صباح الخير..
وجمعة مباركة احبتي 😘😍
💔
💔
💔
💔تؤلمنا خيبات الأمل
واحيانا اخرى تؤلمنا خيبه الظن
انها تقتلع جزءا من ارواحنا
وتذبح الأمال فينا وتلقيه بعيدا
فى ظلام الوجع وتلغى زمنا
وتنفى وطنا وحلما وتاريخا
واماكن كانت لنا دنيا جميله
فى هذا العالم كل ما نحتاجه
هو كتف لا يغيب وقلب صادق
يعرف الوفاء وروحا تسمع
صرخاتنا واهاتنا المفتعله
فأحيانا يكون صمتنا الم ووجع
لكن نبوح بكلماتنا لعلنا نجد من
يسمع شكوى قلوبنا العليله....
وحين نَمر بالأماكن التي تحمل الكثير من الذكريَات !
ونقف أمام كل زاويه مسترجعين كل الاحَداث فالواقع نحَن لا نشتاق لتلك الاوقات فقط . .
بل إننا نشتـاق لـ ( أنفسنا ) وكيف كنا حيْن ذاك نشتاق ان نعود لتلك التصَـرفات من جدَيـد . نشتاقْ لذاتنا اكثر من الأماكن...
ما بين الأمس واليوم مسـافة
خبئت بداخلها كلٌَ أحلامي
أودعتها كلٌَ أمنياتي
الأمس ذهب ..!!
واليوم انتهى..!!
والغد آت..!!
مع ذلك .. وبرغم كل انكساراتي
ما زالت الأحلام والأماني , كما هي
لم تختبئ..!
لم تتكسر..!
باقية هي..
ما بقيت على قيد الحياة...
اليوم المصادف ٢٠١٨/٧/٢٢جالسة على سريري واشاهد البوم الصور لتلك السنين التى رحلت ولم يبقي منها الا الصور..
تأملت صورة عائلية تجمعنا بذاك اليوم قبل ٢٤عاما مضت ويظهر فيه وجه ياسين البشوش صاحب النظرة القاتلة والابتسامة العذبة...
التى بداءت دموعي تتساقط ما ان لمحت وجهه بالصورة وعدت بذاكراتى لذلك اليوم....قبل لانطلع للجزيرة خابرنا اختى ام وليد حتى تتحضر ويجون للجزيرة ويانا..
اما اختى فائزة سودة علية جانت بالارياف وزوجها واهله يمنعوها ان تزورنا الا للضرورة فجانت بعيدة عن كل متع الدنيا وحسرة عليها كلشي لوما اهلي بين فترة وفترة جانوا بابا وماما يروحون يزوروها وية اختى ام وليد وزوجها جان يمكن صار بيها جلطة خطية حيل جانوا موزينين وياها عكس زوج ام وليد رغم انو همة يصيرون بيت خال ابو وليد...
جانوا اهلى ياخذولها كلشي من ملابس الها واكل تتسوك ماما اشكال وتاخذلها طبعا متندمة جانت ماما بس نرجع ونكول كله من ايدها خلتها توصل لهل مواصيل 😔
لذلك جانت غصة بگلبنا اني وماجدة عدم وجودها ويانا 😞..وصلنا للجزيرة لكينا مكان قريب على مدرجات المي يم القوارب وفرشنا فرشةبالكاع وكمنا ننزل الكدورة مال الدولمة والبريانى ولحم التكة الي جنا محضريه من البيت ووهم عاجنين لحم القيمةللكباب والخبز الحار الي خبزته ماما والخضرةوالطرشي واختى ام وليد جانت جايبة حلويات وكرزات وفواكه فصارت احلى لمة..
وكاموا الشباب اخواني ووياهم ياسين يشوون المشاوي واحنا البنات كمنا نحضر السلطة ومن كملوا الشوي فرشنا سفرة تخبل باكل يشهي ولمة حلوة..
كنت اراقب نظرات الاعجاب بين ساهر وباهر وخوات ياسين بثينة وسمر 😍وشلون اخوانى اثنينهم يقدمون الاكل الهن ولاهلهن وجنت اغمز لماجدة وهي تضحك وانى اضحك.
من كملنا لمينا السفرة وكمنا نحضرالچاي.. وبين سوالف الاهل وسوالف الشباب وتحشيشاتهم كملنا شرب الجاي..
وكمنا نتمشي احنا البنات لعند المي وكعدنا على المدرجات اجو الشباب ورادو يصعدون للقوارب بثينة وسمر جانن مبهورات ببغداد وبالجزيرة والقوارب لان بكركوك يمهم ماكو هيج اماكن فرادن يجربن يصعدن للقوارب
اني وماجدة مانريد نصعد ضلن يلحن عاد ماجدة قبلت تصعد وياهن بثينة وسمروماجدة صعدن وية اخوية باهر وسائق القارب السريع وماهر وساهر وجهال اختى ام وليد بقارب ظليت اني كاعدة على المدرج وبنت اختى الي عمرها كان ٨ سنين وكاعدة وياي اكلمهاا وابوس بيها وياسين كاعد بمسافة مترين بعيد عني.. لكيته يباوعلي نفس نظراته مال البارحةبليل..
أنت تقرأ
امرأة في الاربعين
ChickLitتحكي حكاية امراءة مر عليها الزمن والاحداث ووجدت نفسها في سن الاربعينات..