت في إتجاهي بينما أصعد الدرج المؤدي إلى المنصة الكبيرة .

السيد ستايلز توقف في مكانه ينظر لي بتحذير و لكنني إبتسمت له إبتسامة ساخرة بينما اصعد بخفة .

" هلا سمحت لي ؟" قلت له عندما وقف في طريقي ليمنعني من التقدم أكثر " هناك خطاب يجب عليّ إلقاءه " أضفت ثم وضعت يدي على صدره و دفعته بلطف بعيدا عن طريقي .

جميع الحضور كانوا ينظرون لي بإستغراب فأنا لم أكن أحد أعضاء البرلمان و لست حقوقيا و لست من اغنياء المدينة أيضا .

سعلت قليلا ثم وقفت على الحافة حيث يستطيع الجميع رؤيتي و سماعي " مرحبا بكم أنا فيكتور بوكاوسكي .. المساعد الشخصي للسيد هاري ستايلز " عرفت بنفسي و كان ذلك كافيا لجعل نظرات الإستفهام تتحول لثقة بأنني لن اعارض خطابي رئيسي .

لكنهم لا يعرفون الحقيقة .

" لقد كان خطاب السيد ستايلز رائعا أليس كذلك ؟ حتى أنكم جميعا قضيتم دقيقتين من وقتكم الثمين في التصفيق له " قلبت عيناي ساخرة " لكن خطابه كان مجرد سخافة "

تعالت أصوات الصدمة من بين الجمهور لأبتسم و ألتفت خلفي الى حيث كان يقف هاري ينظر لي و كأنه سينقض عليّ في أي لحظة و يقطعني اربا اربا .

" لنكن صريحين سيداتي و سادتي " سعلت مرة أخرى " أنا لست بمثل ذكاء أو قدرة السيد ستايلز لكن إذا سُؤلت من هي المرأة ؟ أقول دون تردد أو تفكير ! أقول هي الحياة ! بكل مافيها ، وبقدر حاجة الانسان الى الحياة تكون حاجته الى المرأة ، لا شيئ يمكن تصوره في الحياة دون المرأة ! إذا في هذه الحالة ، يجب إعطاءها تلك الاهمية ، أي أهمية الحياة ..  الحياة كالميزان ، المرأة تشكل كفة والرجل الكفة الثانية ، فلا يصلح الميزان للاستعمال إذا لم تتعادل الكفتان قبل الاستعمال ولدى الكثير وأنا منهم قناعة تامة ، بأن حصول المرأة على حقوقها لا يمكن فصله عن حقوق بقية الشعب ."

من وسط الجمهور كان هناك هتافات تطالب بإنزالي من على المنصة و لكنني تجاهلتهم و أكملت خطابي

" لدي سؤال بسيط للنساء .. الى تلك التي تعتقد انها في مرتبة أدنى من الرجل .. هل أنت بخير ؟ هل ضربت رأسك و أنت طفلة ؟ " قلت و أنا أنظر في وجوه النساء بصفة خاصة .

جميعهن كن ينظرن لي بإستغراب الا واحدة فقط كانت في الصف الثاني تنظر لي بإبتسامة واسعة ما أشعرني بالأمان الى أنها تشاركني رأي .

" هناك فرق بين الرجل و المرأة .. الرجل لديه بنية جسدية قوية ! الرجل صلب المشاعر فحين أن المرأة عاطفية أكثر ، رقيقة أكثر ! حسنا طبعا نحن لن ننفي هذا لكن ألم تفكر المرأة لمرة واحدة أنها ربما تكون أذكى من الرجل ؟ ربما هي لديها قدرة على الإبتكار و خلق شيء جديد ؟"

أخذت بعض النساء تهمس فيما بينها و رفعت واحدة يدها لتقول بخجل " في الحقيقة سيد بوكاوسكي أنا ماهرة في الكتابة "

العاصفة الخرساء حيث تعيش القصص. اكتشف الآن