مر شهرين آخرين ولم يعد عدي بعد في غياب قضى فيه خمسة أشهر خارج البلاد، وها هو اليوم زفاف أخيه يوسف والجميع ينتظر قدومه بعد أن أعتذر بأنه لا يمكنه القدوم، حل الليل وها هم بحديقة القصر ينظمون الزفاف، وأثناء مراسم الزفاف عهد تتابع ما يحدث حولها بشرود، وعقلها في مكان آخر بالتحديد في فرنسا حيث هناك معذب قلبها، لن تنكر إنها اشتاقت إليه حد الجنون، لم تعرف بذلك إلا عندما غادر وتركها طوال هذه المدة، أخذت تنظر حولها علها تجده فجأة وسط الحضور .دقائق وأخرى مرت لتجد حركة غريبة، نظرت صوب ذلك الضجيج لتجد ندى تحتضن عدي بشوق كبير، ومن ثم تلاه البقية في السلام عليه، توجه نحو يوسف ليبارك له على هذه الزيجة، وبالأخير وقعت عيناه عليها ليجدها من سرقت راحة باله، توجه نحوها بخطوات ثقيلة يخشى الرفض مرة أخرى، لقد حاول الكثير والكثير إلى أن فاض به الكيل، يعترف بأنه استسلم وتم هزيمته هزيمة نكراء .
هتف بحب وهو يتأملها بشغف :- ازيك يا عهد عاملة ايه ؟
شعرت بأن صوتها ذهب بعيدًا لتقول بالأخير:- الحمد لله أنت عامل إيه ؟
هتف بهدوء ونبرة لا حياة فيها :- كويس .
ومن ثم توجه لأطفاله وسلم عليهم بحرارة، وجلس معهم كثيرًا كي يعوض نفسه من بعدهم عنه .
وقفت هي تراقب هيئته التي تغيرت كثيرًا بفعل التمارين البدنية الشاقة التي يمارسها، لقد بات وكأن من يراه يظن أنه قد فارق الحياة، تطلعت له بحزن هل زادت من عقابها له طيلة هذه المدة، أغرورقت عينياها بالدموع وهي تود أن تلقي ذاتها بين ذراعيه وتبكي، تشكو له ما فعله هو له .
**********
على الصعيد الآخر تقف جودي وهي تمسك طبق الحلويات وهي تأكل بشراهة، تقدم منها مؤيد وهو يقول بصرامة بعد أن جذب منها الطبق :- كفاية يا جودي كفاية يا حبيبتي.
هتفت باعتراض وهي تحاول أن تأخذ منه الطبق :- وحياتي عندك هاكل حتة صغيرة بس هات الطبق متبقاش رخم بقى .
ردد برفض :- قولت لا يعني لا كفاية عليكي كدة النهاردة .
نظرت له بغيظ وهي تقول :- أنت مستبد على فكرة .
قالت ذلك ثم سارت بخطوات أشبه بالبطريق، بسبب انتفاخ بطنها بسبب الحمل، وصلت إلى ندى لتقول بضيق :- بصي يا ماما ابنك عمل إيه.
هتفت ندى بمحبة:- عمل إيه يا حبيبة ماما ؟
ردت عليها وهي تشكو لها بجدية :- أخد طبق الكيك مني وقالي كفاية عليكي كدة، تصوري بيعد عليا الأكل! أومال لما اخلف ابنه هيعمل فينا إيه هيرمينا في الشارع .
ربتت على كتفها بحنو وهي تقول بمهاودة:- بص أما اشوفه مؤيد إزاي يعمل حاجة زي دي !
وبالفعل أتى وهو يبحث عنها خوفًا عليها، فالطبيبة أخبرته بأن لا تتناول الكثير من الحلويات، حفاظًا على صحتها ولكنها رمت بكلامها عرض الحائط .
هتفت جودي بحنق ما إن رأته:- أهو جه شوفيلك صرفة بقى معاه .
أنت تقرأ
المتاهة ( الجزء الأول والثاني)
Randomنتوه في دروب الدنيا بحثًا عن الحقائق، نصل لأهداف قد تهدأ من روع أمورنا ولكن هل سنجد طريقًا أم سنظل في متاهة لا خروج منها . كوميديا دراما رومانسية كل هذا الخليط تجدونه في المتاهة .