بعد الإجتماع بدأوا العمل، وكالعادة لعدم معرفتهم بمكان سايا يجب أن يطلبوا ذلك من رانبو، وضع له كونيكيدا صورة لها وخريطة للمدينة ، وأحضر له أتسوشي بعد الصور لآخر ظهور لها، صورة منذ عامين وأخرى قبل عام ونصف، وكلها في مدينة يوكوهاما، ولكن أزمانها بعيدة، وكذلك أضاف تانيزاكي قائلًا:
عرفنا أنها كانت تتردد دائمًا على متجر للحلوى والمقرمشات وتشتري، وبشهادة سكان حيها القديم كان آخر فرد من أسرتها هو أخاها وهو أكبر منها، مهنته مجهولة واسمه مجهول، لا أحد يعرف عنه شيئًا فبالكاد كان يظهر، وقال جيرانها أنه قبل أربع سنوات توفي هذا الأخ وبقيت وحدها ثم بعد مدة قصيرة اختفت ولم تظهر مجددًا.
دازاي هادئ لدرجة بعيدة ويستمع فقط.
رانبو وضع كل هذه الأشياء أمامه قائلًا: ااااااااه... دائمًا ما تحتاجون إلي أنا شخص نادر حقًا بل أنا المحقق الأفضل هاهاهاهاهاهاها..... وبدأ في الإستنتاج واضعًا نظاراته.
__أولًا نظر للصورة التي قبل عامين فوجدها في مركز للتسوق تشتري الأشياء وتقف عند قسم التنظيف، والصورة الأخرى قبل عام ونص تقف أمام إحدى إشارات المرور في إنتظار الإشارة للمارة، كانت في تقاطع الشارعين ج و ت.... في إتجاه يوصل إلى باص للنقل لمحطة قريبة، نظر لصورة كونيكيدا التي أحضرها وتأكد من مظهرها وتطابقها، ونظر إلى الأماكن التي كانت بها ومواقع ظهورها على الخريطة، وكان قبل أن يبدأ في الإستنتاج قال له أتسوشي: رانبو- سان، هناك شاهد واحد قال أنه رئاها تدخل إلى منزلها ليلا قبل 6 أشهر وكانت قادمة من شارع السادس المتصل بشارع الحي.
فوضع رانبو هذا الكلام في الإعتبار وحدد النتيجة( كل ذلك في ثانية واحدة) "الله عليك يا رانبو 😘، هنزل ليه صور في آخر الفصل صيحوا عليه"
صاح رانبو بإبتسامة جانبية: فهمت.
الجميع في ترقب وهم في مكاتبهم.
رانبو: حسنًا، كما توقعت ورفع الخريطة مشيرًا إلى مكان ما بالقرب من حيها القديم الذي كانت تسكن فيه، وقال: إنها هنا، ليست ببعيدة من المنزل القديم، لأن الشارع السادس المتصل بشارع الحي يتفرع إلى شوارع صغيرة، أحد هذه الشوارع يؤدي إلي متجر غير معروف للحلوي والمقرمشات، ومركز تسوق قديم بالإضافة لطريق مختصر يوصل لتقاطع الشارعين ج وت...... إذًا أرادت أن تكون قريبة من بيتها القديم ويبدو أن هذا البيت الذي نشأت فيه منذ ولادتها وعاشت فيه إلي أن فارقها أخوها ولا تستطيع الإبتعاد عن ذكرياتها، فتأتي للمنزل ليلًا وتتفقده من السرقة وتُحيي ذكرباتها، كما أن الشارع الصغير الذي يؤدي إلى تقاطع الشارعين ج و ت. تمر به يوميًا لتقطع التقاطع وتركب الباص ليتخطى شارعين كبيرين، وهناك في آخر الشارع ق عند الحي العاشر يوجد منزلها، أي للوصول لمنزلها عليكم الذهاب لمنزلها القديم والمرور بالشارع الصغير الذي يؤدي لتقاطع الشارعين ج وت وركوب الباص والمرور بشارعين وفي آخر الشارع الثاني ستجدون منزلها.
دازاي: حسنًا (بابتسامة)..... يبدو أنها تفكر جيدًا لتخفي نفسها.
كونيكيدا :لكن رانبو، لما علينا المرور بمنزلها والشارع الصغير المؤدي للتقاطع؟ ألا يمكننا الذهاب للتقاطع مباشرة؟
ابتسم رانبو قائلًا: ربما سيساعدكم المرور من هناك على معرفة كيفية هروبها.
الجميع بصوت واحد: هروبها؟
رانبو: حسنًا من الصور يبدو أن تعابير وجهها تدل على التفكير في ألا يلمحها أحد، بمعنى آخر إذا أتيتم إلى منزلها سوف تحاول الهروب كيلا يراها أو يعرفها أحد.
يوسانو: ااا فهمت إذا هكذا.
تانيزاكي: أي عندما نطرق لها الباب باحثين عنها ونحن وكالة التحقيق ستخاف.....
أتسوشي : وبالتالي سوف.............
كيوكا: سوف تهرب إلى منزلها القديم لتفادينا.
كونيكيدا: حسنا (يتنهد) يبدو أننا سنمسك بها بصعوبة، لذلك يا دازاي..... نحن بحاجة لخطة.
إبتسم دازاي إبتسامة وكأنه يدرك شيئا.وفي الشارع ق عند الحي العاشر.......
يقف كونيكيدا ويطرق الباب ومعه دازاي، لكن دازاي متنكر بوجه رجل آخر لا يريد كشف هويته.
فتحت سايا الباب جزئيا وعندما رأت كونيكيدا عرفت أنها وكالة التحقيق لأنهم ذائعوا السِيط، فكانت تريد أن تخدعهم وتحاول فتحه بالكامل بعد إزالة السلسلة ولكنها سوف تهرب.
قال كونيكيدا : آنسة سايا نحن من وكالة التحقيق المسلحة، لا تخافي ولا تهربي لأن الهرب لن ينفع، نريد فقط التحدث معكِ.
سايا علمت أنه بلا فائدة الهروب لأنهم ماهرون وبالتأكيد سيجدونها، ففتحت الباب بالكامل ليدخل كونيكيدا ودازاي المتخفي.
فماذا سيحصل لسايا؟
وما الذي سيقوله كونيكيدا ليقنعها بأنها في خطر؟
ولم دازاي متنكر بوجه شخص آخر؟
_____إلى الفصل القادم^-^_____
أنت تقرأ
من جحيم الحياة إلى أحضانك دازاي
De Todoتتحدث القصة عن الفتاة سايا التي تقاسي في حياتها ومن جحيمها تخرج إلى حب ذلك المدعو دازي