الجزء المفقود

519 70 246
                                    




تولد الصداقة الحقيقة عندما تعبر عن شعور بداخلك، ويقول الشخص الآخر" وأنا أيضاً. "

يأتي بعض الناس إلى حياتنا، وسرعان ما يذهبوا، ولكن أقدامهم تترك آثاراً في قلوبنا.سؤالي فقط هل يمكننا أن نكمل بعضنا ؟ أن نكون الجزء المقفود لبعضنا ؟




بعد أن انتابت إياد نوبة خوفه المعتادة ليصل به الأمر إلى الاختباء بغرفته ، كان على والدته التعامل معه ثانية لكن الأمر مختلف ، ضياء كان موجودا هذه المرة و ربما استطاع عبور حاجز آخر بينه و بين ذي الزرقاوتين .. انتهت الليلة بتحسن إياد بعض الشيء رغم إختفاء أخيه و عاد ضياء لمنزله .. هناك حيث تفاجئ بوجود والده في المنزل ..

°°°°°°

كتف الرجل يديه لصدره بغضب ليحدق بعيني إبنه اللتين تشبهان عينيه تماما قائلا بهدوء مخيف " أين كنت ؟ "

إرتبك ضياء في الحديث معه كعادته تماما ، كل الكلمات تختفي كليا من فمه حين يقف أمامه ! ضبط توتره قليلا ليجيب " ببيت ، صديقي "

رفع الرجل حاجبه باستغراب ليسأل " صديق ؟ من هذا ؟! " تدارك نفسه ليضيف سؤاله " و ماذا كنت تفعل ببيت هذا الصديق لهذا الوقت ؟! "

بلع ضياء رمقه يتمنى فقط ألا يصرخ والده الآن فقال " دعاني للعشاء "

وضع والده يده على رأسه بتعب مفكرا { هذا ما كان ينقصني ! أن يبدء الخروج هكذا }

نطق الأكبر بهدوء " و لبيت دعوته ، ضياء منذ متى تذهب لبيوت الآخرين ؟! "

أدار المخاطب وجهه بعيدا ليهمس" إنه صديقي فقط "

كتف والده يديه ثانية و ملامح غضبه تزداد فقط فماذا لو صار ضياء يذهب لبيت اي شخص يدعوه هكذا " فهمنا أنه صديقك ، منذ متى تعرف هذا الصديق لتذهب معه لبيته "

لن يجيبه ضياء عن هذا فإن قال أنه يعرف منذ فترة قصيرة سيغضب لكن والده عرف بالفعل ليعقد حاجبيه قائلا " إتبعني! "

إرتعش قليلا لينفذ ما قاله الأكبرهنا ويدخل كلاهما غرفة الجلوس ليجلس والده على الأريكة و يجلس ضياء مقابلا له ناظرا للفراغ لا يريد أن تلتقي عيناهما فهو أصلا يخافه !

ليبدء والده المحاضرة و هو يشبك يديه أمامه " أولا آتي للمنزل و أجده فارغا ، ثانيا هذه الفعلة الجديدة ؟ لن تذهب ثانية "

تجمد ضياء ليرفع ناظريه سائلا ببعض الانفعال " إلى أين ؟ "

تنهد والده ليعيد " لن تذهب لبيت شخص آخر ثانية ! و لا حتى صديقك هذا، واضح ؟! "

إتسعت خضراوتاه قليلا ليسأل مرة أخرى فهو يرفض هذا " لكن لما ؟! "

لم يعتد ضياء أن يجادل والده كثيرا لكن أباه كرر بلهجة آمرة " قلت لا تذهب يعني لا تذهب ! هل تعرفهم جيدا أصلا  لتذهب لبيتهم هكذا دون تفكير! "

~•°||جولة بحياة فتى||°•~ ||A boy's life tour||•°~حيث تعيش القصص. اكتشف الآن