الفصل ٣ : وسقطَ القناع

4.8K 400 210
                                    

(بعيداً عن صخب تلك الجامعة ،، في احدى مطاعم لندن اجتمعتُ مع صديقاتي لتناول العشاء وتبادل الأحاديث فيما بيننا ، لقد تفاجئوا كثيراً عندما أخبرتهم بأمر الجامعة)

كارمن : مــــاذا؟!!! تم قبولكِ في جامعة غارديان؟!!

ليديا : اجل

أماندا : واااااااااااو أنتِ حقاً مذهلة اكثر مما توقعت يا ليدي !

ليديا : اعتدتُ ان اكون الأفضل دوماً

( تملكني الشعور بالعزة لحظة قولها ، امضيتُ المحافظة على هدوءي عكس صديقتي التي انتابها الحماس وعبارات الثناء )

أماندا : جامعة غارديان ! تلك الجامعة التي لا تعترف الا بالتميز ، ويجتمع فيها كل الطلاب النخبة في العالم.. تماماً كما لو انها جامعة الأحلام ،، آآآآه اتمنى الالتحاق بها يوماً ما !

( حُدِّقتُ فيها بنظرات شاردة في صمت ،، اتعجب من حماسها المفرط على اللاشيء ! الى ان تساءلت كارمن سؤالاً أخرجني من شرودي الذهني وهو ..)

كارمن : كم كانت نسبتك؟

ليديا : نسبتي؟!

أماندا :  اجل, تلك الجامعة تأتي بالمرتبة الاولى في تصنيف أفضل جامعات العالم ، لأنها لا تقبل الا الطلاب النخبة الذين تتراوح نسبتهم في اختبار القبول بين ٩٩٪‏ الى ١٠٠٪‏ بمعنى آخر عباقرة هذا الزمان

(" نسبة اختبار القبول ؟! هل ذكر لي ابي شيئاً كهذا؟ " لم تدع لي أماندا فرصة للتفكير فقد امسكتْ يداي بحماس وقالت)

أماندا : كم حصلتِ؟

كارمن : اصدمينا وقولي ١٠٠٪‏

ليديا : في الواقع ..

( لقد كانتا منصتتان باهتمام و عيناهما تلمعان حماسةً وترقباً لما سأقوله ، لعلي صدمتهما اكثر عندما قلت)

ليديا : لم اختبر

كارمن : عفواً؟

أماندا : أعيدي ما قلتيه ، لم اسمعكِ جيداً

ليديا : كما قلت ، انا لم اختبر

( صمتت الاثنتان قليلاً مما جعلني اشعر وكأنني قلت شيئاً خاطئاً)

ليديا : وماذا الآن ؟

(أفجعتني أماندا حينما أمسكت كتفي بقوة وقالت بانفعال )

أماندا : هل جُنِنْتِ؟! لا يمكن قبولك دون اختبار ، كيف حدث هذا؟

ليديا : والدي هو مدير الجامعة

( اجبتُ ببرود و شعرتُ ان كل شيء قد تم توضيحه حين اطالتا الصمت بعد جوابي لذا بدأت بتناول الكعك باستمتاع)

ليديا : كم اعشق كعكة الفراولة انها لذيذة حقاً!!

(لم اكمل بعد القضمة الاولى حتى سحبت أماندا صحن الكعك الخاص بي نحوها ،وثم عاد وهج الحماس يبرق في عينيها مع ابتسامة غامضة على شفتيها وقالت )

تَلْعَنُنِي الأموالُ لأَنِّي تركْتُها ، وطَرقْتُ بابَ الانتِقامِ وحيداً ~حيث تعيش القصص. اكتشف الآن