الفصل الرابع.. عودة..
"كم اشتقت لطفولتي وصباي ولكن لم انسي انهار الظلم والطغيان......"
... ........... وفي منتصف الليل... أعلن هاتف قاسي وصول مكالمة هاتفية.... فافاقت فيروز علي صوته..
فيروز بهدؤء... قلبي حبيبي قوم رد على تلفونك... قاسي..
قاسي بنعاس.... ايييييه ياقلبي مالك... وسمع صوت هاتفه فوجده الحج مهاب.... فنظر لفيروز بتعجب وأجاب قائلا... ايوة ياحج مهاب خير...
مهاب.... الحقنا يا قاسي........... حصلت مصيبة........
........... وفي عرس كمال في سيناء... كان هو وحسام ذاهبون للاحتفال مع أهل العروس..
حسام بمزاح.. عشت وشفتك عرس يا بيضة...
كامل بضحك.. عقبالك ياختي....
حسام وهو ينظر الي المرأة فلاحظ سيارت ذات حركة غريبة.... فقال... كامل جهز سلاحك...كامل بقلق... وهو يخرج سلاحه من التابلون .... في ايييه يا حس...
حسام وهو يجهز سلاحه لاستعداد.... ولكن سبقه من كان يراقبه... فانطلقت الطلقات عليهم وهنا يحاولوا أن يصدوا بعض منهما واعطي حسام أمر لباقي الفرقة العسكرية...... واقفوا السيارة وجعلوها درع واقي لهم... ولكن خانهم العدو عندما ألقي بقنبلة عليهم فانفجرت في الحال ولكن دفع كامل صديقه أرضا قبل الانفجار بعيدآ عن المكان بقدر ما استطاع.... قائلا... خلي بالك من موج يا صاحبي......
..... وفي الصعيد قلبت المشفي رأسا على عقب في دقائق.... بسبب ذالك الحادث الذي وصل إليهم منذ أقل من ساعة..... فلاش.... اخبر الطبيب ورد بافاءقة جدها الشيخ رفيع وطلبه أن يرافقه احد من أبنائه.... للمنزل.... وعندما رأي الطبيب إصراره الزائد قرر أخبار احد من عائلته أن يخبره بأن يبقي من أجل صحته...... وذهبت ورد برفقة رماح ومعاهم جدتهم ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان وظهرت مجموعة من الرجال كانت تتربص بيهم يبدو أن صادق مازال علي العهد القديم من العدوان..... ولكن كانت تلك الضربات تعرف أصحابها جيدا وأصيبت ورد إصابة بالغة وأصيب رماح.. ونجت فاطمة من تلك الرصاصات الغادرة.... وتم نقلهم إلى المستشفى باقصي سرعة والي العمليات بسرعة البرق... وكاد قلب شهاب يقف خوفا ولم يختلف وضع مصعب كثيراً عنه وتمنت دعواهم أن تعود لهم ورد سالمة وان يكون رماح بخير.. وجلست فاطمة تبكي بألم واتفق الجميع على عدم أخبار رفيع حتي لا تسوء صحته أكثر يكفي ما عاني بعد فقدان قاسي.......
باك. والعودة في تركيا وقد اقميت حالة الطوارئ واستيقظ كل من في البيت بناءاً على أمر قاسي.. وات بدار زوجته وابنته... واجمتعوا جوا المائدة...
قاسي بهدؤء.... وقد اعطي كله منهم جواز السفر الخاص به باسمه الحقيقي الذي يكون من"روز، لسد، مروان، عمر، محمد... قاسي راضي رفيع الشامي الهواري....".. وليس قاسي فاروق الكينج.....
أسد بتعجب... مش فاهم....
قاسي بهدؤء.. التفاصيل للحكاية هتعرفوها بعدين... بس المهم تعرفوا أن ليكم أهل وهما عايشين وان الأوان نرجع...
مروان بتعجب... ونرجع لييييه...
قاسي بهدؤء... الظروف اتغيرت والخطر القديم دق أبوابه مرة تانية والظاهر ان الخطر مشترك والظاهر اكتر أن لو بعدنا عن هنا فترة حماية ليكم......
.... ونظر الجميع الي بعضهم بتعجب ولكن وجدوا أن الخدم أعد حقائبهم للسفر..... وبعد دقائق كانت عايلة قاسي تغادر أرض تركيا الي مصر.. وفي نفس الوقت كان فهد يتلقي التعليمات...... من أحد المسئولين....
اللواء.... احنا مقدرين جهودك وعشان كدا حابين نفدملك معلومة ممكن تكون انت عارفها...
فهد بهدؤء. اتفضل يافندم.....
اللواء... بعد التحقيقات لقينا أن صادق الهواري... مشكوك في أمره انه يكون في تعامل مع المافيا وخاصه أن راجل صعيدي كله شغله تجارة محاصيل وشراء أرضي... ايه اللي يخلي ثروته تكبر بالشكل الضخم دا ومظنش إنه دا ميراث سابق بس لاسفل كل الثورة مش متسجلة في جه زى بنك... واستحالة زرع اي جوسوس لأن دا هيكون مكشوف وخاثة أن صادق عايش في دشنا لي حركة لينا أو تعامل ممكن يسبب فتنه..... واحنا متأكدين ان ليه علاقة بالمافيا والسلاح هو ابسط سبب نوع السلاح اللي مع رجالته نوع مستورد... ودا نفس النوع اللي كان موجود في السفينه اللي غرقت من المافيا أو اللي غرقوها.... عشان محدش فيهم ينكشف..... ونفس النوع اللي معاهم كان في الباخرة دي... وغير كدا لجوء القبائل المتنازعة في البدو وعرب سيناء.. ليه زيارتهم كتير.. وكمان رجال الجبل....
فهد... كل الكلام دا خيوط مربوطة في بعضها واحتمالات فقط يعني سراب...
اللواء.. عندك حق وانت إثبات السراب دا..
فهد بتعجب.. ازاى...
اللواء بهدؤء... انت هترجع عائلتك في الصعيد وترجع علاقاتك بصادق زى والدك الله يرحمه ولما تروح هناك هتفهم سر العداوة وسر شغل صادق ومنها هتعرف علاقته بالماغيا ولا لا.....
وهنا صمت فهد فهو لم يفكر ولم يحب يوما... ان يعود لهم وان يعرفوا به فضل البقاء مع اخته بعيدآ ولكن الأقدار تعديه رغما عنه إليهم الي الجحيم الي كل شئ إلا يوصف الا بالخذي والعار...
اللواء بهدؤء... دا أمر وقرار يا فهد اما عارف تم دخولك المخابرات كام بواسطة رئيس المخابرات.. ولكن انت اثبت كفاءتك..... و جدراتك وان مش الواسطة دخلتك هنا لا انت تستحق تبقي واحد مننا وأول قاعدة عندنا لا دين للمشاعر يعني مش بنحس... ودا في مصلحة الكل وأولهم انت...
فهد وهو يؤدي التحية العسكرية... تحت امرك يا فندم خلال أسبوع هكون في أرض الصعيد..... وخرج وهو يفكر في الآلاف الاحتمالات في القادم....... وفي سيناء... ... (.وَمَا أَصَابَكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيَعْلَمَ الْمُؤْمِنِينَ (166) وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ نَافَقُوا ۚ وَقِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا قَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَوِ ادْفَعُوا ۖ قَالُوا لَوْ نَعْلَمُ قِتَالًا لَّاتَّبَعْنَاكُمْ ۗ هُمْ لِلْكُفْرِ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْهُمْ لِلْإِيمَانِ ۚ يَقُولُونَ بِأَفْوَاهِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ ۗ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ (167) الَّذِينَ قَالُوا لِإِخْوَانِهِمْ وَقَعَدُوا لَوْ أَطَاعُونَا مَا قُتِلُوا ۗ قُلْ فَادْرَءُوا عَنْ أَنفُسِكُمُ الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (168) وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) ۞ يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171) الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ (172) الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173)......) (ال عمران).....
...... وبسرعة البرق وصل لبني وعاصم الي مستشفي سيناء.......
عاصم وقد خرج الطبيب من غرفة العمليات.... دكتور ابني عامل ايه....
الطبيب بحزن شديد.... للأسف المريض الأول مات والتاني مصاب بس إصابته مش شديدة....
وهنا ات اخ بحر خطيبة كامل الراحل.. وهو يعمل نقيب الجيش.... قائلا... خير ياعمي... كامل فين... انا روحت من روا اهلي لما عرفت.... هو كويس... هناجل الفرح عادي... وهنا صمت عاصم بحزن وقال... كامل استشهد يا إيهاب مات..... وجمدت ملامح ايهاب لدقائق بحزن شديد... وأخذ أنفاسه بصعوبة بالغة... وصرخت والدة كامل عندما عملت بوفاة إبنها الأصغر..... وحاول إخوته أن يحتوا الموقف ولكن فشلوا......
عاصم بحزن... لازم اهلك يعرفوا... يالا يابني....
وانطلقوا ذالك العرس المنتهي صلاحيته وكانت بحر تحاول الإتصال بكامل فقد تأخر وهذا ليس من عاداته.... وهنا أت أخيها ووضع النساء حجابهم... وافسحوا الطريق إلى أخيها وابيها شيخهم......
بحر بتعجب... بابا فين كامل....
الشيخ رحيم بحزن وهو يحاول التماسك.... ولكن قاطعته بحر بسؤالها مرة أخرى... بعيون تصرخ من الألم... قائلة... كامل حصله حاجه.. متكدبش عليا يا إيهاب.....
ايهاب بحزن وهو يضم اخته إليه... كامل في الجنه يا بحر....
بحر وهي تدافعه بعنف شديد... مين اللي في الجنة انت كذاب كامل عائش هو كلمني من ساعة لا اكتر شوية حتي شوف بنفسك كامل عايش ابعد عني... ولكن امسكها إيهاب... واخذها ابيها بين احضانه وهي تصرخ بألم شديد.. واتت والدتها تحاول التخفيف عنها ولكن لم تسطيع.... فالالم شديد والحزن أشد... وأكثر ما يحزن عزاء قلب بحر لها لقد وعدها بأن يبقي معاها لقد خططوا لكل شئ معانا كان علي خطوة من الوصول إلى حلمهم الصغير... الرحمة منك يا الله واللعنة كل اللعنة الي من قتل نفساً بدون حق.............وفي الصعيد... خرج الطبيب قائلا... بعد 6 ساعات.... وقد أشرق الصبح.....
شهاب بقلق... طمنيا يا دكتور..
الطبيب بهدؤء.. حالة المريضة صعبة شوية بس ان شاء الله خير والمريض الإصابات كانت سطحية وان شاء الله هيكونوا بخير في ال24 ساعة دول....
وهنا ات صوت لم يسمعه جميع الحاضرين منذ زمن طويل. ولولا انه صوت غال لكان قد طوئ في طيات الماضي.... " يعني هتفوق بكرا مش كدا يا دكتور"..
وهنا نظرت فاطمة خلفها بصدمة شديدة لم تكن أقل من أي من الموجودين.... قائلة بصوت يشبه البكاء... قاسي..............
أنت تقرأ
الجزء الثاني من حب بنكهة الأفاعي... باسم "بين الحب والواقع".....
ChickLitتوابع الماضي توابع الطباع توابع الخطأ وتوابع الحب عندما يكون كل شئ بين القلب والواقع والقدر فالرحمة يا الله......... غربة مزقت القلوب.... ودموع تبحث عن الحياة...........