حكي لى صديق ذات ليله عن موقف لا ينساهمر بظروف مادية صعبه جدا ثم ضاق به الحال وتراكم الهم عليه كانت وظيفته كفاف بيته وأسرته فقط رغم عمله الدؤوب والمتواصل يكاد لا يستريح.
ثم حدثت له مشكلة فى عمله تقرر على اثرها خصم نصف راتبه رضي بالأمر رغم ضيق حاله لانه يعلم انه أخطأ ويستحق الجزاء وقع عليه ولكنه كان يتمنى ان يكون اخف من ذلك حتى لايستدان ليستكمل مصاريف الشهر.
رجع إلى بيته مكتئبا ومنطويا سألته زوجته عن سر ضيقه فلم يبدى لها إلا أن هناك مشكلة بسيطه فى العمل وستحل ان شاء الله.
صلى العشاء وجلس يتصفح هاتفه فقرأ ايه الاستغفار.
(فَقُلۡتُ ٱسۡتَغۡفِرُوا۟ رَبَّكُمۡ إِنَّهُۥ كَانَ غَفَّارࣰا)
[سورة نوح 10]
وما يتبعها من عطاء ونعم وفضل من الله
فراح يستغفر ربه ويكرر ويعيد حتى سكن فؤاده وارتاحت هواجسه سرت فى جسده طمانينه تفصلك عن كل شيء حولك تشعر حينها وكأنك تطير بين السماء والأرض
قال وهو يقسم والله ما شعرت الا بأن الله قد أزال همي دون سبب يذكر الا أننى استغفرته وقلت فى نفسي الذى فرج ضيق صدرك وبدله بالطمانينه قادر على ان يكفيك سؤال الناس وحاجتهم.
وفى الصباح ذهبت إلى وظيفتى الحكوميه حيث أننى اعمل صباحا فى إحدى المستشفيات العامه
ومساءا فى أحدى المستشفيات الخاصه لتعزيز دخلى
والقدره على رعاية اسرتي فوجئت بزميل لى يبشرنى ان حوافز الشهر الماضي تم صرفها
ابلغنى حتى أذهب الى ماكينة الصرف واسحبهم فالجميع هنا ينتظر (تحويل الأجر الى حساب الموظف)يوم "القبض"مثل انتظارقطارخط المناشي.رحت أسحب ما قد تم إيداعه فى حسابي فوجدته ضعف ما كنت اتقاضاه فى كل شهر فسررت سرورا مبهجا ، وحمدت الله وشكرته لجزيل عطاؤه وكرمه.
اللهم انى استغفرك من كل ذنب واتوب اليك
بالاستغفار تفتح أبواب الأرزاق.
(وَیُمۡدِدۡكُم بِأَمۡوَ ٰلࣲ وَبَنِینَ وَیَجۡعَل لَّكُمۡ جَنَّـٰتࣲ وَیَجۡعَل لَّكُمۡ أَنۡهَـٰرࣰا)
[سورة نوح 12]
أنت تقرأ
أحاديث المساء(قصص،خواطر،مقالات، قصائد)
Randomحرفٌ يكتبما تحدثه به الظنون، وحرفٌ يكتب من خيالات الشجون، وحرفٌ يرسمُ الحركات قصصا وحكايات، وحرف ثار على ما لايُريد فمات. هنا بيت القصيد، وبستان يفوح من عطر حروفه، هنا المعاني والسحر والدلال، هنا الشجن ودموع الحنين.