قالت بتردد ومن طارق هذا، وماقصته، ولما تذكره فى كل حديث وقصه؟
طارق جائني يطرق بأذني يراودني عن الأحلام التي ضيعتها فى سابق الزمن، هو بطل كل قصة لم أعيشها الا فى خيال، هو خاطر كل حرف جبر، ودمعة كل عين طرفتها الذكريا، هو سقيع الهجر والوحدة، ونار الشوق الملتهبه، هو الحنين العالق، والدمع الحارق، هو سهد الليل بافكاره، هو التيه حين يحضرني شرودا باحداثه، هو الرفيق والصديق، هو عقلي الباطن، ودقات الفؤاد التي لم اسمعها.
وما قصة حضوره الان، لما تصر على وجوده؟فى حضوره عالم آخر وصورة أخرى، وشخصية جديدة بمزاج جيد، هو الضحوك يغير وجههنا العبس، وهو الصديق اذا ما كان من ضيق، وهو الرفيق بوحدة الأنس، وهو الذي يسمعني وينصحني.
أوليس فى حياتك من يشبه تلك الشخصية الخيالية العبثية هذه؟
لا يوجد من يشبهه، لأن الشخصيات التى نرسمها نحن بخيالنا، من الصعب وجودها فى اوقعنا ملموسة بجوارحنا.
وكيف يحضر طارق، هل تناديه، أم يحضر عنوة عنك؟
يأتيني على غير موعد دون طلب حضوره، هو حالة تسكنني حين يتاح المناخ لها وتهييء الظروف.
أظن بانني فهمت مالمقصود بالظروف.
أخبريني ما الذي نما الى عقلك، وكيف فهمتي الظروف المحيطة دون حضور حالة منها؟!
طارق هذا يحضرك فى حالة اللاشيء، واللاوعي، واللا ادراك حين تشعر بنفسك على غير عادتها، فى غير أماكنها، تتحدث على غير طريقتها، وتفعل مالا تستطيع فعله فى وعيك وادراكك لما هو حولك، هو حالة تشبه المخمور من خمر.
لأ بل هي حالة المخمور من حب، كالتيه فى الحلم، والفكر فى عقل،هو كالنجم فى ليل، لا تخبري عنه بما ليس فيه، هو ليس كحالة الندم!خاب تفكيري، فلتخبرني أنت عنه.
سيحضر ذات ليلة ولتعلمي عنه.
وماذا إن لن استطع معرفته.
ستعرفينه دون عناء، وستودين لقاؤه، ولن يستطيع النسيان أن يبعده.
لا تكن مغرورا مثله، ولا تخبر انت بما لا تعرفه عني.
حسنا فالايام بيننا، ستجيب علينا بما لم نصل الى معرفته وتحقيقه.
انا انتظر.
دمت بخير، ياليلة البدر
دمت بخير يا بسمة الصبح.
#طارق
#كرم_محمد_حربي
أنت تقرأ
أحاديث المساء(قصص،خواطر،مقالات، قصائد)
Randomحرفٌ يكتبما تحدثه به الظنون، وحرفٌ يكتب من خيالات الشجون، وحرفٌ يرسمُ الحركات قصصا وحكايات، وحرف ثار على ما لايُريد فمات. هنا بيت القصيد، وبستان يفوح من عطر حروفه، هنا المعاني والسحر والدلال، هنا الشجن ودموع الحنين.